مهرجان القطيف يتجاوز حدود المنطقة

شبكة أم الحمام
مهرجان القطيف يتجاوز حدود المنطقة
مهرجان القطيف يتجاوز حدود المنطقة

نظمت اللجنة الإعلامية بهرجان القطيف بمشاركة لجنة التراث التابعة للمهرجان، رحلة توثيقيه لتراث القطيف بالتصوير الفوتوغرافي والمرئي وذلك صباح يوم السبت 26 جمادى الآخرة 1435ه.

أستهدفت الرحلة توثيق ودراسة وتصوير الأماكن التراثية حيث شارك مسؤولي فرق الإعلام بالمهرجان ومسؤولي أركان لجنة التراث، كنائب البيت القطيفي الأستاذ زهير عبدرب الرسول ومسؤول البيت القطيفي وعضو مجلس الشورى الدكتورة نهاد الجشي والفنان التشكيلي الأستاذ عبدرب الرسول الغريافي.

وترأس حملة التصوير الفوتوغرافي الفنان نايف الضامن، المشرف على مصوري الرحلة الذين غطو بيوت القطيف القديمة كحي الزريب وبقايا قلعة القطيف، وكما نسق رئيس الإعلام بالمهرجان الأستاذ أمين الزهيري مع الفنان التشكيلي والمؤرخ الأستاذ محمد المصلي لزيارة جزيرة تاروت بهدف تغطية الأماكن التراثية المهمة بالجزيرة كقلعة تاروت وبيت السني وبيت الجشي.

وأوضح رئيس اللجنة الإعلامية بالمهرجان الأستاذ الزهيري أن الإعداد لهذه الرحلة قد بدأ قبل شهر، مبدياً ترحيبه بكل من شارك بالرحلة وبالمصورين القادمين من خارج المنطقة، وشكر الزهيري كل من ساهم في إنجاح الرحلة من المسؤلين وأعضاء الرحلة.

كما وثق مسؤول التصوير المرئي بالمهرجان الأستاذ نجيب السيهاتي الرحلة عبر التصوير المرئي ووعد بنشر التسجيل عبر القنوات الإعلامية لتوثيق ولنشر تراث المنطقة بالشكل الصحيح.

وتأتي هذه الرحلة ضمن الانشطة الاجتماعية المستمرة التي يقوم بها مهرجان القطيف من خلال توطيد العلاقات الأجتماعية ونشر ثقافة التطوع وإثراء العمل التطوعي من خلال تسليط الضوء على ما يهم المنطقة