مياه القطيف تجفف وتطهر مواقع تسرب مياه الأحواض بالعوامية

شبكة أم الحمام

بدأت فرق الصيانة والطوارئ الفنية بفرع خدمات المياه بمحافظة القطيف بأعمال تجفيف وتطهير بعض المواقع بحي العوامية بعد أعمال نزح تسرب كميات من مياه الأحواض البيئية والخاصة بالأكسدة من محطة المعالجة الأولية بالحي.

وأوضح مدير فرع خدمات المياه بمحافظة القطيف المهندس ضياء الأسعد أن تنفيذ خطة الطوارئ لازالت قائمة، حيث عملت خلال الساعات الماضية عشرات الصهاريج الخاصة بنزح المياه وتم فتح العديد من النقاط بالشبكات لتجفيف المناطق المتضررة، وعلى أثرها بدأت الفرق الفنية الخاصة بأعمال التطهير بالكلور أعمالها وفق خطة العمل البيئية التي تم وضعها لمثل هذه الأعمال الطارئة.

وبين المهندس الأسعد أن الفرق الفنية إستعانت بمضخات إحتياطية لتحوير الكميات التي تصل لأحواض الأكسدة البيئية نحو خطوط طرد إلى محطة المعالجة الثلاثية بالجاردوية كإجراء إحترازي لحين إنهاء الأعمال القائمة على محطة الضخ الخاصة بحي العوامية والتي تخضع حالياً لأعمال تطوير وصيانة وتحسين.

وكشف مدير فرع خدمات المياه بمحافظة القطيف أن الكميات التي تسربت تقدر بخمسين ألف متر مكعب من المياه المعالجة أولياً في حوض واحد من أصل ستة أحواض وأنتقلت لمرحلة الأكسدة البيئية، مؤكداً عمل المديرية على تطوير محطة الجارودية لرفع حجمها الإستيعابي للمياه المعالجة والتي على أثرها سيتم الإستغناء عن عمل هذه الأحواض كما تم مع عدد من نظيراتها في وقت سابق في محافظة القطيف.

وفى السياق ذاته أكدت مياه القطيف على أنه تم رش وتطهير تلك المناطق بمحلول الكلور السائل تحت إشراف المختصين بالفرع بهدف القضاء على الملوثات دون أن تؤثر على الصحة العامة للمواطنين، بشفط الطفوحات وتجفيف المواقع.

وأشارت إلى أن ما يتم تداوله لأحد المقاطع بشأن طفوحات الصرف الصحي التي حدثت أمس الأربعاء من قبل أحد الأشخاص هو غير صحيح وعليه تحمل مسؤولية ما تم تداوله في ذلك المقطع، حسب ما ورد فى بيان نشر بهذا الخصوص.