الأكثر قراءة هذا الشهر
المقالات الأكثر قراءة
عباس الحايك: من لا يقرأ لا يستطيع أن ينجز نص مسرحي
شبكة أم الحمام - 04/05/2018م
اختتم بيت المسرح مساء أمس الخميس ورشة «الكتابة المسرحية» والتي أقيمت في مقر جمعية الثقافة والفنون في الدمام وكانت الورشة هي أولى أنشطة بيت المسرح التي تهدف دائما إلى تقديم فعاليات وأنشطة فنية مسرحية لتطوير المهارات والمواهب في المنطقة واستقطاب كل المجالات المسرحية من الكتابة إلى التمثيل والإخراج.
أطفال الإعلان تحت مجهر النيابة
شبكة أم الحمام - 03/05/2018م
توعدت النيابة العامة أمس أولياء الأمور الذين يستغلون أبناءهم في وسائل التواصل الاجتماعي كسلعة يتاجرون بها، لأجل الكسب المادي والموافقة على ظهورهم في الإعلانات، إذ أصدر النائب العام الشيخ سعود المعجب تعميماً لجميع فروع النيابة العامة ودوائرها بتحريك إجراءات رفع الدعاوى الجزائية ضد مرتكبي التجاوزات المتعلقة باستغلال براءة الأطفال في مواقع التواصل الاجتماعي بمن فيهم أولياء أمورهم.

التعليم تعلن حركة النقل الخارجي.. و10 أيام مهلة الاعتراض
شبكة أم الحمام - 03/05/2018م
وبلغت النسبة العامة للمنقولين والمنقولات في حركة النقل الخارجي 20.72 في المئة، فيما بلغت نسبة من تحققت لهم الرغبات من الأول إلى الخامسة 72.10 في المئة.
العوامية..«بيان الزيمور» كفيفة أبصرت التفوق مع مرتبة الشرف
شبكة أم الحمام - 30/04/2018م
وضعت الكفيفة بيان أحمد الزيمور التحدي اختباراً قياسياً لتجاوز فقدان البصر، واختارت مسار «صعوبات التعلم» للدراسة الجامعية في جامعة الملك سعود بالرياض، لتجد نفسها في منافسة شرسة وشريفة مع 13 طالبة مبصرة، الأمر الذي حفزها للاجتهاد والتغلب على ظروفها، وانتزاع راية السبق على جميع زميلاتها محققة المركز الأول في تخصص التربية الخاصة.
سيهات: 44 متدربة في فحص المركبات واختيار الأنسب
شبكة أم الحمام - 29/04/2018م
أهلت اللجنة النسائية المساندة للخدمات التربوية والتعليمية في سيهات بمحافظة القطيف، 44 سيدة لعمليات الصيانة الدورية للمركبات والنواحي الميكانيكية، بالإضافة إلى التعرف على كيفية اختيار المركبة·
أم الحمام الطيّار الابتدائية تودّع آل قرين والزراع
شبكة أم الحمام - 27/04/2018م
#القطيف ست سنوات من التميز والعطاء، قاد الحِمل بمهارة وفن محققا مزيدا من الإنجازات. نالت المدرسة دروعا وأوسمة على مستوى القطاع. ست سنوات مازج فيها التآلف والأخوَّة والعمل بروح الفريق الواحد.
بلدية عنك تصادر 3404 كجم خضار وفواكه من الباعة الجائلين
شبكة أم الحمام - 26/04/2018م
تواصل بلدية عنك التابعة لبلدية محافظة القطيف حملتها لتعقب الباعة الجائلين، التي اسفرت عن مصادرة 3404 كجم من الخضار والفواكه و63 لتر زيت قلي، و25 كيلو ملابس وتسليمها الى جمعية البر في عنك.

بلدية سيهات تضبط منزل شعبي تستخدمه عمالة لبيع الأطعمة
شبكة أم الحمام - 25/04/2018م
ضبطت بلدية سيهات التابعة لبلدية محافظة القطيف اليوم منزل شعبي تستخدمه عمالة مقيمة لتجهيز الأطعمة وبيعها على البوفيهات والمطاعم في مدينة سيهات.وأوضحت البلدية أن الفرق التفتيشية صادرت 86 كيلو غراما من المواد الفاسدة مجهولة المصدر، مؤكدة أنها تأخذ في المقام الأول الحفاظ على الصحة العامة وتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة لاشتراطات البلدية.

ورشة مهارات القراءة السريعة في ثقافة الدمام
شبكة أم الحمام - 24/04/2018م
شدد المدرب والمستشار البحريني مرتضى التتان على أهمية القراءة كفعل، وأن المعرفة لا تتحصل إلا من خلال القراءة وهي الوسيلة الأجدى في اكتساب وتحصيل واستيعاب المعلومة وبالأخص للعاملين في المجال الفني والثقافي، جاء ذلك خلال تقديمه ورشة مهارات القراءة السريعة في جمعية الثقافة والفنون في الدمام اليومين الماضيين.

بلدية القطيف تصلح ما أفسده العابثون
شبكة أم الحمام - 24/04/2018م
أطلقت بلدية محافظة القطيف أخيراً، حملة صيانة أسوار وكراسي وأحواض الحدائق، التي تعرضت للعبث والتخريب، وذلك بإعادة دهنها أو إستبدال أو صيانة ما تلف منها، وصيانة الكابلات والمضخات ومظلات الألعاب، ضمن حملة معالجة التشوه البصري، التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية، بالتعاون مع الأمانات والبلديات كافة في المملكة.

