الثورة الصناعية الرابعة يعرض تقنيات مثيرة وجيفه نوصل وEscape room يضيفان طابعًا مختلفًا

شبكة أم الحمام

في سبيل التكامل بين الأركان ولتقديم المساعدة للمستفيدين في اختيار تخصص المستقبل يشارك ضمن ملتقى التخصصات الثاني عشر عدد من الأركان الإثرائية وذلك بإعداد وتنظيم مركز مستقبلي التابع لخيرية القطيف في مدرسة الخط الأهلية. يشار إلى أن اليوم السبت هو اليوم الأول المخصص للفتيات ويوم غدٍ الأحد 27 مايو هو يوم ختام الملتقى.

يبدأ المستفيدون جولتهم في الملتقى مع ركن «الثورة الصناعية الرابعة» والذي يعبر عن توجه الملتقى في هذه النسخة، من جهته قال حسن الحمود أحد الكوادر في الركن أنهم سعوا لتبسيط المعلومات، وذلك بعرض بعض تقنيات الثورة الصناعية الرابعة مثل نظارة الواقع الافتراضي والطابعة الثلاثية الأبعاد، ويسبقها تعريف بالثورات الصناعية الماضية، اعتمدوا فيها على مثال تطور صناعة السيارات عبر الثورات الصناعية لإيصال المعلومة بشكل سهل.

واختتم حديثه بحثّ المستفيدين على البحث أكثر عن المعلومات وعدم الإكتفاء بما تم تقديمه في الركن، وذلك في سبيل تطوير معلوماتهم لمواكبة التطور العلمي الحاصل.

وأوضح أحمد آل إسماعيل المسؤول عن "Escape room” أن الهدف منه إضفاء طابع مختلف إلى الملتقى، بالإضافة للمساهمة في تطوير عدة مهارات منها التواصل بين المجوعة الذي يتطلبه الركن لحل بعض الألغاز للخروج من الغرفة.

وأضاف محمد خليفة أحد الزوار أن الركن احتوى أفكار والغاز عديدة تحتاج إلى تفكير خارج الصندوق لحلها، وعبر عن دهشته ببعض المعوقات التي تواجه من يحاول الخروج من الغرفة وارتباطها بالحياة الواقعية.

وعن ركن «جيفه نوصل» قال الكادر مجتبى آل حبيل أن الركن يساعد على التفكير في مستقبل مثمر ومليء بالنجاحات من الناحية الأكاديمية والشخصية، وأضاف «يسعى محتوى الركن لإثراء المستفيد في كتابة سيرته الذاتية، ويحث على تطويرها عن طريق تطوير الذات باكتساب المهارات اللغوية، والإدارية، والمشاركة في الفرص التطوعية».

يشار إلى أن الملتقى حظي برعاية «بريميوم» من مدرسة الخط الأهلية، ورعاية «ماسية» من كلية لينكون وكلاسيكيات، ورعاية «ذهبية» من البشراوي للسيارات، فكرة، مؤسسة ريكوردنق، مجمع الجواد للمأكولات والبيت الأخضر، كما شارك برعاية «فضية» انيجما ومركز تشويس للعلاج الطبيعي.