موكب تطبير عشاق الحسين يدعوكم للمشاركة في يوم الأربعين

شبكة أم الحمام
تصوير / حسين خميس
تصوير / حسين خميس

يدعوكم موكب تطبير عشاق الحسين بأم الحمام

 للمشاركة في يوم أربعين الإمام الحسين

لإقامة مراسيم موكب التطبير

إنطلاقاً من العريش

الساعة الواحدة ظهراً

من يوم الأربعين الجمعة 20 صفر 1431هـ

موكب تطبير الأربعين

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 73
1
ناصح
[ أم الحمام - القطيف ]: 30 / 1 / 2010م - 10:46 م
كفانا تفرقة ... وتمزيق ..

اتقوا الله ....
2
السيد
[ ام الحمام - القطيف ]: 31 / 1 / 2010م - 6:15 ص
الاخ ناصح

ماهو رايك انت ان تتقي الله وان تكفينا من ردود التفرقه المدسوسه والتزم بفتوى مرجعك

حيدر حيدر حيدر
3
ناصح
[ أم الحمام - القطيف ]: 31 / 1 / 2010م - 11:34 ص
الامام الحسين (ع) رســـالة ...

وأنى لنا بإيصال هذه الرسالة بهكذا عمل
...
4
الناصح لناصح
[ ام الحمام - القطيف ]: 31 / 1 / 2010م - 3:45 م
نصيحتي كلمة واحدة لناصح لا تقحم نفسك في امور ليست من شأنك بل هي من شأن المراجع العظام وانت لا تساوي شي في قبالهم حفظهم الله جميعآ من كل سوء ومن افتى بغير علم فليتنبئ مقعده من النار 000
5
حسيني للأبد
[ أم الحمام - القطيف ]: 31 / 1 / 2010م - 4:54 م
لاتحاربوا الحسين بمحاربتكم للشعائر فإنكم لن تجنوا سوى الإثم والعار لو قطعوا أرجلنا واليدين نأتيك زحفا سيدي ياحسين ماذا تقول لمن يقول هذه العبارة (ياناصح) هل الدماء البسيطة التي تسيل من الرأس المرفوع بحب الحسن أعظم من قطع الأرجل والكفوف دعنا نموت في حب الحسين وواصل أنت ومن يساندك محاربة الشعائر فكر في الموضوع وضع الليلةخيال الزهراء أمامك وهي تندب ولدها الحسين عليه السلام ويقول لها ألإمام الرضا .... أفاطم لو خلت الحسين مجدلا وقد مات عطشانا بشط فرات إذا للطمت الخد فاكم عنده وأجريت دمع العين في الوجنات ودع الإمام المهدي روحي له الفداء واسمعه يقول فلأندبنك صباحا ومساء ولأبكين عليك بدل الدموع دما والسلام على عشاق الحسين ورحمة الله وبركاته
6
حسين مهدي
[ أم الحمام - القطيف ]: 31 / 1 / 2010م - 5:46 م
فلأندبنَّك صباحاً ومساءً، ولأبكينّ‏َ عليك بدل الدموع دماً.. و إن لم تدمع العيون دماً يا سيدي يا بقية الله .. ندمي لك الرؤوس... بأبي و أمي أنت يا أبا عبد الله .. فدتك الأنفس ..

و أنى لمثل هذه العقول تستوعب ( جزء من الذرة ) في قضية مثل قضية كربلاء الإمام الحسين .. أحدهم يقول .. للزاحفين للمولى أبا عبد الله .. ( يزحفون زحف الكلاب ) فهل يبقى لنا عتب/ إستغراب على من هم تعبئة/شحن مثل هذه المجالس المريضة .. !

يحتاجون وأبيك إلى 100 ألف سنة ضوئية حتى يدركون كنهه
7
أبو البتول و كرار
[ سيهات ]: 31 / 1 / 2010م - 5:47 م
لبيك يـــــــــــــــــا حـــــــســــــيــــــــن

أخ ناصح كفاية إنت إتبع فتوى مرجعك و إترك الأخرين ،،،، البقية غير ملزومين بالتقيد بما يقوله مرجعك ،،،، الظاهر المراجع العظام الله يرحم الماضين و يحفظ الباقين كلهم على خطأ و مرجعك هو الصح ،،، إلى متى هذا التدخل يا أخي ،،، كـــــــفـــــــــايــــــه
8
حسين عبدالله
[ ام الحمام - القطيف - عشاق الحسين ( التطبير ) ]: 31 / 1 / 2010م - 9:40 م
يانصاح خلي نصيحتك لك عيوني احنا عندنا مرجع يقول مستحب يعني لتزم براي مرجعك وعطاني نصحيه حق ناس ماتفهم زيك
9
كريمي
[ ام الحمام ]: 1 / 2 / 2010م - 12:40 ص
اننا للموت عشاق الحسين

اللهي بمحمد وعلي وفاطمه والحسن والحسين والتسعه المعصومين من ذريه الحسين عليهم السلام احفظ هذه المواكب ووفقنا للمشاركه فيها في عامنا هذا وفي كل عام.


حيدر .. حيدر .. حيدر
10
هاشم الهاشم
[ أم الحمام - القطيف ]: 1 / 2 / 2010م - 8:11 ص
تمشي إليك توسلاً خطواتي .. وأعدها إذ أنها حسناتي .. وودت لو أن الطريق لكربلاء .. من مولدي سيراً لحين مماتي .. لأنادي في يوم الحساب تفاخراً .. أفنيت في حب (الحسين) حياتي.

السلام على الحسين وعلى علي بن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين .. السلام على بطلة كربلاء عقيلة الطالبيين .. السلام على حاميها وكافلها أبا الفضل العباس.

مثابين وعظم الله أجوركم وسيروا على خطى الحسين (ع) .. وأعلموا أن كل قطرة دم نازفة من هاماتكم هي سقيا لشجرة النهضة الحسينية التي أول من رواها الإمام الحسين (ع) والثلة المؤمنة الصابرة بدمائهم الزكية الطاهرة , وتيقنوا بأن كل قطرة دم هي ثقل في ميزان أعمالكم يوم المحشر يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم.
11
عبدالله الحرز
[ أم الحمام ]: 1 / 2 / 2010م - 8:31 ص
حــــــــيدر حــــــــيدر حــــــــيدر
12
عبدالله سلمان الحرز
[ أم الحمام ]: 1 / 2 / 2010م - 8:50 ص
انا لله وانا اليه راجعون..

