تعليم القطيف: ستة طلاب يشاركون في ملتقى النخبة

شبكة أم الحمام

شارك الطالب آل رضوان من مدرسة أم الحمام الثانوية ضمن ستة طلاب من المدارس الثانوية بقطاع القطيف في فعاليات «ملتقى النخبة ٢٠١٨م» المنفذ خلال الفترة من يوم السبت ٢٥ / ٢ / ١٤٤٠هـ حتى يوم الخميس ٧/ ٣/ ١٤٤٠هـ بجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية «كاوست» بمحافظة جدة.

ويستهدف هذا الملتقى ــ الذي تنظمه مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع «موهبة» ووزارة التعليم ــ تأهيل الفرق العلمية المرشحة للمشاركة في المسابقات الدولية في العلوم الطبيعية والرياضيات والفيزياء والكيمياء للعام ٢٠١٩ هـ

ويشارك في ملتقى النخبة ستة وتسعون طالباً وطالبة، من مختلف المناطق والمحافظات التعليمية بالمملكة، والعشرات من المدربين الوطنيين والدوليين، وتتجاوز ساعات التدريب مائة ساعة، تتخللها اختبارات لقياس مستوى الطلبة الموهوبين المشاركين، والتعرف على مدى تطور قدراتهم ونمو مهاراتهم.

ويأتي التدريب العملي بجامعة الملك سعود بالرياض، خلال الفترة من يوم الأحد ١٠/٣/ ١٤٤٠هـ حتى يوم الأحد ٢٤/ ٣/ ١٤٤٠هـ حلقة ثانية قبل خوض الموهوبين منافسات دولية عديدة في مختلف المسابقات العالمية.

ويعد الطلبة المتدربون ضمن جيل يجري تأهيله من علماء المستقبل؛ لتمكين هذا الجيل من الإسهام في دفع عجلة التطور والتنمية، وتمثيل المملكة في المحافل الدولية.

الطلاب المشاركون من مدارس تعليم القطيف:

١_ محمد بن جعفر بن رضي آل رضوان ــ مدرسة أم الحمام الثانوية بأم الحمام.

٢ _ أحمد بن نبيل بن أحمد آل مهنا ــ مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

٣ _ حسين بن عادل بن أحمد الشماسي ــ مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

٤_ أحمد بن فاضل بن أحمد البحراني ــ مدرسة التهذيب الأهلية الثانوية بسيهات.

٥ _ مصطفى بن حلمي بن أحمد العلق ــ مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف.

٦ _ ميثم بن إبراهيم بن أحمد البحراني ــ مدرسة دار الحكمة الثانوية بالقطيف.