المحكمتان العامة والجزائية بالقطيف تطبقان «ناجز»
شبكة أم الحمام - 24/04/2018م
طبقت المحكمتان العامة والجزائية في محافظة القطيف نظام «ناجز» حيث تم اختيارهما من قبل وزارة العدل كأول محكمتين تطبقان هذا النظام بالمنطقة الشرقية ويتميز نظام «ناجز» بأنه يتيح للمستفيدين الاطلاع على كل المعلومات والتعاملات الخاصة بهم، والتي تم إجراؤها في المحاكم أو كتابات العدل من إنهاءات وقضايا ووثائق تملك العقارات وغيرها، كما يمكن النظام المراجعين وأصحاب القضايا من تقديم الطلبات ومتابعتها ألكترونيا، ويعد نظام «ناجز» ميزة من التقنيات الشاملة التي تختصر الإجراءات وتحفظ الوقت للجهة والمستفيد،

حملة "رحماء 3" الخميس المقبل بخيرية القطيف
شبكة أم الحمام - 24/04/2018م
تنظم جمعية القطيف الخيرية، يوم الخميس المقبل، حملة " رحماء 3 في موسمها الثالث، وذلك بمجمع سيتي مول القطيف.

«المياه» للمشتركين :حدثوا بياناتكم لضمان استمرار الخدمات
شبكة أم الحمام - 20/04/2018م
دعا قطاع توزيع المياه ممثلاً بالمديرية العامة لخدمات المياه بالمنطقة الشرقية مشتركيه لتحديث بياناتهم الخاصة باشتراكات قطاع خدمات المياه والصرف الصحي، وذلك من خلال مراكز خدمات العملاء المنتشرة بالفروع، أو من خلال تحديث بياناتهم عبر الرابط الإلكتروني الخاص بشركة المياه الوطنية، وذلك لتفادي تراكم مديونيات المياه ولضمان استمرارية الخدمة.

اعتدال أجواء ليل القطيف بدءا من الإثنين المقبل
شبكة أم الحمام - 20/04/2018م
ويتوقع ان تعتدل أجواء ليل القطيف بدءا من الإثنين المقبل، لتكون درجة الحرارة الصغرى عشرينية في المتوسط، الذي يصادف نهاية منزلة المؤخر، وهي الفترة التي تشهد تقلبات موسم السرايات، مع نشاط الرياح وهطول أمطار متفرقة في بعض المناطق.

مدرسة ابن بطوطة تقيم حفلا تكريميا لطلبتها من برنامج التربية الفكرية
شبكة أم الحمام - 19/04/2018م
أقامت مدرسة ابن بطوطة الابتدائية بأم الحمام حفلا تكريميا بهيجا لطلبتها من برنامج التربية الفكرية صباح يوم الأربعاء ٢ شعبان ١٤٣٩.

تراتيل الفجر القرآنية تحقق الأربعة المراكز الأولى فى مسابقة قبس للقرآن بالأحساء
شبكة أم الحمام - 16/04/2018م
في تفوق غير مسبوق حقق أربعة من أعضاء جمعية تراتيل الفجر القرآنية «ثلاثة من الذكور وواحدة من الإناث» حققوا أربعة مراكز أولى في مسابقة قبس للقران والسنة والخطابة والتي تقيمها مؤسسة الأمير محمد بن فهد بن جلوي آل سعود للسنة العاشرة المفتوحة بالأحساء على مستوى كل مدارس المملكة بما فيها مدارس تحفيظ القرآن الكريم حسب الآتي:

ضبط 36 شاحنة مخالفة تنهل الرمال غرب محافظة القطيف
شبكة أم الحمام - 11/04/2018م
أوقفت بلدية محافظة القطيف؛ بالتعاون مع شرطة المحافظة، ٣٦ شاحنة مخالفة، تقوم بنهل الرمال؛ في منطقة أبو معن غرب القطيف، وذلك ضمن الحملات المستمرة التي يتم تنفيذها لعدد من مواقع التعدي على الرمال.

تأجيل انطلاقة مهرجان الساحل الشرقي إلى نهاية الأسبوع القادم
شبكة أم الحمام - 11/04/2018م
أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان الساحل الشرقي بنسخته السادسة، عن تأجيل موعد انطلاق المهرجان، حيث سيكون نهاية الأسبوع القادم.

النمر يؤكد أثر السلوك على الصحة نافيًا.. الجسد هو المصدر الوحيد لها
شبكة أم الحمام - 11/04/2018م
أكد الاختصاصي النفسي أسعد النمر على أن الصحة تكاملاً قائمًا بين الجوانب الجسدية والثقافية والنفسية والاقتصادية للشخص وليس الخلو من المرض، نافيًا ما يعتبره الطب التقليدي، بأن الجسد هو المصدر الوحيد للصحة.وبين بأن ذلك هو آخر اعتماد لمنظمة الصحة العالمية، الذي يأخذ بأن الصحة تكمن في سلامة الجسد والعقل والمجتمع.

سعودي يحول منزله لمكتبة «جدل».. ويستضيف أرسطو وأفلاطون
شبكة أم الحمام - 09/04/2018م
حول السعودي علي الحرز منزله الواقع في قرية أم الحمام جنوب غربي مدينة القطيف شرق السعودية، إلى مكتبة يضم بها وثائق متعددة، وينقل زائريه من الحاضر إلى ذكريات الماضي والتراث، عبر المخطوطات والصحف والعملات والأدوات المتعددة، التي تسجل جزءاً مهماً من تاريخ وحضارة السعودية، مكتبة تعنى بالنخب المثقفة من رواد المطالعة والتصفح بهدف جذب الناس للقراءة بعيدًا عن صخب الحياة وزحمة الأعمال.