القطيف تختتم حملة إمام الحياة للتبرع بالدم في عامها الخامس

شبكة أم الحمام

على مدى يومين متتالين وبمشاركة ٣٨٥ متبرع ومتبرعة، أنهت حملة إمام الحياة بالقطيف سنتها المعطاءة بالعديد من فصائل الدم إنقاذاً ودعماً للحالات الطبية المحتاجة للدم.

الحملة التي أقيمت للرجال بصالة جمعية الأوجام الخيرية وبإشراف من بنك الدم الإقليمي بالمنطقة الشرقية كانت قد فتحت أبوابها في اليوم الثالث من شهر شعبان لمدة ٤ ساعات ولمدة يومين متتاليين توافد خلالها الحضور من مختلف الأعمار للمشاركة بالتبرع بالدم.

فيما توجهت الأخوات الراغبات بالتبرع بالدم لمختبر مستشفى القطيف المركزي بناءً على دعوات تم توجيهها مسبقاً وذلك للتبرع في يوم الرابع من شعبان ولمدة ساعتين.

وتضمنت الحملة العديد من الفعاليات المصاحبة كان منها في اليوم الأول ركن تعريفي بالإسعافات الأولية قدمها مدرب الإسعافات الأولية رضا فايز آل عاشور والتي تعرف فيها زوار الركن على التعامل مع الحالات الإسعافية الطارئة والتصرف بالشكل اللائق في إنقاذ الحالة.

أما اليوم الثاني فقد كان للصحة البدنية العامة نصيب من التوعية من خلال طبيعة غذاء الإنسان اليومي، إذ قدم كل من أخصائيي التغذية رضي منصور العسيف وظاهر آل ظاهر في الركن الصحي جملة من النصائح الغذائية التي تساهم في تخفيض الوزن والمحافظة عليه. حيث طرح الزائرون استفسارات تتعلق بالوزن المثالي والوزن الصحي وعرضوا نوعية الأكل المتناول ومقداره للاستفادة من كيفية تقليل السعرات الحرارية للوصول إلى جسم سليم ووزن صحي، وذلك بمساعدة الأخصائيان في ذلك.

كما صاحب حملة التبرع بالدم ركن رسم للأطفال وزعت خلاله هدية للأطفال عبارة عن كراسة خاصة وألوان.

ويزداد عدد المتبرعين في كل عام عن سابقه وفقاً لإحصاءات اللجنة المنظمة.

وقد شارك في حملة إمام الحياة العديد من اللجان المجتمعية والمتطوعين الذين توزعوا في مختلف اللجان الإدارية والخدمية إضافة لمشاركة رجال دين من مختلف المناطق.

وتقام حملة إمام الحياة في كل عام في يوم ميلاد الإمام الحسين وتقدم خلاله الحملة رسالة إنسانية في إحياء النفس البشرية من خلال الدم المتبرع به كرصيد إنساني مودع في بنك الدم ليقوم باستعماله والتصرف فيه وفق احتياجاته الخاصة.

 

 

حملة إمام الحياة للتبرع بالدم

حملة إمام الحياة للتبرع بالدم