اقول الى الاخوان الذين يحاربون هذه الشعائر الحسينية المقدسة.....كفاكم ....لن ولن تحركوا أي ساكن ....مالكم طيلة هذه السنين....ألم تروا أنكم لم تغيروا شيئا ....بل على عكس الكلام.... كل يوم تزيد هذه المواكب المقدسة....وكل يوم يكثر المشاركون في هذه المواكب المبجلة....على قولت الملا باسم الله يحفظه ( اشفيك حامي حمامك ) يعني ريح راسك ولا تشغل بالك بأشياء مالك داعي فيها.....سوف تدوم هذه الشعيرة وتدوم....و لن يقف في وجهها اي شيئا كان.....سوف تستمر هذه المواكب بحرارة في القلوب لن تنطفئ ابدا وهتافاتٍ تتعالى في السماء.........................................( حـــــــــيدر حـــــــــيدر حـــــــــيدر )
13
حسين عليى العباس
[ ام الحمام - القطيف ]: 1 / 2 / 2010م - 11:40 ص
حيدر حيدر حيدر

مثابين وماجورين
14
ناصح
[ أم الحمام - القطيف ]: 1 / 2 / 2010م - 12:20 م
{على من يقيم المأتم أن يتحرز من الامور غير اللائقة بشأن عزاء الحسين‏عليه‏السلام الموهنة له ولاسيما التطبير لان التطبير يؤدي الى ان يصوره الاعداء وتنشر في جميع انحاء العالم لافتعال اجواء معاديه للاسلام والمسلمين وقد اضرّ بنا هذا السلوك كثيراً الى الان }

آية الله العظمى الشيخ الشيرازي ( حفظه الله)
http://www.makarem.ir/arabic/news/
15
ابن الزهراء
[ أم الحمام - القطيف ]: 1 / 2 / 2010م - 1:27 م
السلام على الحسين وعلى علي ابن الحسين وعلى أولاد الحسين وعلى أصحاب الحسين الذين بذلوا مهجهم دون الحسين عليه السلام، ورحمة الله وبركاته
16
عبدالله سلمان الحرز
[ أم الحمام ]: 1 / 2 / 2010م - 2:10 م
اذا عدلت الى تقليد الشيخ ناصر مكارم الشيرازي الله يحفظه راح أطبق فتاويه بالضبط وحرف حرف انشالله.... ولا يهمك انت بس ريح راسك..
17
محمد المرهون
[ القطيف - ام الحمام ]: 1 / 2 / 2010م - 2:31 م
من حق الأخ "ناصح" او اي شخص اخر أن يقول ما يؤمن به و خصوصا اذا كان يملك حجه شرعيه, و على الطرف الأخر تقبل اراء الأخرين, و الرد بالحجه الشرعية الملائمه, و ليس السب و الشتم او ترديد شعارات لا تسمن ولا تغني من جوع في الحديث "ذاته".
يجب علينا تقبل افكار الأخرين و الرد بالحجه الشرعيه, ومن لا يملك فليصمت. هذا نقاش اي لا مجال للعواطف.. قراءت خبر في راصد بعنوان " الصفار يتنقد نظرة المتدينين «السطحية والساذجة» للاختلاف المذهبي والفكري" استمعوا اليها لربما تنير عقولكم لتحترموا افكار الأخرين..
18
أبوجواد قيصوم
[ القطيف أم الحمام ]: 1 / 2 / 2010م - 2:39 م
ياناصح إذا عندك الجرءة أكتب فتوى القائد المفدى الإمام السيستاني وفتوى الشيخ الأعظم الوحيد الخراساني ولا هؤلاء ليسوا في قائمة المراجع توكل على الله وخلك جريء ولا تخاف يابطل بسرعة العالم كله ينتظر ردك أتحداك توضع فتاواهم حرفياً مراجعنا أبوجواد
19
حسيني للأبد
[ أم الحمام - القطيف ]: 1 / 2 / 2010م - 3:44 م
كلام جميل ياأخ محمد المرهون وهل هذا الكلام موجه فقط للمطبرين أم للذين هم ضد التطبير أرجو أن يتسع صدرك لكلامي الأخ (ناصح) يتكلم بحجة شرعية حسب إعتقاده وهذا رأيه والمطبرون يتكلمون بحجة شرعية حسب مرجعيتهم فما هي النصيحة التي يريدها الأخ ناصح وما هو الضير الذي يقوم به المطبرون وهل يعتقد في يوم القيامة أن الزهراء عليها السلام لن تقف معهم وسيكون حساب الله عليهم عسيرا لأنهم فدوا المولى الحسين بدماهم كنت أخاف أن تقوم الجهات الأمنية من منع التطبير ولكن لم أكن أتوقع من الموالين لخط أهل البيت أن يقفوا موقف السلب تجاه هذه الشعيرة اليس لي الحق في أن أتبع فتوى مرجعي كما لك الحق أن تتبع فتوى مرجعك أرجو من الله عز وجل أن يحشرنا وإياكم مع خدمة المولى الثابتين على ولاية أمير المؤمنين والسلام عليكم ورحمة الله
20
mr.memmo
[ القطيف - ام الحمام ]: 2 / 2 / 2010م - 4:04 ص
اخي عزيزي ناصح انت تتكلم عن من من هم الذين يصورون التطبير وينشرونه في انحاء العالم هل هم نحن الشيعه ام السنه ام اهل الكتاب ام من.
ان كنت تتكلم عن السنه فهم لم ولن يرضو عن اللطم على الصدر ويجهلون عاشوراء قله منهم من اطلع على طقوس الشيعه الاثني عشريه وهذا يكفينا ان لا نكترث لرآيهم .
ان كنت تتكلم عن الغرب ..فهم لم يرضو على الحجاب الاسلامي اولا..ويضحكون علينا كل سنه حينما يموتون في موسم الحج اشخاص ..
اخي يا من اسميت نفسك ناصح يجب عليك ان تفكر تفكير عااام لا تنغلق على رآيك فقط..
هل تعلم ان المسيحيين لديهم طقوس احياء ذكرا وفاة المسيح بن مريم
21
mr.memmo
[ القطيف - ام الحمام ]: 2 / 2 / 2010م - 4:27 ص
يتبع..

في ذكرا صلب المسيح بن مرين يقومون المسيحيين بصلب اشخاص على الخشب وتضرب ايديهم بالمسامير ويرفع الصليب ويمشى بالشخص المصلوب إلى اكبر تجمع فيكنيسة نوتردام في ايطاليا.
والمصيبه انه لم نرا اشخاص يتكلمون على التطبير الا الشيعه .
لااشك انك شاهدت مسلسل يوزر سيف فهو يحكي قصة نبي الله يوسف وكيف بكى نبي الله يعقوب على نبي الله يوسف 28 سنه حتى ابيظت عيناه واصبح اعمى ..هذا نوع من انواع التعبير عن الحب..ونحن نعبر عن حبنا للحسين بهذا الشكل ومرجعنا يحلل هذه الشعيره ولم اسمع ان هناك مرجع حرم هذه الشعيره
ولا اعتقد ان الاقتصاد العالمي سيتوقف على التطبير والمطبرين.
يا ليتك ساكت.
اعتقد احنا الي سنفترق 73 فرقه
نحن امة محمد الي سنفترق 73 فرقه
مدام هل مسائل تزيدنا جزبيه وتفرقه
الله يهديك بس
22
مع الشعائر وضد البدع
[ ام الحمام ]: 2 / 2 / 2010م - 10:12 ص
لا أدري لماذا نجد الداعيين إلى التطبير دائما لايمتلكون سعة الصدر أبدا؟
فهم لايتحملون أقل نقدا يوجه لهم ، أو تعبير الطرف الآخر عن عدم تأيده لأفعالهم فتراهم مباشرة يصرخون بأنك من المحاربين للشعائر ولم يتبقى لهم إلا أن ينعتو الطرف الآخر بالكفر والارتداد عن مذهب أهل البيت ع ؟؟!!
بل تجد الكثير منهم يكذب ويقول لم يجد مرجع يحرم التطبير ؟؟؟
اللهم اهدي قومي فإنهم لايعلمون،،،
23
محمد المرهون
[ القطيف - ام الحمام ]: 2 / 2 / 2010م - 11:54 ص
كلامي كان موجه للجميع, و أنا مازلت أحتفظ بما أومن به في مسألة التطبير و لا أحب أن أدخل في هذه المهاترات التي من شأنها تشتيت صفوف الموالين و اضعاف مذهبم.
- لاكن أنا ضد من يكتمون الأفواه و يرون في اراء الأخرين بليه تهددهم. الأخ "ناصح" قال ما يؤمن به و لأن رأيه مخالف لكم, اتهمتوه بصنع الفتن و امرتوه بالسكوت. انتم من تضخمون الأمور الي غير مستواه و هذه "الفتنه".

