العبد العال: يرصد حوادث السير فى أم الحمام على مدى عامين

شبكة أم الحمام

بلغ عدد حوادث السير التي رصدها عضو لجنة المتابعة والتطوير بجمعية ام الحمام الأستاذ محمد العبد العال ما يقارب 28 حادث سير وقع خلال الأعوام الماضية 1440 - 1441 هـ فى تقاطع حسينية الإمام الحسن بأم الحمام الطريق الزراعي.

واشار إلى انه 5 مركبات من ضمن ال 28 حادث انقلبت، فيما بلغ عدد الاصطدامات 24 حادث و4 حوادث كانت ثلاثية بين المركبات.

واضاف إلى أن الاصابات تعددت بين اغماءات وكسور وخدوش.

وبين خطورة التقاطع التي تكمن فى كونه ملتقى إلى اربعة طرق بما يشبه الدوامة مما يقلل من نقطة الامن المروري لقائد المركبة ويزيد من نسبة الحوادث حسب تعبيره.

وأوضح إلى ان المركبات القادمة من حي القوع شرقاً متجهة نحو الاسكان غرباً والمركبات القادمة من جنوب أم الحمام من بداية الطريق بالقرب من حسينية الامام الصادق والمتجهة شمالٍ، والمركبات القادمة من جهة الشمال من الجارودية ومخبز السلطان والمركبات القادمة من جهة الغرب منطقة الطعم والحمام والاسكان يلتقون فى تقاطع واحد.

واقترح إلى أن يتم تأمين الشارع بوسائل السلامة واللوحات الإرشادية من تركيب عيون القط واضافة خطوط مشاة كون الطريق مخصص للمشي ومرتاديه بأعداد كبير فى اوقات مختلفة للمارسة الرياضة.

ودعا المواطنين إلى اتباع القوانين والإرشادات المرورية، والإلتزام بها وأن تكون قيادتهم قيادة آمنة بربط الحزام والسرعة المحددة واستخدام الاشارات الضوئية، حفاظاً على سلامتهم وسلامة الآخرين.