مهرجان التكليف الشرعي بصفوى يتألق في ربيعه ١٥

شبكة أم الحمام صفوى - حسين آل ابراهيم

أقام مركز علم الهدى الثقافي بصفوى الحفل الختامي لدورة التكليف الشرعي الخامسة عشر،، والتي تم من خلالها الاحتفاء بكوكبة من المكلفين الذين وصل عددهم لـ ٢٠٦ مكلف وسط حضور كثيف من أبناء المجتمع لاسيما أولياء أمور المكلفين والضيوف الكرام من مختلف المناطق.

وكانت بداية الحفل بمشاركة شبل جمعية تراتيل الفجر القرانية حافظ كامل القران علي خضر الغاشي والذي وصف تلاوته احد ضيوف المهرجان بأنها اعادت له اجواء قرانية طالما كان يعشقها.

ثم جاءت طلت المكلفين البهية حيث زفتهم اناشيد الضيف الكبير المنشد السيد عبدالرحمن الرفاعي الذي ابدع في اضفاء اجواء إيمانية من خلال إنشاده الراقي حيث تم دخول المكلفين باستعراض مكَّـن الجميع من رؤيتهم بطريقة رائعة.

وجاءت فقرة ضيف المهرجان الاديب والشاعر المبدع الاستاذ السيد هاشم الشخص والذي خَص الشباب بشعره وانصف المنظمين بأبيات من القلب عبر فيها عن مكنون اعجابه بالعمل الذي يقومون به.

وكانت كلمة الحفل الرئيسية لـ سماحة السيد عمران السادة والذي طرح تسأولاً مهما وقارن الإجابة بين اللادينين والذين وصلوا لطريق مسدود في الأخذ بيد الشباب لبر الأمان وبين اجابة الدين الذي كرم الانسان وأولاه اهتماما كبيرا من خلال زرع القيم الاخلاقية والتكاليف الدينية والتي تضمن له السير في طريق الكمال في طريق سليم وأثنى على دور المهرجان شاكرا مركز علم الهدى الثقافي والذي يؤدي دورا مطلوبا في اتجاه سعادة الشباب وصيانتهم.

و يقام الحفل الختامي لـ مهرجان التكليف الشرعي بعد انتهاء دورة تمتد لخمسة أسابيع يتخللها الكثير من الفعاليات المصاحبة حيث تم إبراز كل ذلك من خلال تقرير مفصل لدورة التكليف.

وأبدع المنظمون للحفل الختامي في شكر الداعمين لاسيما شريك النجاح للمهرجان حيث خصصوا فلاشا إعلامياً يتضمن أبياتا أنصفت دور مجموعة مطاعم سبايسي ميل في إنجاح مسيرة المهرجان على مدى ١٥ عاما فكان بحقٍ شريكاً بـ كفه المعطاءة لـ نجاح برنامج التكليف الشرعي بسنينه المتوالية.

و كما كل عام تشرأب الاعناق لمهرجان التكليف الشرعي والذي يفاجىء الجمهور بعروض حصرية لأفلام تربوية هادفة جدا تتجاوز إعداد مشاهديها المليون في كل عام كفلم «مجنب في ورطة، وقبلت التحدي، والروح الملوثة» وكلها أعمالٌ من انتاج مجموعة الامام العسكري وبرعاية مركز علم الهدى الثقافي. وفي هذا العام،، تم عرض فيلم «في السر عادة» والذي يسعى لمعالجة مشكلة حقيقية لا يتطرق لها الخطباء ولا الأهلون عادة في مجتمعاتنا المحافظة وقد وصفه سماحة العلامة السيد كامل الحسن بالعمل الرائع والمبدع.

واختتم المهرجان بتكريم المكلفين تكريما اظهر روعة التنظيم لدى القائمين على الحفل من خلال المسارات التي حددت لدخول المكلفين لمنصة التتويج.

واخير التقطت الصور التذكارية والجماعية وتناول الجميع وجبة العشـاء وسط ارتياحٍ كبير من الحضور وثناء على المجهود المبذولة في أيـام الدورة وفي الحفل الختامي.