رسالتي هنا للجميع, يجب عليكم احترام الطرف الأخر ليحترم هذا الطرف فكركم.
24
محمد المرهون
[ القطيف - ام الحمام ]: 2 / 2 / 2010م - 12:16 م
ردا على بعض الأخوه:
- الفتوى الشرعيه لعالم ما لا تكفي لأقناع الطرف الا خر اذا كان هذا الطرف يرجع لعالم اخر. لا كن ماهو البحث الشرعي (الدليل الشرعي) الذي استدل عليه مرجعك لأستحباب التطبير؟؟
- ليس صحيح, مسألة التطبير اختلف فيها العلماء هنالك من يحلل, و من يحرم , ومن لم يجوز و لم يحرم... وكل عالم يفترض ان يملك دليل شرعي استند عليه في فتواه. و لايكفي القول حبا في سيدنا الحسين (ع) نطبر. فسيدنا الحسين (ع) مات شيهدا فلماذا لا نقتل انفسنا حبا فيه.
أن كنت اسئت لأي موالي, فأنا أسئله السماح بحق محمد و اله.... صدقوني أنا اتفهم فكر المطبرين ومن هم ضد التطبير, لكن رأي الطرف الأخر نجعله فتنه يهدد وحدتنا هنا المصيبه..
25
والفجر
[ القطيف - ام الحمام ]: 2 / 2 / 2010م - 1:09 م
عفواً ماذا تريد شبكة أم الحمام من أنزال هذه الردود التي لا تحترم المرجعية وتسوء لها،، وتشحن أبناء البلد أنا لا اكتم اصوات الاخرين ولكن للكلام حدود وخصوصاً عندما نتعرض لشخصية المرجع
واتمنى عدم التقول على بعض المراجع بحلية التطبير كالسيد السستاني وهذا ما وضحة السيد منير حفظة الله.. كما بين أحد الاخوة ...من صياغة حديثة ..ولكم أحترامي....
26
حسين عبدالله
[ ام الحمام - القطيف - عشاق الحسين ( التطبير ) ]: 2 / 2 / 2010م - 2:14 م
والفجر عشرة الفجر

بين من كلامك انك ضد التطبير يعني ادلس فبيتك احسن وتري العراق يطلعووووووو بالملاين فموكب التطبير

ولي من الشعائر وضد البدع عيب عليك هذا الكلام مراجع يختلفووو فشعايرة تقول بدعه ان الله وان اليه راجعوان

وكلامك مارح نسمعه وكل سنة راح نطبر

ونصرخ فسماء باعلي اصوتنا حيدر حيدر حيدر
27
أبوجواد
[ أم الحمام - القطيف ]: 2 / 2 / 2010م - 4:52 م
ماهذا التناقض في كلامك ياأخ محمد مرة تقول يجب أن يكون النقاش هاديء ولا يجب أن يكون هناك تعصب ومرة تقول الفتوى الشرعيه لعالم ما لا تكفي لأقناع الطرف الا خر اذا كان هذا الطرف يرجع لعالم اخر إقتنع الطرف الآخر أو لم يقتنع فهذا رأيه وليس عليه إذا إقناع الآخرين برأي مرجعه السيد القائد أدام الله عزه يرى بأن التطبير وهن للمذهب وهذا الرأي يلزم مقلديه إن كان كلامي خاطيء فصحح لي وإن كان كلامي صائب فعلاما التطبيل لطمس هذه الشعيرة مع العلم أن العالم يرى بأم عينه مايقوم به زوار الحسين ع في زيارة الأربعين في القنوات الشيعية الله أسأل أن لاتفرقنا هذه الأمور وأرجو من المسئولين عن الشبكة الإلتفات لعدم الإستمرار في وضع التعليقات المشينة والسلام على عشاق الحسين ورحمة الله وبركاته
28
قلم رصاص
[ السعودية - ام الحمام ]: 3 / 2 / 2010م - 12:01 ص
عظم الله اجوركم جميعا.
ارجو السماح لي بمداخلة صغيرة وهي ان السيد القائد لايرى فقط ان التطبير يوهن المذهب فقط؟بل يرى ايضا انه فعل (منكر) لذلك وجب على اتباعه ومقلديه النهي عن المنكر سواء باللسان او اليد او القلب وذلك اضعف الايمان.
من المحزن ان نصل الى هذا المستوى من التعصب.
29
العاشق للحسين
[ ام الحمام - القطيف ]: 3 / 2 / 2010م - 1:41 ص
ارجوا من الجميع التقيد بفتوى مرجعه وكفى المسلمين شر 000000 حيدر0حيدر0حيدر
30
يا شيعة علي
[ القطيف - ام الحمام ]: 3 / 2 / 2010م - 2:45 ص
بسم الله الرحمن الرحيم

اللهم صلي على محمد وآل محمد
عظم الله اجوركم بمصاب امامنا
لاشك اننا نعلم سبب ثورة سيد الشهداء
فهي الى ان ما زالت شامختا الى يومنا هذا فالحمد لله رب العالمين لحفظه هذه الثورة المجيده. فقد اصبح حب الثوره الحسينيه يمشي في دماء كل شيعي . ان التطبير موضوع اصبح لدى البعض انه يسئ الى الشيعه عامه فأحب ان اقول ان اللطم على الصدور كان من قبل يسئ للشيعه و كذالك السلاسل فأنا من منبري هذا اقول كل شخص منا بتبع مرجعه الاعلى فهو لم يضع اي فتوى هباءا منثورا فهو يعلم انه مسؤول عن هذه الفتوه يوم القيامه اذا فليتبع كل منا فتوى مرجعه والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته

http://www.annabaa.org/ashura/1424/43.htm
31
عاشق الطبرة
[ ام الحمام - القطيف ]: 3 / 2 / 2010م - 6:34 ص
الى الاخ قلم رصاص

ونعم النصيحه والله

ماشاء الله دعوه علنيه لشق الصفوف و نشر الفتن بين الناس تحت اسم (المرجعيه )

ما يزيد اوجاع ام الحمام هم امثالك الذين يحققون مع الاطفال ويحرضونهم على كرهم غيرهم وتحريضهم على عدم الذهاب الى المواكب لانها لا تتفق معهم في التفكير

