رحلة «Summer EduFun” ومركز »فاب لاب مستقبلي" يعرفون الزوار بخدماتهم

شبكة أم الحمام

لتقديم المساعدة للمستفيدين في اختيار تخصصاتهم وسعياً لتقديم معلومات متكاملة بين الأركان، يشارك عدد من الأركان الإثرائية في ملتقى التخصصات الثاني عشر وذلك بإعداد وتنظيم مركز مستقبلي التابع لخيرية القطيف في مدرسة الخط الأهلية. يشار إلى أن الملتقى اختتم مساء الأمس.

ركن "Summer EduFun” للتعريف برحلة أمريكا التعليمية بشراكة بين مستقبلي ومعهد American Learning  Advant - edge في الولايات المتحدة الأمريكية «بمدينة توليدو - ولاية اوهايو»

في رحلة مدتها ٦ اسابيع من «١ يولويو الى ١١ اغسطس» تستهدف طلاب المرحلة الثانوية والسنة التحضيرية في الجامعة.

ومن جهته أوضح الأستاذ حسين الخاطر المنسق ما بين المعهد ومستقبلي أن الرحلة يتخللها ورش عملية وتدريبية بالإضافة الى الرحلات الترفيهية والتعليمية منها زيارة إلى مصنع فورد شركة فورد للسيارات، وأضاف أن الطلاب ذوي المستوى المتوسط وأعلى في اللغة الإنجليزية سيخصص لهم ساعات إضافية لتجهيزهم لاختبار "ILETS” وفي نهاية الرحلة سيخوضون الإختبار في مركز معتمد في الولايات المتحدة الأمريكية.

يذكر أن الملتحقين بالرحلة سيرافقهم مدربين معتمدين للإرشاد والتوجيه وهم «سلمان البراهيم» و«بتول ال شبر».

وأما عن ركن «فاب لاب مستقبلي» بيّن فاضل الصايغ المدير التنفيذي للفاب لاب أن رؤية المركز هي أن يكون مركز رائد على مستوى الخليج والوطن العربي في الروبوتات وفي جميع الصناعات وفي النمذجة السريعة.

يذكر أن المركز يقع في القطيف في شارع القدس فوق مكتبة الصفار، وسيكون الإفتتاح الرسمي في شهر شوال القادم.

يشار إلى أن الملتقى حظي برعاية «بريميوم» من مدرسة الخط الأهلية، ورعاية «ماسية» من كلية لينكون وكلاسيكيات، ورعاية «ذهبية» من البشراوي للسيارات، استوديو فكرة، مطعم أيام زمان، مؤسسة ريكوردنج، مجمع الجواد للمأكولات والبيت الأخضر، كما شارك برعاية «فضية» انيجما ومركز تشويس للعلاج الطبيعي.