55 سينمائياً سعودياً يسجلون في مهرجان أفلام السعودية... والتسجيل مستمر

شبكة أم الحمام

أعلنت جمعية الثقافة والفنون بالدمام عن تلقّيها ٥٥ مشاركة تم تسجيلها لمسابقات مهرجان أفلام السعودية خلال 10 أيام منذ فتح باب التسجيل. وصرّح يوسف الحربي - مدير الجمعية - بأن 30 فيلم و25 سيناريو سجلت عن طريق موقع المهرجان الإلكتروني، ولازال التسجيل مستمر إلى نهاية يوم ٢٠ فبراير ٢٠١٩م.

المهرجان الذي تقيم الجمعية دورته الخامسة بالشراكة مع مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي «إثراء» في ٢١ أذار «مارس» المقبل شهدت دوراته نمّواً مطّرداً في عدد المشاركات. وأعرب أحمد الملا مدير المهرجان عن توقعاته بأن تحقق الدورة الخامسة وتيرة النمو المعتادة التي صحبته في دوراته الأربع الماضية وأضاف «يضاف هذه الدورة عاملين مؤثرين هما طول المسافة الزمنية بين الدورة الرابعة والخامسة والحركة التي شهدناها خلال العام المنصرم بعد إقرار السينما». يذكر أن 178 مشاركة تقدمت للدورة الثانية التي أقيمت عام 2015م و184 في الدورة الثالثة عام 2016م، أما الدورة الرابعة عام 2017م فقد سجلت 260 مشاركة.

يستهل مهرجان أفلام السعودية برنامجه الذي سيبدأ باستقبال صناع الأفلام المشاركين وضيوف المهرجان على السجادة الحمراء يوم الخميس 21 أذار «مارس» في مركز إثراء ويستمر لستة أيام ستنتهي بحفل إعلان الفائزين في مسابقات المهرجان وتوزيع الجوائز يوم الثلاثاء 26 مارس.

يتخلل أيام المهرجان عروض يومية للأفلام بالإضافة إلى فعاليات مصاحبة كالندوات المتخصصة في الصناعة وورش العمل وعروض الأفلام للأطفال، وحفلات توقيع الكتب وسوق الإنتاج؛ ويمنح المهرجان جائزة النخلة الذهبية للأفلام الفائزة في أربع مسابقات هي: الأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، والأفلام الوثائقية الطويلة والقصيرة، وأفلام الطلبة، والسيناريو الغير منفّذ.