انت و امثالك سوف تخسرون الدنيا والاخرى بهذه الفتنه

وكفاك تبلياً على السيد الخامنائي اذا كنت تحسب نفسك عن حق مقلده

ماذا تعني بعباراتك المضرخه بدم الفتنه

هل يطلب منك السيد الخامنائي ان تهاجم المراجع ايضا وتهونهم
اريدك ان تجاوبني

ولكني هذه النظره وهذا الفكر تعودنها من امثالك وهم معروفين في البلد
و معروفين في تصرفاتهم مع كوادرهم التي يبثوا خلالها الفتنه و البعضاء بين الناس و الكلام موجه لكل من يعمل يحرض فتن
32
والفجر
[ القطيف - ام الحمام ]: 3 / 2 / 2010م - 8:51 ص
الاخ / حسين العبدالله

ما هكذا لغة الحوار أتمنى ان تكون اكثر حضارة في اسلوبك مع الاخرين ...
33
صحيح كلام قلم الرصاص
3 / 2 / 2010م - 9:04 ص
مكتب سماحة إمام الأمة ولي أمر المسلمين آية الله العظمى السيد علي الحسيني الخامنئي - دام ظله الوارف -
س1/ هل ( حرمة التطبير ) لديكم (فتوى ) أم ( حكم ولائي ) ؟
س2/ على فرض أنها حكم ؛ كيف ينفذ هذا الحكم على من يرجع لمرجعية تقول بأن ( الفتوى والحكم ) إنما ينفذ كلاهما فقط على مقلِّدي صاحب هذه الفتوى أو ذاك الحكم ، ولا يتجاوز ( الحكم ) إلى مقلدي غير المرجع صاحب هذا الحكم إلا إذا كان هذا الحكم بإمضاء ( شورى الفقهاء ) - أي الحاكمية النافذة على الجميع هي حاكمية شورى الفقهاء لا ولاية الفقيه -؟
س3/ ما هو المطلوب منا نحن في مجتمع يصرّ فيها البعض على ( التطبير ) بدعوى استحبابه وشعائريته لدى مرجع تقليديهم ؟
س4/ هل من يخالف حكم الولي الفقيه فاسقٌ حسب فتوى مرجعه ؟
( يتبع ... )
34
صحيح كلام قلم الرصاص
3 / 2 / 2010م - 9:05 ص
س5/ هل يصحّ منا التشنيع على المطبرين وتسفيه عملهم إذا كانوا يستندون على فتوى مرجعهم ، بل ويستندون على دراسات تثبت فعالية ( التطبير ) في الدعوة إلى مذهب أهل البيت (ع) ؟
نسألكم الدعــــــــــــاء
4/2/1429هـ

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
باسمه تعالى


ج1 حكم التطبير مُبَيّن في كتاب «أجوبة الاستفتاءات» الموجود أيضاً على الموقع. كما ويمكنكم الرجوع إلى خُطب ‏سماحته(دام ظله) ‏في هذا الخصوص على العناوين التالية:‏
‎1-‎ http://www.alwelayah.net/index.php?f=doc&s=malafatkhassa&r=mhrm1426&r1=1427&r2=khamnee&id=04 ‎
‎2-‎ http://www.alwelayah.net/index.php?f=doc&s=malafatkhassa&r=mhrm1426&r1=1427&r2=khamnee&id=05 ‎‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏
(يتبع..)
35
صحيح كلام قلم الرصاص
3 / 2 / 2010م - 9:06 ص
ج2 يعلم حكمه مما تقدم.
ج3 وظيفتكم هي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع تحقق شرائطهما ومراعاة مراتبهما،‌ ولكن يجب الاجتناب عمّا يثير الفتنة والخلاف والنزاع بين المؤمنين.
ج4 على كل حال لا يجوز تضعيف أو معاداة الولي الفقيه.
ج5 وظيفتكم تجاههم هي ما تقدم في الجواب الثالث.‏‏
والله العالم
36
خادم اهل البيت
[ um alhamam - ..... ]: 3 / 2 / 2010م - 10:24 ص
إحنا شيعة و للأبد هذي عقيدتنا ..

ما نتغير ..

شيعة حيدر ..

من ولادتنا يا حيدر بيك همنا ..

ما نهاب الي يلوم و ما يهمنا ..

يا علي وياك لو حتى انقتلنا ..


ما نتغير ..

شيعة حيدر ..
37
مع الشعائر وضد البدع
[ ام الحمام ]: 3 / 2 / 2010م - 11:40 ص
لاحول ولاقوة إلا بالله،،،البعض يفكر المسألة بالعناد والعصبية والعنتريه بنطبر وكل سنة ووو...؟؟
طبر فالطريق أمامك فمن يعترضون على التطبير كل ماهناك وضحو وجهة نظرهم وبينو فتاوى مراجعهم العظام ولم يربطوك بحبل ليمنعوك عن التطبير هذا للعلم...مع تمنياتي لك بأحياء شعيرة المشي على الجمار.
بالنسبة للأخ الي قال أن هناك من يحرض الأطفال للذهاب للمواكب وأنهم معروفون فليقل لنا من هم؟؟وعن أي مواكب يمنعونهم؟ وعل من يحرضوهم؟
سياسة اتهام الآخرين بمحاربة الشعائر والارتداد عن المذهب مستمرة..
دمتم بخير،،،
38
مع الشعائر وضد البدع
[ ام الحمام ]: 3 / 2 / 2010م - 11:40 ص
لاحول ولاقوة إلا بالله،،،البعض يفكر المسألة بالعناد والعصبية والعنتريه بنطبر وكل سنة ووو...؟؟
طبر فالطريق أمامك فمن يعترضون على التطبير كل ماهناك وضحو وجهة نظرهم وبينو فتاوى مراجعهم العظام ولم يربطوك بحبل ليمنعوك عن التطبير هذا للعلم...مع تمنياتي لك بأحياء شعيرة المشي على الجمار.
بالنسبة للأخ الي قال أن هناك من يحرض الأطفال للذهاب للمواكب وأنهم معروفون فليقل لنا من هم؟؟وعن أي مواكب يمنعونهم؟ وعل من يحرضوهم؟
سياسة اتهام الآخرين بمحاربة الشعائر والارتداد عن المذهب مستمرة..
دمتم بخير،،،
39
ناصح
[ أم الحمام - القطيف ]: 3 / 2 / 2010م - 1:08 م
(إن تضمين الشعائر الحسينية لبعض الخرافات من أمثال التطبير يوجب وصم الإسلام والتشيع بالذات بوصمة الخرافات خاصة في هذه الأيام التي أصبح إعلام الكفر العالمي مسخّراً لذلك ولهذا فممارسة أمثال هذه الخرافات باسم شعائر الحسين (ع) من أعظم المحرمات)

آية الله العظمى السيد الحائري ( حفظه الله)
http://www.alhaeri.org/index1.html
40
Ali
[ أم الحمام - القطيف ]: 3 / 2 / 2010م - 1:49 م
يا أخوان، اشرايكم تخلوا هالكلام اللي ما يقدّم بس يأخّر، وتضعوا جهودكم يداً بيد في أحد المشاريع الخيّرة في هذا البلد الطيّب. بلدكم يحتاج إليكم فلبّوا دعوته ودعوا عنكم هذا الشقاق.
41
الكربلائي
[ القطيف أم الحمام ]: 3 / 2 / 2010م - 2:54 م
ماهو بس المشي على الجمر حتى الزحف سوف يكون في بلد الولاء أم الحمام في المستقبل القريب وهذا ليس عناد لأحد بل لله الواحد الأحد وإذا أردت ياقلم الرصاص أن تنصح فانصح بأدب لأن فيه 4 مواكب تشارك في التطبير ولن نتنازل مادام بعض مراجعنا يفتون بجوازه بل باستحبابه أمثال السيد اليرازي إلا إذا ماتعترف به مرجع والباقي عليك
42
عاشق الطبرة
[ ام الحمام - القطيف ]: 3 / 2 / 2010م - 3:46 م
إذا التطبير تخلف وبدعه

99 % من المراجع ......

