«تصوير القطيف» تستعد لرفع الستار عن «بهجة»

شبكة أم الحمام

تستعد جماعة التصوير الضوئي بنادي الفنون التابع للجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف لرفع الستار عن معرضها السنوي 21 « بهجة».

وتفتح أبواب المعرض مساء يوم الأحد ١١ رمضان الموافق ٢٧ مايو عند الساعة ١٠: ٠٠م على مسرح وقاعة خيرية القطيف بحي البحر، وسيستمر المعرض لسبعة أيام يتضمن عدة فعاليات متنوعة، وتستضيف أعمال الفنان عبد العزيز الدويسان من دولة الكويت الشقيقة.

ويعتبر المعرض أحد الأنشطة الرئيسية لجماعة التصوير الضوئي بالقطيف، حيث تبرز أهميته للأعضاء في عرض نتاجهم بشكل سنوي ودوري بالإضافة لكونه أحد الكرنفالات الفوتوغرافية في المنطقة، حيث يصاحبه في كل عام عدد من الأنشطة والفعاليات الفنية وفرصة لتلاقي الفوتوغرافيين وزوار المعرض من مختلف شرائح المجتمع.

وقد وضعت «تصوير القطيف» أساس المعرض مع أولى اجتماعاتها بداية هذا العام، حيث دأبت على إقامة الورش المخصصة للثيمة، وتم عقد اجتماعات متعددة للجان العلاقات العامة، والإعلامية والأنشطة، للتنسيق للمعرض خلال الثلاث أشهر الماضية.

وعن أهم التجهيزات والاستعدادات لهذا اليوم، بدأت الجماعة بتجهيز الصالة الداخلية للمعرض عبر تركيب الأعمال المشاركة، وتجهيز المسرح للافتتاح والفعاليات المصاحبة التي تتخلل أيام المعرض.

يذكر أن الجماعة تهدف من خلال معرض «بهجة» إلى نشر الفرح وتحريك الطاقة الإيجابية من خلال نقل المشهد الفوتوغرافي إلى المتلقي عوضا عن مناظر البؤس وضيق العيش السائدة غالبا في الأوساط الفوتوغرافية، واستوحى الفنان حبيب المعاتيق التسمية من مقترحات الأعضاء في الورشة التفاعلية للفوتوغرافيين «ضع بصمتك».

ويعد «بهجة» المعرض الجماعي الأول من معرضين جماعيين للأعضاء وعدت بهما الإدارة الجديدة التي بدأت مهامها مع بداية العام الجاري.