البروفيسور فؤاد السني فى ضيافة ديوانية المفيد بأم الحمام

شبكة أم الحمام

استضافت ديوانية المفيد بأم الحمام صباح صباح يوم أمس الجمعة الدكتور القدير البروفيسور فؤاد محمد السني، بكالوريوس وماجستير في الأتمتة وأنظمة التحكم من جامعة البترول والمعادن، ودكتوراة الفلسفة في الهندسة الكهربائية من جامعة تكساس، الحاصل على عدة براءات اختراع مسجلة في أمريكا، والقائم على رئاسة لجنة التحكيم في جائزة الإنجاز بالقطيف.

حيث ألقى محاضرته العلمية ذات الأبعاد المعاصرة والنظرة المواكبة لواقع الحال ومؤشرات المستقبل، تحت عنوان المستقبل الدراسي والمهني. بادئا حديثه بمقدمة عن التفكير السليم، والمعلومات وأدوارها الأعظمية، والذكاء بتعددية، وجيل Z وAlpha، والثورات الصناعية، عارجا من ذلك إلى مفارقات الوظائف، وماذا سيحل بحلول عام 2022، و2040، مرورا بالأهم - كما وصفها - وهي رؤية 2030، مستعرضا خلالها: الأهداف ذات العلاقة، الاحتياجات، والفرص.

وواصلا من ذلك كله إلى ما يحتاجه الدارسون والموظفون، وكيف يكون الجواب على السؤال: ماذا أريد أن أكون؟ مختتما حديثه المميز والثري بدعوة للتواضع أمام العلم.

وقد أثرى العرض مداخلات الحضور، وردود المحاضر الدكتور، وأشاد الجميع بمستوى المحتوى ومعاصرته وأهميته، ومستوى العرض والإلقاء الرائعين من جناب الدكتور القدير، والذي كان محط إعجاب وارتياح الجميع، فجاء الإنصات إليه فعليا والتفاعل معه إيجابيا.

وقدم درع تذكاري من ديوانية المفيد إلى ضيفها العزيز، تقديرا له على تلبية الدعوة وتميز المحتوى، وإبداعه في البسط والعرض، ثم لحق بذلك التقاط الصور الجماعية على سبيل الذكرى، والأرشفة، والتغطية الإعلامية.

المستقبل الدراسي ورؤية 2030 -مجلس الأستاذ بدر الشبيب

http://www.umalhamam.net/?act=books&action=view&id=23

ديوانية المفيد

ديوانية المفيد

ديوانية المفيد

ديوانية المفيد

كتب