والى الاخ ( صحيح كلام قلم رصاص )

احب اثبت له جواب على كلامه من كلامه

( وظيفتكم هي الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مع تحقق شرائطهما ومراعاة مراتبهما،‌ ولكن يجب الاجتناب عمّا يثير الفتنة والخلاف والنزاع بين المؤمنين)

ابغاك تركز على بعد كلمه ولكن يا بطل انت مع الي يجوا هنا بس علشان يثيروا و الفتن

اما الاخ الي يقول اذكر له اسامي مين يحرض ........ روح اسال البزوووره ياهوو
43
حسين عبدالله
[ ام الحمام - القطيف - عشاق الحسين ( التطبير ) ]: 3 / 2 / 2010م - 5:36 م
لغة الحوار يااخي ناصح اني انت ترك عنك موضوع تطبير وكل لي ضد التطبير اذا بامر بالمعروف وينهي عن المنكر يامر الشباب يروح المساجد

ولي يتقول ما احد يقدر يمنعنا فكلامك صحيح لا تنسي موكب الديره اكثره مويده التطبير لو تبغي تسوي زي البحرين تسكر بسيارتك ههههههههههه
عجبنا لكم يردونا ان يطفي نور الله
واذا هذا شي بدعه احنا قابلين احسن منك السنه فويش يقول عن الروافض وانا احنا عبدين القبر يعني اترك عنك ازيره لاتروح تزور فاحسن اني كل واحد يتبع مرجع ولاتجي تامر بالمعروف وتنهي عن المنكر لن هذاي عندنا شعائرة حسينية انت مو ملزوم ابه مو جاي بكيف تسمية منكر لو مين لي قال مع احترامي لي السيد للخامنئي حفظة الله من كل مكروه قال منكر طبق الفتوي انت احنا مرجعنا يقول مستحب شودخلك وناصيحكم خلوهم ليكم حيدر حيدر
44
حسين عبدالله
[ ام الحمام - القطيف - عشاق الحسين ( التطبير ) ]: 3 / 2 / 2010م - 5:39 م
شباب الموعد يوم الجمعة ان شاء الله الساعه الواحده لا احد ينسي وخلهم عنك لااحد يتحاور معاهم لن بالاصل منهو حق تحاور معاه ولي امرنا لو يش لو دار الافتاء حق ام الحمام
45
العاشق للحسين
[ ام الحمام - القطيف ]: 3 / 2 / 2010م - 5:51 م
السلام عليكمورحمة الله وبركاته يااخوان بدال ما تجبرون اخوانكم المطبرين على اتباع فتاوي المراجع الغير مؤيده اجبروا انفسكم واخوانكم المطبرين على فعل الخير لأهل البلد من تزويج شباب 0 والامر بالمعروف0 وتوضيف0 ولا المراجع الكرام اعلى الله كلمتهم0 ماعدهم غير مؤيدللتطبير ومعارض للتطبير0 وكفانا انتقادات وتحدي لبعض0 انما خرجتوا لطلب الاصلاح في امة جدي السلام عليك ياحسين 0
46
الحسيني الكربلائي
[ أم الحمام - القطيف ]: 3 / 2 / 2010م - 6:00 م
للأسف الموضوع فية مغالطات
والسيد الخوئي يرى التطبير من الشعائر الحسينية
السوال:هل في إدماء الرأس ( التطبير ) على ماهو المعهود المعروف في بعض مظاهر إظهار الحزن وإشادة العزاء على روح إمامنا المفدى أبي عبد الله الحسين (ع) ، مع فرض أمن الضرر ثمة إشكال ترونه ؟

الجواب : لا إشكال في ذلك في مفروض السؤال في نفسه ، والله العالم. ( المسائل الشرعية،2/337 ).
وكذلك السيد السيتاني،ثم لماذا التعدي على المراجع الذين يجيزون التطبير؟
وهل تعرفتم على فتوى الشيخ مرتضى الانصاري،أو النائيني تعقلوا بارك الله فيكم
47
الحسيني الكربلائي
[ أم الحمام - القطيف ]: 3 / 2 / 2010م - 6:29 م
دعونا بعشقنا - دعونا وحسيننا - دعونا بجنوننا - دعونا ننزف دمائنا - دعونا دعونا دعونا عهدٌ منا ياحسين ستبقى في قلوبنا فلن ننساك في حياتنا ومماتنا حتى لو أدخلني عملي جهنم سأصرخ فيها إن حب الحسين أجنني أجنني أجنني ............. آه أيها العذال لو تعلمون مالحلاوة الدماء التي تسيل من الرؤؤس في حب المولى إنها كماء الوضوء تطهر النجاسات فهيا ولا تترددوا فكلكم عشاق الحسين كلي يقين أن حتى الذين هم ضد هذه الشعيرة يتكلمون من وراء قلوبهم فمن منا ومنهم لايرغب في نزف دمه لأجل الحسين من منا لايرغب أن يفدي نفسه للحسين من منا لايفدي أولاده وأمواله للحسين لبيك ياحسين نفديك ياحسين (أحبكم جميعا في الحسين )
48
كربلائي
[ أم الحمام - القطيف الموالية ]: 3 / 2 / 2010م - 7:37 م
عند كتابة هذا التعليق كانت عدد القراءات: 556
السلام عليك با أبا عبدالله الحسين

يا ترى أيها الأحبة إلى أين نحن سائرون وإلى أين سنصل وما أكتشفنا وماذا أصلحنا وماذا...وماذا..الخ

فكل واحد منا يريد أثبات أحقيته في أمر التطبير أكان بالحرمة أو الحلية وها نحن نرى النبرات الحاده بين البعض ترتفع على ماذا؟
على أمر الفقهاء هم الوحيدون من يقرر فيه.

