عمل القطيف يطيح ب14 عاملاً مخالفا

شبكة أم الحمام

أطاح مكتب العمل في محافظة القطيف ب14 عاملا مخالفا لنظام العمل، والجولة التي نفذها المكتب اليوم بالتعاون مع شعبة الضبط الإداري شملت بلدات في عموم مناطق محافظة القطيف.

وخالف العمال المادة 39 من النظام، وأجرى المكتب تحقيقا مع العمال ثم تم تسليمهم إلى شرطة المحافظة، تمهيدًا لتسليمهم إلى إدارة الوافدين بالمنطقة الشرقية لإكمال اللازم في مثل هذه الحالات، وذكر عبدالكريم آل طه مدير مكتب العمل بمحافظة القطيف بأن الزيارات التفتيشية مستمرة بهدف متابعة قرار توطين منافذ البيع في مرحلته الأولى والثانية، مشيرا إلى أنها أسفرت عن ضبط خمس مخالفات صدر بها قرار التوطين بنسبة 70%.

إلى ذلك شدد رحال أعمال ل«الرياض» على أن كل هذه التحركات والجولات تصب في مصلحة القطاع الخاص النظامي، مؤكدين على أن السوق به مخالفون للنظام من العمالة السائبة التي تمارس الغش أو تستغل إفلاتها من القانون والتهرب الضريبي، خلافا للمنشآت النظامية التي تتكبد خسائر فادحة نتيجة تواجد العمال المخالفين في السوق.

يشار إلى أن المادة 39 تنص على أنه لا يجوز نظامًا أن يترك صاحب العمل عامله يعمل لدى الغير، ولا يجوز للعامل أن يعمل لدى صاحب عمل آخر، كما لا يجوز لصاحب العمل توظيف عامل غيره.