القصبي: لدينا 86 ألف سجل تجاري ودراسة لمراجعة جميع رسوم العمالة

شبكة أم الحمام

كشف وزير التجارة والاستثمار، ماجد القصبي أن موضوع رسوم العمالة الوافدة يمس كل مستثمر، فقد تم عمل دراسة شاملة لمراجعة جميع رسوم العمالة ورفعها للمقام السامي، وقد تم الاجتماع أيضا مع لجنة سياسات سوق العمل.

وشدد القصبي على أهمية التغيير، وأن الدولة مستمرة في مراجعة وتحسين الأنظمة والإجراءات، وتعديل أنظمة البلديات التي صدرت مؤخرا حيث ستخلق المزيد من الفرص الاستثمارية المقبلة.

وأشار أن هنالك تحولا نوعيا في المملكة وفرصا كبيرة وجبارة وثروات طبيعية جاهزة للاستثمار.

وأضاف أنه لدينا 86 ألف سجل تجاري في النقل والخدمات، حتى الربع الثالث.

وعن السوق الإلكتروني أوضح القصبي، أن حجم السوق في التجارة الإلكترونية يبلغ 80 مليارا في المملكة بنسبة تسوّق بلغت 50%. بينما تبلغ 30 ترليون دولار على مستوى العالم.

وأكد أن 14 مليون متسوق في المتاجر الإلكترونية في المملكة، و38 ألف متجر تم تسجيلهم في ”منصة معروف“، بالإضافة إلى زيادة تراخيص شركات نقل البريد إلى 22 شركة، وفقاً للوطن.

وعن الاستثمار في العراق قال القصبي، إن الصادرات السعودية إلى العراق ارتفعت من 400 مليون إلى 1,3 مليار ريال، ونعمل على زيادة هذا الرقم.

جاء ذلك خلال تدشين وزير التجارة والاستثمار حفل أعمال «مجلس التجار»، الذي يهدف إلى تقوية التواصل بين التجار وإتاحة الفرصة لهم للتحاور وإبداء آرائهم حول القضايا التي تهم القطاع، وفي هذا الإتجاه.