أخوتي الأعزاء قلناها من قبل ونكررها ثانية من يقلد مرجع يحرم التطبير فليجتنبه
ومن يقلد مرجع يحلله فأن أراد التطبير فليطبر.
هذا الأمر بهذه البساطة يحل.
أما أرتفاع الأصوات وتضخيم الأمر وجعله أهم المهمات التي يجب أن نتصدى لها, فهذا لن يوصلنا إلا إلى الفتنة والتقاتل فأخمدوا الفتنه تكونوا جميعاً مأجورين ومثابين وذلك بألتزام كل واحد فتوى مرجعه والســــــــــــلام
49
محمد المرهون
[ القطيف - ام الحمام ]: 3 / 2 / 2010م - 9:54 م
أخي السيد علي السيستاني لم يحلل و لم يجوز التطبير, و كل مكاتب السيد علي السيستاني ممنوعه عن الجواب لهذا السؤال, و حتى في موقع الخاص به لا يوجد سؤال عن التطبير. من أين أتيت بهذا الكلام؟
بصريح العباره السيد لم يحرم و لم يجوز علنا, والله أعلم.
أما مسألة ولي الفقيه, فقد اختلف فيها العلماء بين الولايه الحسبية وبين الولاية المطلقه ومن شروط الولاية المطلقه ان يكون الولي مقبول لدى عامة المسلمين, ومبسوطه يده عليهم, عندها يكون الحكم نافد عليهم. السيد القائد دام ظله مبسوطه يده على ايران فقط, والله العالم
50
محمد المرهون
[ القطيف - ام الحمام ]: 3 / 2 / 2010م - 10:44 م
الى جميع الموالين, البعض يستخدم سياسة التخوين او الأرتداد عن المذهب, ردود المبطنه بالكفر هذه ليست لغة التحاور و أنما تدل على ضعف الكاتب و ان العاطفه قد غلبت عليه. أخواني أن مسألة التطبير مختلفا فيها. فمن الطبيعي اختلاف الردود, لكن التخوين و التهجم و كيل التهم هذه الفتنه الحقيقيه, ليس المسأله المختلف فيها.
أخي حسين عبدالله ماذا تقصد بكلامك"عجبنا لكم يردونا ان يطفي نور الله ".اذا كنت تشير الى الأيه الكريمه "يريدون أن يطفئوا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون" فالأيه موجه الى الكفار, راعي حدودك و عي انك تخاطب مؤمين و موالين لأهل البيت.
51
حسين عبدالله
[ ام الحمام - القطيف - عشاق الحسين ( التطبير ) ]: 4 / 2 / 2010م - 1:01 ص
اخي احترام رايك اذا كنت انا اخاطب موالين الامام فل يتركووو هذا النقاش وخلووووو الناس علي كيفهم مو كل واحد يجي يبغي يطبق فتوي علي ناس يقلدوو مرجع يجوز التطبير
الموضوع من النهاية لا نريد ان نتهجم علي احد اتركوو ا المطبرين علي كيفهم واحد يقول منكر واحد يقول بدعه واحديقول مجننينا وين جالسين خلاص يعني كل سنه تبغي تتطلعو فيه تامر بالمعروف وتنهووو عن المنكر وكلام موجه لكل واحد يقول عن التطبير بدعه قبل لا تنهو الناس عن المنكر انهوووووو انفسكم
( الفتنه اشد من القتل)
بالملايين يطلعو فى العراق وعند العتبه المقدسة اتقوي الله نريد ام الحمام يد واحده اخي التطبير اذا مرجعنا يجوزه بنطبر
وبكره افتحوووو هيئه الامر بالمعروف وانهي عن المنكر
وقول لا احد يعزي عزاء الزنجيل وعزاء القطيف
حي علي التطبير
حيدر حيدر حيدر
52
جواد الدعسري
[ ام الحمام - القطيف ]: 4 / 2 / 2010م - 7:24 ص
حيدر حيدر حيدر


والله افلح من طبر
53
ناصح
[ أم الحمام - القطيف ]: 4 / 2 / 2010م - 11:57 ص
{ لا يجوز القيام بالأمور التي تؤدي إلى تضعيف الإسلام وهتك حرمة مراسم العزاء، فالمطلوب اجتناب التطبير وأمثال ذلك }

المفكر الإسلامي آية الله جوادي الآملي ( حفظه الله)
http://arabic.esraco.net/main.asp
54
الجشي
[ القطيف - القطيف ]: 4 / 2 / 2010م - 12:27 م
فتح أبواب حرم أميرالمؤمنين عليه السلام على المطبرين



في كتابي "القصص العجيبة" لية الله الشهيد دستغيب و "ديوان عاشوراء" للحاج الشيخ غلام رضا الأسدي البشروئي ذكرت حادثة فتح أبواب صحب حرم مولانا أميرالمؤمنين سلام الله عليه على مواكب التطبير، و هنا نذكر ذلك نقلا عن "ديوان كربلاء" للشيخ الأسدي:
قبل ثلاثون عاما حينما كنا نعود من حج بيت الله الحرام ذهبنا إلى النجف الأشرف للزيارة، و كان ذلك في عاشوراء عام ....، و كانت مواكب التطبير تتجه إلى النجف الأشرف منذ ليلة الرابع من محرم، في اليوم التالي حيث كنا في ضيافة أحد كبار علماء النجف و الذي كان من المجتهدين و من أصحاب فتوى المرحوم السيد أبوالحسن الإصفهاني، تطرق الحديث إلى مواكب التطبير، فقال: لو لم يكن هذا العام عامكم الأول حيث يجب عليكم أن تكونوا ليلة عاشوراء في كربلاء لكنت أبقيكم في النجف لترون عاشوراء النجف و تطبير الشيعة و هو أهم من كربلاء، ثم قال:
في إحدى الأعوام منعت الحكومة العراقية التطبير و أغلقت الصحن الطاهر لمولانا الإمام علي عليه السلام و أقفلت الأبواب بأقفال قوية لمنع دخول المطبرين، لكن حدثت حادثة عجيبة حينما جاء المطبرون خلف الأبواب المغلقة للحرم و هم يضجون و يهتفون يا حسين ..يا حسين.. و يلطمون على رؤوسهم، و إذا بنا فجأة فوجئنا بفتح أبواب الحرم بطرفيها بسرعة حيث انشقت الأقفال بشقين من وسطها و كأنها كانت من عجين، و كأن الأقفال القوية تلك قد قصت بالمقص، و بعد رؤية هذه الكرامة العظيمة قرت العيون و دمعت الجفون و منذ ذاك الحين لم تستطع الحكومة أن تمانع...
الجدير بالذكر أنه حسب نقل الخطيب القدير الشیخ عبدالحسین واعظ الخراسانی كانت الحكومة في ذلك العام قد منعت التطبير بشدة، لكن كان للمطبرين إصرار عجيب على التطبير، لذلك ذهبوا تلك الليلة إلى مقبرة وادي السلام و ناموا فيها حتى الصباح ثم عادوا إلى النجف!
مرحبا لهذه الهمة العالية حيث بإهتمامهم للشعائر أوصلوها إلى الأجيال اللاحقة....
55
الجشي
[ القطيف - القطيف ]: 4 / 2 / 2010م - 12:33 م
المطبرين أول من قهر و هزم الصهاينة في جنوب لبنان....!



