ضبط ربع طن لحوم فاسدة داخل سيارتين بالقطيف

شبكة أم الحمام

ضبط مراقبو بلدية القطيف، بالتنسيق مع ادارة أمن الطرق بالمنطقة الشرقية مساء أمس الاول، سيارتي نقل تفتقران لاشتراطات التعبئة والنقل محملتين بلحوم فاسدة لسوء التخزين تقارب 260 كيلو جراما، وتم إتلافها بالمسلخ الذي تشرف عليه البلدية.

وقال رئيس بلدية المحافظة م. زياد مغربل إن إدارة صحة البيئة في البلدية ضبطت سيارتين تنقلان اللحوم بطريقة غير صحية ومخالفة لشروط التعبئة والنقل، والاشتراطات الصحية، إضافة الى عدم توافر شهادة صحية للعامل، واستخدام مركبة غير مرخصة صحيا، وتمت مصادرة وإتلاف المضبوطات، وتطبيق الإجراءات النظامية اللازمة بحقهما، مؤكدا ان البلدية تسعى في المقام الأول للحفاظ على الصحة العامة بتطبيق الأنظمة والتعليمات والتقيد بلائحة الاشتراطات البلدية، التي تنص على منع هذه التصرفات المخالفة وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات على كل مَنْ يحاول الإضرار بصحة المواطنين والمقيمين، مهيبا بأهالي المحافظة لأخذ الحيطة وعدم شراء أغذية مجهولة المصدر.

وشدد م. مغربل على حرص البلدية على صحة وسلامة الغذاء وضمان وصوله بالطرق السليمة لكافة أفراد المجتمع وتوفير أهم الخدمات الصحية لهم، لافتا الى ان بلدية محافظة القطيف، ووفقا لتعليمات أمين المنطقة الشرقية م. فهد الجبير، كثفت الجولات الرقابية على المنشآت الصحية ومختلف منافذ البيع خلال الفترة الماضية بجولات صباحية وأخرى مسائية، للمحافظة على الصحة العامة ورفع المستوى الصحي، داعيا المواطنين والمقيمين في حال وجود مخالفات أو ملاحظات إلى التعاون مع البلدية وذلك بالإبلاغ عبر قنوات البلدية التفاعلية المخصصة لذلك على مدار اليوم، عن طريق خدمة 940 ورفع البلاغ بشكل أسهل وأسرع بالصوت والصورة لمركز البلاغات والطوارئ 940 او عن طريق برنامج «بلاغاتي» على الأجهزة الذكية.