محافظ القطيف يرأس الجلسة الأولى للمجلس المحلي

شبكة أم الحمام واس

رأس محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي خالد بن عبدالعزيز الصفيان اليوم الجلسة الأولى للمجلس المحلي بالمحافظة لدور الانعقاد الخامس، وذلك بمقر المحافظة.

وفي بداية الاجتماع رحب الصفيان بالأعضاء وحثهم على أهمية الوقوف الميداني على تنفيذ المشاريع التنموية ومتابعة نسب إنجازها إنفاذًا لأمر صاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه.

بعد ذلك استهل سكرتير المجلس حسين بن سعيد الصيرفي محاور الاجتماع بعرض المبادرات والمشاريع التنموية المعتمدة في ميزانية العام المالي 2019م. حيث أوضح رئيس بلدية محافظة القطيف المكلف المهندس ناصر الكعبور ومدير إدارة الشؤون الفنية المهندس علي المطرود مبادرات المشاريع التنموية وهي تطوير طريق الإمام علي، وتطوير وتأهيل طريق الرياض، وتطوير وتأهيل طريق شمال الناصرة بمحافظة القطيف م1، وتحسين وتطوير الواجهات البحرية والشواطئ م2، واستكمال تأهيل وتطوير حدائق عامة، وإنشاء حدائق عامة وساحات بلدية بمدن وقرى القطيف.

بعد ذلك استعرض ممثل الشؤون الصحية بالمجلس مدير مستشفى الأمير محمد بن فهد الدكتور كامل العباد المشاريع الصحية الجاري متابعة تنفيذها، مبينًا أنه تم استلام المرحلتين الأولى والثانية من مشروع إنشاء مستشفى الأمير محمد بن فهد العام وأمراض الدم الوراثية بالقطيف سعة 100 سرير، كما تم طرح مشروع التجهيزات من قبل الوزارة، وتم إعادة طرح مشروع مستشفى الولادة والأطفال بالقطيف سعة 300 سرير بمنافسة عامة ليتم تنفيذه وذلك بعد تعثر المشروع خلال الفترة الماضية، مضيفًا أن العمل جار بمشروع إنشاء مستشفى عنك العام وأن نسبة إنجازه هي 77%، ومشروع استكمال الدور الأول من مركز السيهاتي بمستشفى القطيف المركزي، وإنشاء مركز طب الأسنان التخصصي بالقطيف سعة 50 عيادة، حيث تم إنهاء المشروع وتم استلامه ابتدائيًا كمرحلة أولى «هيكل إنشائي فقط»، وإنجاز مشروع إحلال وتطوير البنية التحتية بمستشفى القطيف المركزي بنسبة 100%.

وقال: “إنه تم إعادة طرح مشاريع المراكز الصحية المتعثرة بالقطيف ضمن منافسة عامة ليتم تنفيذها على حساب المقاول وهي بانتظار موعد فتح المظاريف”، مضيفًا، أن المشاريع الصحية الواقعة بمرحلة الدراسة والطرح والترسية فهي: الأعمال التطويرية بمستشفى القطيف المركزي، والأعمال التطويرية بمستشفى صفوى العام وتطوير أنظمة الغازات الطبية فيه، وعملية الترميمات الحرجة لمبنى إدارة الرعاية الصحية الأولية بالقطيف.

من جهة أخرى، عرض مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبدالكريم العليط أبرز الإنجازات العالمية التي حققها طلاب وطالبات القطيف على كافة الأصعدة، مستعرضا المشاريع التعليمية الجاري تنفيذها وما جرى عليها من تحديث لنسب الإنجاز.

كما عرض مدير إدارة المياه المهندس ضياء آل أسعد مبادرات ومشاريع المياه التي تم ترسيتها وهي مشروع شبكات الصرف الصحي واستبدال المحابس لشبكات المياه.

ووجه رئيس المجلس بالعمل على سرعة سحب المشاريع التعليمية المتعثرة وإعادة طرحها، ثم شكر إدارة المياه والبلدية على جهودهم المبذولة في احتواء الحادثة البيئية التي حصلت في بلدة العوامية وحث على عدم تكرار مثل هذه المشكلة في أي موقع.

وتابع سكرتير المجلس الصيرفي استعراض محاور الاجتماع بعرض آلية متابعة المشاريع الجاري تنفيذها، حيث أوضح رئيس لجنة متابعة المشاريع الجاري تنفيذها حسن مال الله أن آلية متابعة المشاريع مع الجهات الحكومية تتيح للمجلس الاطلاع على نسب الإنجاز للمشاريع بشكل دقيق من خلال الروابط الإلكترونية التي تسرع في وصول مراحل تنفيذ المشاريع للمجلس المحلي.

وفي ختام الجلسة أكد محافظ القطيف رئيس المجلس المحلي على أهمية الزيارات الميدانية للمشاريع التنموية، حاثا مديري الدوائر الحكومية على دقة المتابعة لجودة تنفيذ المشاريع وتذليل كافة العقبات التي قد تؤخر تنفيذها.