قال سماحة العلامة الشيخ علي الكوراني العاملي:



و قد رينا بأم أعيننا في عام 1983 كيف كان التطبير سلاح مقاومة فريد في النبطية و كيف زلزل أركانهم و جعل جنودهم يهلعون خوفا و يهربون من سيوف المطبرين و من نداء حيدر...حيدر...و كيف كانوا بعد ذلك يبحثون عن حيدر...؟

هذه قصة معروفة جدا، و نحن ننقلها هنا عن لسان العلامة آية الله الكوراني:

كانت مدينة النبطية محاصرة بالدبابات الإسرائيلية كبقية مدن لبنان المحتلة، وكان اليهود يسيرون دوريات في جيبات عسكرية داخل المدينة وخارجها.. وفي يوم عاشوراء زادوا دورياتهم وأضافوا إلى كل سيارة جيب سيارة شاحنة جنود، لأن النبطية تحتشد في يوم عاشوراء بالوافدين من أنحاء لبنان، لمشاهدة تمثيل مصرع الإمام الحسين ومواكب التطبير، وما أن دخلت الدورية الإسرائيلية (جيب عسكري وشاحنة) إلى داخل الساحة، حتى واجهها الناس بالهتافات المعادية، وكان موكب (الضرِّيبة) في مفرق طريق شوكين، فاتجهوا نحو الدورية، وكان القارئ يقرأ لهم بمكبر الصوت، فقرأ لهم عن موقف علي الأكبر بن الإمام الحسين عليهما السلام، وردد قوله لأبيه الحسين: ما دمنا على الحق فو الله لا نبالي أوقعنا على الموت أو وقع الموت علينا!!
فزاد حماس موكب التطبير واتجهوا نحو الجنود الإسرائيليين هاتفين:

حيدر.. حيدر.. ملوحين بسيوفهم، وأكفانهم مضرجة بالدم.. فجن جنون اليهود، وحاولوا الهروب بسياراتهم فلم يستطيعوا وصدمت إحداها جداراً.. فنزلوا منها وتركوها وهربوا مشاة نحو قاعدتهم، وهم يطلقون الرصاص في الهواء كيفما كان! وتبعهم الناس بالأحجار، والضريبة بالسيوف.. ولم يقتل أحد منهم! لكن أشعل الفتيان النار في السيارات!فكانت بدية المقاومة الإسلامية في لبنان.. مقاومة حسينية مرعبة في يوم عاشوراء!!

قال محدثي: وبحث اليهود عن (حيدر) حتى عرفوا أنه اسم لعلي !! وقال: حدث في تلك المدة أن سيارة لبنانية انقلبت في الوادي في مدخل بلدة (أنصار) قرب نقطة الجيش الإسرائيلي، فنزل الجنود الإسرائيليون ورأوا السيارة مقلوبة على ظهرها، فقال أحد الجنود لركابها:أخرج من السيارة، أنت لاتموت! أنت تصيح: حيدر.. وتضرب نفسك بالسيف!!
56
رؤوف
[ أم الحمام ]: 4 / 2 / 2010م - 12:40 م
- سماحة آية الله العظمى السيد أبو القاسم الخوئي:
وقع سماحته على فتوى أستاذه آية الله العظمى الميرزا محمد حسين الغروي النائيني والتي جاء فيها: "وأما إخراج الدم من الناصية بالسيوف والقامات فالأقوى جواز ما كان ضرره مأمونا وكان من مجرد إخراج الدم من الناصية بلا صدمة على عظمها ولا يتعقب عادة بخروج ما يضر خروجه من الدم ونحو ذلك لما يعرف المتدربون العارفون، ولكن لو اتفق خروج الدم قدر ما يضر خروجه لم يكن ذلك موجبا لحرمته ويكون كمن توضأ واغتسل أو صام آمنا من ضرره ثم تبين ضرره منه لكن الأولى بل الأحود أن لا يقتحمه غير العارفين المتدربين، ولا سيما الشبان الذين لا يبالون بما يوردون على أنفسهم لعظم المصيبة وامتلاء قلوبهم من المحبة، ثبتهم الله بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة". (أجوبة الميرزا الن
57
رؤوف
[ أم الحمام ]: 4 / 2 / 2010م - 12:41 م
(أجوبة الميرزا النائيني في المسائل البصرية).
هذه الفتوى وقّع على تأييدها سماحة السيد الخوئي بهذا النص: "بسمه تعالى. ما أفاده شيخنا الأستاذ قدس سره في أجوبته هذه هو الصحيح بدون إشكال". (انظر الصورة المرفقة من الفتوى، ترجمة عن الفارسية).

و أننا لمشفقون عليكم :)
58
كذبوا على الإمام الخوئي (ره)
4 / 2 / 2010م - 1:47 م
تنقل فتوى للإمام الخوئي (ره) في كتاب ( لماذا التطبير ؟ ) للشيخ المهتدي البحراني في قسم الملاحق ، وهي كالتالي :
سؤال 1184 : تفضلتم بنفي الاشكال عن إدماء الرأس ( التطبير ) إذا لم يلزم منه ضرر ، فقيل إنه لا يثبت أكثر من الإباحة ، وعليه فهل إدماء الرأس ( التطبير ) مستحب لو نوى بذلك تعظيم الشعائر ومواساة أهل البيت عليهم السلام ؟
الجواب : لا يبعد أن يثيبه الله تعالى على نية المواساة لأهل البيت الطاهرين إذا خلصت النية .
-----
والمراجع لمصدر الفتوى ( المسائل الشرعية (المعاملات ) ص337) ، وكتاب (صراط النجاة (الطبعة الثانية ) - ج2- ص464 ، م 1594 ) سيجد أن القوم لم يتورعوا في حذف الجزء الأول من الجواب ، والجواب الكامل هو :
(يتبع ...)
59
كذبوا على الإمام الخوئي (ره)
4 / 2 / 2010م - 1:53 م
الجواب : لم يرد نص بشعاريته فلا طريق إلى الحكم باستحبابه ، ولا يبعد أن يثيبه الله تعالى على نية المواساة لأهل البيت الطاهرين إذا خلصت النية .

----
سنغض النظر عن حف كلمة ( سيدنا ) من السؤال لأنها لا تغير شيئاً في الجواب
---
كذلك هم لا يؤمنون بكل الكتاب فهناك كذلك فتوى للإمام الخوءئي (ره) في صراط النجاة ، ط2 ، ج2 سؤال 1596 :
سألناكم عن جواز ضرب السلاسل والتطبير ، فأجبتم بأنه لا يجوز فيما إذا أوجب ضررا معتدا به ، أو استلزم الهتك والتوهين ، فما معنى جوابكم تفصيلا ؟
لخوئي : الضرر المعتد به هو الذي لا يتسامح بالوقوع فيه ، كهلاك النفس أو المرض المشابه لمثله ، والآخران ما يوجب الذل والهوان للمذهب في نظر العرف السائد ، والله العالم .
----
معكم معكم يافقهاء
60
كذبوا على الإمام السيستاني - دام ظله -
4 / 2 / 2010م - 2:07 م
لكل من يدعي تجويز الإمام السيستاني - دام ظله - للتطبير هذا رأيه الشرعي بخط اليد مع مهره الشريف
http://www6.0zz0.com/2010/02/04/12/235563525.jpg
61
ناصح
[ أم الحمام - القطيف ]: 4 / 2 / 2010م - 2:32 م
(( في الوقت الحاضر الذي يفكر فيه الاستكبار العالمي وأعداء الإسلام بالانتقام من الإسلام المحمدي يلزم أن تكون مراسم العزاء زينبيّة العمل أعني أن تكون توأماً مع منطق الإسلام، وعلى المعزّين المحترمين أن يفكروا في ضرب السيوف على رؤوس أعداء الإسلام الذين احتلوا أراضيهم وهمهم تضعيف ونهب ثرواتهم ويأتون كل يوم بحيلة جديدة يهددون بها حياتهم الإسلامية بدل من ضربها على رؤوس أنفسهم)).

