المحيميد: أحمد سلمان يحقق المركز الثاني فى ثاني أكبر مسابقة فى العالم

شبكة أم الحمام حسين مهدي - أم الحمام

حقّق المحيميد أحمد سلمان حسن، المركز الثاني فى ثاني أكبر مسابقة على مستوى العالم التي اقيمت بالمعرض الدولي الثاني عشر للاختراعات بالشرق الأوسط المقام فى قاعة الراية بفندق كورت يارد باي ماريوت بدولة الكويت، على مدى أربعة أيام، وذلك في الحفل الختامي للمعرض الذي رعاه الشيخ طلال الخالد محافظ العاصمة الكويتية، وبمشاركة 150 مخترعًا ومخترعة ب 129 اختراع فى مختلف المجالات، من 41 دولة.

والتحق المحيميد بالمسابقة فى الأسبوع الآخير قبل انطلاقتها، اصراره على تجاوز كل العقبات التي كادت ان تحول بينه وبين مشاركته وعرض اختراعه والفوز بالمركز الثاني، وكانت الجهات القائمة على المعرض قد بدأت فى استقبال الأعمال منذ ثمانية أشهر تقريباً.

ويقوم الأختراع على تدوير المياه بالحنفية وإرجاعها للخزان الأرضي عوضاً عن هدرها بالصرف الصحي أثناء إنتظار الماء الحار أو البارد، بهدف ايقاف الهدر المائي والمحافظة على الثروة المائية، وعنوانه صمام وخط راجع بالحنفية لحفظ المياه والذي يهدف إلى تعزيز الأمن المائي.

المسابقة اقيمت للمستوى الأول على العالم فى سويسرا.، وقد شاركت المملكة فى المعرض الحالي بدولة الكويت، بأربعة اختراعات قام بالعمل عليها عشرة مخترعين ومخترعة.

وقال المحيميد الاختراع والابداع ليس لها علاقة بتخصص، أو مجال عمل، ومشاركتي صنفت فى حماية البيئة من ضمن 21 تصنيف، وحققت المركز الثاني ولله الحمد على مستوى تصنيفي ”حماية البيئة“ وكرمت بالميدالية الفضية.

المحيميد يشكر كل من شجعه ودعمه من أهل وأصدقاء ومحبين.

وختم المحيميد أن اكبر تحدي بالنسبة له فى الوقت الحالي العمل على ولادة اختراعه وان يكون فى الأسواق وبمتناول الجميع.

فوائد الاختراع:

يحافظ على الثروة المائية.

يخفض تكاليف تحلية المياه على الدولة.

يخفف الضغط على البنية التحتية للمياه.

يخفض فواتير المياه على المستهلك.



















رسم توضيحي للعمل





المحيميد يشرح المشروع لمحافظ الكويت