القطيف.. البلدية تغلق سوق الطيور احترازيًا

شبكة أم الحمام

أغلقت بلدية محافظة القطيف أول من أمس السبت سوق الطيور في المحافظة، ومنعت أي تجمع للطيور أو في المنطقة المحيطة بالأماكن، التي اعتاد بائعو الطيور من التجمع فيها، وذلك في إطار العمل الاحترازي.

وأخلت فرق البلدية الموقع الذي يقام عليه سوق شعبي للطيور في يوم السبت من كل أسبوع في المنطقة القريبة من سوق السبت الشعبي في الساعة السابعة من أجل إخلاء الموقع من جميع ما يعرض من أنواع الطيور والحيوانات الأخرى.

وأوضح مدير إدارة الخدمات محمد بن ناصر اليامي، أن قرار إغلاق سوق الطيور يأتي كإجراء احترازي، مبينا أن عدد البسطات التي تقوم أسبوعيا بعرض مختلف أنواع الطيور يبلغ نحو 104 بسطات، مؤكدا أن صلاحية البلدية تتمثل في إغلاق السوق ومنع الباعة من التواجد، ليتم تنظيف وغسل الموقع على الفور.

وأكد إبلاغ جميع الموجودين بالموقع بالإخلاء الفوري وحمل ما يعرضونه من طيور وحيوانات والتوقف عن البيع فورا، فيما تم إبلاغ جميع المتواجدين، إلى جانب إبلاغهم بعدم تكرار التجمع بالموقع مستقبلاً.

وكانت أمانة المنطقة الشرقية قد أغلقت يوم الجمعة الماضي، سوق الطيور المركزي بالدمام، وتم منع أي تجمع للطيور أو في المنطقة المحيطة بالأماكن، التي اعتاد بائعو الطيور التجمع فيها يوم الجمعة اسبوعيا، وذلك في إطار العمل الاحترازي.