«التطوع رؤية طموحة» في خيرية الجارودية

شبكة أم الحمام تقرير: اللجنة الإعلامية - تصوير: يوسف المرهون - علي آل عبدالله

أقامت جمعية الجارودية الخيرية متمثلة في وحدة التطوع ورشة عمل بعنوان ”التطوع رؤية طموحة“ قدمها مدير الوحدة بالجمعية علي آل وهيب مساء الأحد الموافق 21 ربيع الثاني 1442 هـ  في مبنى الجمعية وذلك ضمن خطة الوحدة لتعزيز ثقافة العمل التطوعي المؤسسي وفق رؤية المملكة 2030 بالتزامن مع اليوم السعودي والعالمي للتطوع.

وحضر الورشة رئيس مجلس الإدارة السابق حسن آل مدن والحالي محمد آل ضيف، وكذلك الناشط الاجتماعي وأحد مؤسسي جمعية الجش الخيرية عبد الله الخميس، حيث بلغ عدد المتدربين 32 متدربًا من منسوبي الجمعية، المتطوعين والمهتمين بالشأن التطوعي.

وتحدث آل وهيب عن عدة محاور أساسية في العملية التطوعية الحديثة بدءًا بالتطوع في رؤية المملكة 2030 ومُمَكِّنَات هذه الرؤية، مرورًا بمستويات التطوع وعلاقتها بالتحفيز وعمق الأثر.

وتطرّق أيضًا إلى مراحل إدارة التطوع، وكانت له وقفة مع حساب العائد الاقتصادي التطوعي وكفاءة تشغيل الوحدة.

وختم آل وهيب الورشة بالحديث عن المنصة الوطنية للعمل التطوعي مجيبًا عن أهم الأسئلة المتكررة حولها وإبراز دورها وكيفية استخدامها.

ومن جهة الحضور أثرى الحوار الحاج سعيد عويشير - من مؤسسي الجمعية -، وأشار إلى أن التطوع مطلب ديني لما له من أثر على الفرد والمجتمع، داعيًا كل من لديه طاقة فِكرية أو بدنية فليتطوع مُبادرًا، زكاةً له قبل فوات الفرصة.

وأثنى المتطوع ابراهيم الجارودي على الورشة ووصفها بالممتازة وخصّ بذلك الفائدة المستخلصة منها والتي غيرت نظرته للعمل التطوعي المؤسسي، وشجّع أبناء المجتمع للدخول في هذا المجال والإبداع فيه قدر المستطاع.

الجدير بالذكر أن هذه الورشة ضمن سلسلة ورش تُعِدُّ لها الجمعية سعيًا منها لتحقيق مستهدفات المملكة في التطوع وتعزيزًا لمفهومه لدى أفراد المجتمع.