مكتب التعليم بالقطيف يهنئ الفائزين في الرياضيات الدولي

شبكة أم الحمام محمد آل عبد الباقي - مكتب التعليم بالقطيف

قدم سعادة مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالله بن علي القرني أجمل كلمات التهنئة والتبريكات للطلبة الموهوبين الفائزين من مدارس قطاع القطيف في منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي 2022م، مثنيا على تميزهم، ومنوها بتفوقهم وإنجازهم.

وألقى عبدالله القرني الضوء على مهارات هؤلاء الموهوبين في علم الرياضيات في أكبر مسابقة لطلبة التعليم العام على مستوى دول العالم في هذا المجال. لافتا إلى كونهم علماء المستقبل - بإذن الله تعالى - وتعقد عليهم الآمال والطموحات في الإسهام في دفع عجلة التنمية والتطوير، التي يشهدها الوطن؛ تحقيقا لرؤية المملكة 2030 والسعي الدؤوب إلى بلوغ مكتسباتها.

وكان موهوبو مدارس قطاع القطيف من أعضاء المنتخب السعودي للرياضيات قد حققوا ثلاث ميداليات برونزية في ختام منافسات أولمبياد الرياضيات الدولي الثالث والستين 2022م «International Mathematical Olympiad» المنعقد في العاصمة النرويجية أوسلو، خلال الفترة من يوم الأربعاء 7 / 12 / 1443 حتى يوم السبت 17 / 12 / 1443 بمشاركة 106 دول من مختلف قارات العالم.

جاء ذلك في النتائج التي كشفت عنها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ليلة الجمعة 16 / 12 / 1443 والتي تضمنت فوز جميع أعضاء المنتخب السعودي للرياضيات بست ميداليات دولية في هذا الأولمبياد.

وجرت المنافسات يوم الثلاثاء 13/ 12 / 1443 من خلال اختبار اشتمل على أسئلة في فروع علم الرياضيات «الهندسة والجبر ونظرية الأعداد والتركيبات» في زمن قدره أربع ساعات ونصف الساعة.

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في العاصمة النرويجية أوسلو قد استقبلت المنتخب السعودي للرياضيات يوم الأحد 11 / 12 / 1443 برعاية سعادة السفيرة آمال بنت يحيى المعلمي، التي حضرت حفل افتتاح أولمبياد الرياضيات الدولي؛ دعما للمنتخب السعودي للرياضيات، وتشجيعا لأدائه.

ويقام الأولمبياد الدولي للرياضيات «IMO» سنويا منذ سنة 1959 / 1379 الذي استضافت أولى نسخه جمهورية رومانيا، وكانت أولى مشاركات المملكة سنة 2003 م بصفة مراقب علمي، فيما شهدت سنة 2004 م مشاركة المملكة بفريق مكون من أربعة طلاب.

يذكر أن نتائج المنتخب السعودي للرياضيات في أولمبياد الرياضيات الدولي 2022م جاءت على النحو التالي:

1 - الميدالية الفضية للطالب هادي بن علاء بن حسن العيثان - مدرسة الأنجال الأهلية الثانوية بالهفوف.

2 - الميدالية الفضية للطالب مروان بن محمد بن مروان الخياط - مدرسة الفلاح الأهلية الثانوية بمكة المكرمة.

3 - الميدالية البرونزية للطالب محمد بن حسين بن جاسم الدبيسي - مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

4 - الميدالية البرونزية للطالب علي بن عبدالله بن راضي الرمضان - مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

5 - الميدالية البرونزية للطالب مهدي بن صالح بن مهدي البيك - مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف.

6 - الميدالية البرونزية للطالب معاذ بن أحمد بن محمد الغامدي - مدرسة الفلاح الأهلية الثانوية بمكة المكرمة.