العبدالكريم يطالب بالتوعية والحد من هدر كهرباء المنازل

شبكة أم الحمام حكيمة الجنوبي - مسابقة أخلاق البر

طالب المحاضر عيسى العبدالكريم بضرورة التوعية من هدر الطاقة الكهرباء المنزلية والذي يكون على عاتق الجميع، وتوعيتهم بالأساليب التي تحد من الاستهلاك الخاطئ للكهرباء، ويكون لها عواقب وأثار سلبية مستقبلا.

جاء ذلك في المحاضرة التثقيفية «وعي استهلاك الكهرباء» المنظمة من مسابقة أخلاق البر التابعة للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف، وقدمها المحاضر عيسى عبدالكريم العبدالكريم، يوم الثلاثاء 17 رجب 1439هـ، بحضور عضوات المسابقة وعدد من المهتمات بالعمل الاجتماعي والثقافي.

قدم العبدالكريم في مستهل حديثه لمحة موجزة عن كيفية إمداد المنازل بالطاقة الكهربائية، وكيف يتم إحتساب قيمة الفاتورة بناء على الخدمة المقدمة للمواطن والمطلوبة منه.

ونبه في محاور حديثه إلى أهمية التخطيط المسبق قبل بدء بناء السكن، إلى الأخذ بالتدابير المساعدة على تقليل المصروفات والتكلفة المادية للكهرباء، ذاكرًا بعض التوجيهات المهمة ومنها: التصميم الذي ينعكس على الإمداد بالضوء والحرارة المناسبة، ارتفاع السقف، الألوان الخارجية، مع الحدائق الداخلية والتشجير الخارجي.

أوضح بعض المعايير الخاصة بالأجهزة والتي لابد أن يتعرف عليها الشخص عند شراء أي جهاز كهربائي، بحيث يستطيع تقلل سحب الجهد الكهربائي، ويكون بمواصفات جيدة يستطيع أن يخدمه بالصورة المطلوبة.

طالب بضرورة الوعي بالمحافظة على الكهرباء لتكون مصدر دائم للطاقة، بإقامة وحضور البرامج والفعاليات التوعية، العمل على تبني شراكة مجتمعية مع شركة الكهرباء، تسخير وسائل التواصل والاستفادة منها في توعية أبناء المجتمع.

وختمت الورشة بالتقديم الشكر والتكريم من مسابقة أخلاق البر إلى المدرب عيسى العبدالكريم على تقديمه معلومات أثرت الجميع، بالمقابل شكر العبدالكريم على الدعوة والتعريف على المسابقة والقائمين عليها متمنيًا لهن وافر التوفيق في مسيرتهم التطوعية.