المستشرق الألماني فرِد بوخته في ضيافة مكتبة جدل بأم الحمام

شبكة أم الحمام فائق المرهون - أم الحمام الإخبارية

أشاد المستشرق الألماني الدكتور فرِد بوخته بالحضارة الأسلامية والتطور الحضاري والمعرفي في المشرق وخصوصا المملكة وماتعيشه من نقلة حداثية جديدة في كافة الجوانب العلمية والثقافية والاقتصادية وفق رؤية القيادة الجديدة.

جاء ذلك خلال زيارته لبلدة أم الحمام بالقطيف حيث زار مكتبة جدل بدعوة من رائدها المثقف والموسوعي المعروف الأستاذ علي معتوق الحرز وذلك بحضور عدد من مثقفي ورواد الفكر والمعرفة من المنطقة.

تحدث خلال اللقاء الدكتور بوخته عن علاقته مع المشرق التي تمتد لعهد طويل زار خلالها العديد من البلدان العربية والإسلامية كمصر وإيران غرف خلالها من علومها ومعارفها وهاهو الآن في بيت القصيد المملكة العربية السعودية التي يزورها وهي ترفل بنقلة حضارية جديدة أكد خلالها سعادته بما شاهده فيها من تطور في كافة الأصعدة والمناهج.

كما أجاب عن العديد من الأسئلة التي ناقشت العلاقات بين الحضارة الغربية والإسلامية والفكر الاسلامي التقليدي والحداثي، وقضية عصرنة المعرفة المكتسبة والفكر القديم ومواءمته بمستجدات الحياة ومعارفها الحديثة.

يذكر أن الدكتور فرِد بوخته يزور المملكة حاليا وفق الرؤية السعودية الجديدة 2030 التي تتيح زيارات السياحة والأفراد والجماعات للمملكة وكانت فرصة جميلة له للتعرف على بلاد طالما تمنى زيارتها.