جائزة التفوق الدراسي بأم الحمام تعتمد معاييرها لحفل «أنتم فخرنا6»

شبكة أم الحمام مريم آل عبدالعال - أم الحمام
صورة تعبيرية

بكل فخر.. واعتزاز.. وبهجة بما حققه أبناؤنا وبناتنا في نتائجهم الدراسية تقدم أسرة جائزة التفوق الدراسي بأم الحمام باقات التهاني والتبريكات لهم وذويهم ولجميع منسوبي مدارس أم الحمام الذين كان لهم الدور الرئيسي في صناعة هذا النجاح سائلين الله العلي القدير لهم المزيد من العطاء والتقدم العلمي.

وفي ذات السياق اعتمدت اللجنة التنفيذية لجائزة التفوق الدراسي بأم الحمام، معايير الحفل التكريمي «أنتم فخرنا6» لعام 2019، المقرر إقامته في 22 من شهر ذو الحجة الموافق 23 أغسطس، لطلاب وطالبات التعليم العام والعالي.

حيث كشفت عن توسيع نطاق التكريم للنسخة السادسة ليشمل مرحلة التعليم العالي، من خريجي البكالوريوس حتى الدكتوراة.

واعتمدت معايير الجائزة المحدثة لهذا العام، للمرحلة الابتدائية؛ الاكتفاء بتكريم الحاصلين على درجة 700 وأكثر في مقياس موهبة لطلاب وطالبات الصف السادس.

وجاءت معايير المرحلتين المتوسطة والثانوية كما هي للعام السابق، بتكريم الطلاب والطالبات الحاصلين على نسبة 97% وأعلى، والطلاب والطالبات الحاصلين على نسبة 99% وأعلى يتم تكريم على فئة المتميزين، واعتماد الملتحقين ببرنامج «موهبة» ضمن فئة المتميزين ممن حققوا النسبة المطلوبة.

وأضافت للمعايير لأول مرة، تكريم المرحلة الجامعية، للمتخرجين بدرجة البكالوريوس من الجامعات الحكومية والجامعات المعترف بها في الدراسة من وزارة التعليم - العالي الحاصلين على تقدير ممتاز مع مرتبة الشرق للعام الدراسي الحالي 2018 - 2019.

فيما سيتم تكريم الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه للعام الدراسي الحالي 2018 - 2019.

واشترطت فيما يخص المرحلة الجامعية أن تكون الشهادة معتمدة من وزارة التعليم - العالي أو أي جهة رسمية، ومن حق لجنة التدقيق في الجائزة مراجعة الوثائق واستبعاد من تراه غير محقق للمعايير.

إلى ذلك، أرجع الدكتور عبد الفتاح السعود عضو مجلس إدارة الجائزة، أسباب استبعاد تكريم المتفوقين من الصف السادس الابتدائي، لصعوبة الاعتماد على معايير واضحة تفاضل بين الطلاب في هذه المرحلة.

وأكد تفهم اللجنة اعتراض كثير من أهالي الطلاب والطالبات في العام الماضي على عدم إدراج بناتهم وأبنائهم رغم تحقيقهم التفوق في المهارات المطلوبة فضلاً عن تشكيك البعض بترشيحات المدارس.

وأبان السعود أن ما جرى يوقع اللجنة وإدارات المدارس في حرج شديد، الأمر الذي قرر المجلس فيه على مضض تعديل المعايير بحيث يستثني الصف السادس بآلية الترشيح، والاكتفاء بما يحققه الطالب أو الطالبة من درجة في امتحانات مقياس موهبة.

وأضاف أن امتحان «موهبة» متاح لجميع الطلاب والطالبات، والحاصلين فيه على درجات معينة تتاح لهم فرص تعليمية وبرامج إثرائية، لافتاً إلى أن مجلس الجائزة يشجع على أهمية خوض هذه الامتحانات والاستفادة من برامجها، حيث حددت اللجنة التشريعية التكريم لمن يحصل على درجة ٧٠٠ وأكثر.

وتطلع إلى أن يكون طرح امتحان مقياس موهبة في الأعوام السابقة مشجعا للأهالي في الحرص على دخول أبنائهم وبناتهم فيه هذا العام ليضمنوا كراسي التكريم، ولتكون خطواتهم نحو التكريم أقوى وأثبت في السنوات الدراسية القادمة.

وأكدت اللجنة على أن التسجيل والترشح لجميع المراحل المستهدفة سيكون فقط عبر هذا الرابط:

https://forms.gle/bSUbmwWDUZ7mUuG6A

كما شددت على أن نهاية التسجيل سيكون يوم الخميس ١١ رمضان 1440هـ.

لمتابعة آخر أخبار أم الحمام أولاً بأول على جوالك أرسل «اسمك الثنائي» على 0545334968 «مجاناً»

جائزة التفوق