آية الله العظمى نوري الهمداني ( حفظه الله )
http://www.noorihamedani.com/
62
الحسيني الكربلائي
[ أم الحمام - القطيف ]: 4 / 2 / 2010م - 3:56 م
ماذا فعلت ياناصح فلم تقدم ولم تأخر غدا موكب التطبير الساعة الواحدة ظهرا ونسأل الله العظيم أن يثيب الجميع على نواياهم ترى البلد فيها خراب كثير يحتاج للكثير من النصح والإرشاد فاجعل همك ذلك واترك عنك هم التطبير وتغيير معتقدات الناس في الشعائر والله إني مشفق عليك ومتألم لأجلك لأنك أول من أشعل الفتنة بقولك (إتقوا الله) فهل ترى في التطبير مخالفة لله عز وجل إذا كما ترى أنت ومن يقف معك تكفرو ن على أقل التقادير نصف شيعة العالم ماأحوجنا للوحدة وللتقارب مع بعضنا أفضل من التقارب مع الآخرين والسلام
63
الحسين في دمي
[ ام الحمام - القطيف ]: 4 / 2 / 2010م - 8:13 م
كل شراييني تهتف بأسمك يا حسين وسنعلنها غدآ بخروج دمنا من الناصية عرفان بسيط من تضحيات ابي الاحرار علية السلام
64
حسين عبدالله
[ ام الحمام - القطيف - عشاق الحسين ( التطبير ) ]: 5 / 2 / 2010م - 12:25 ص
صدقت اخي الحسيني ناصح اول من اشعل نار الفتنه بيننا لي ابغي اعرافه ويش لي يحرق قلبه لو نطبر احنا مجنين ومبدعين اتركنا لبحلنا حق لاتصير مبدع ياناصح زين وخلينا ندمي الرؤوس وغدا ان اشاء الله سوف نفلق الهامات لي نواسي اهل البيت سلام الله عليهم واذا ياناصح تقول نروح نتبرع بدما بكره بنطبر وسوي لجنه وكل المطبرين يجي يتبرعوا بعد ما يطبر

حي علي التطبير
حي علي التطبير
حيدر حيدر حيدر

راسي من الطم لا راسك يلي تعدانئا التطبير راسي هذا مو راسك ويش فيك حراق روحك تبغي تحرق روحك مع الفتنه

بكره شوف تسمعوا صرخات فالسماء حيدر حيدر حيدر

حيدر حيدر
موكب التطبير فخرا ام الحمام
اتواسي بتطبيرها المولي الامام
هاي عادتها الجميله بكل عام
اتواسي اهل البيت بمصاب الشهيد
الشاعر اهل البيت حبيب حيدر حيدر حيدر
65
المنصور
[ أم الحمام ]: 5 / 2 / 2010م - 8:24 ص
أخواني ( المعارضين ) للتطبير

إستندتم على فتوى مرجعكم ( قولاً ) وليس فعلاً .


فكروا .. و اتبعوا مرجعكم .



التطبير ( شعيرة ) و نحن ملازمون لفتاوي مراجعنا العظام .



إلى متى و انتم يا أهلنا و أحبابنا تتناحرون حول مسائل ( تفرق ولا تجمع )


نحن بحاجة ( لوحدة الصف ) و كلنا أبناء بلد العطاء أمنا الغالية (ام الحمام ) .



من إراد أن يطبر فليطبر ( والله أفلح من طبر )

ومن لا يعجبه التطبير ( فليعظم شعائر الله ) بالطريقة التي ( لاتتعارض مع فتاوى مرجعه ) دون معاداة ومحاربة من يخالفه في المرجعيه ( فليس محاربته بحجة الأمر بالمعروف والنهي المنكر إلا فتنة وضرر فالمطبرون سيهتفون بأعلى أصواتهم ... حيدر حيدر والله أفلح من طبر )
66
رؤوف
[ أم الحمام ]: 5 / 2 / 2010م - 9:16 ص
مثابين و مأجورين
للمعارضين للتطبير .. و الله انتم أجبن ناس، لحظة لست هنا في مقام الشتيمة لا و الله ما عاذ الله .. استغفره واتوب اليه ولكن هذه الزعبجة والجعجعه لماذا لا تتمثل على أرض الواقع من باب النصيحة و تطبيق الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر (عبادة)و بما ان هذا الفعل التطبير يشوه مذهبكم وبلدكم قلي بربك هل منكم امتثل لهذه الآية الكريمة (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة و جادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم)
أين الدعوة إلى ربك واين الحكمة في ما تجعجعون ؟
أين الموعظة الحسنة ؟ فيما أنتم فيه الآن؟
أين الحسن في (جدالكم هذا)؟
إن ربك هو أعلم ! إن ربك هو أعلم..
خب العريش ما يضيع روح هناك و حول اللي زعبجته وتهدرمه هنا إلى فعل للمطبرين انصحهم ..حتى يأتيك اليقين
نسال الله لكم الهدايا والشفاء
67
سستانيه
[ ام الحمام - القطيف ]: 5 / 2 / 2010م - 11:06 ص
أساس الفتن والتفرقه في كل هالموضوع
من الأخ ناصح

كل واحد ومرجعه وهم أحرار بشعائرهم

اللطم والضرب على الروؤس والتطبير
والزحف كلها شعائر حسينيه وشفناها
في العراق قبل مانشوفها هنا في بلدنا
ليش ماانتقدتها من قبل..

والسنه الوهابيه والغرب كلهم مشوهين مذهبنا سواء مارسنا اي شعيره من هالشعائر

أقول لكم أخواني المطبرين تابعوا سيركم
فأن أمثال هذا الناصح هم قله وهم مايسمون بمرضى المجتمع

الله الهادي
68
سلمان م المرهون
[ UMALHAMA - UMALHAMMAM ]: 5 / 2 / 2010م - 12:33 م
جزاكم الله خيرا

حيـــــدر .. حيدر.. حيدر

اللهم ثبتنا على ولايتهم والبراءة من أعدائهم

اعـــــاده الله علينا وعليكم بالخير والبركااات
69
ابن الزهراء
[ أم الحمام - القطيف ]: 5 / 2 / 2010م - 3:06 م
مثابين ومأجورين
لدينا علم مسبقاً من فتاوى الفقهاء المجوزين للتطبير حفظهم الله جميعاً باستحبابه في يوم العاشر من المحرم
لكن هل بالإمكان الإخبار عن حكمه في يوم الأربعين .... وذلك للمعلومية فقط وشكراً
أثابكم الله
70
الحسين في دمي
[ ام الحمام - القطيف ]: 5 / 2 / 2010م - 7:37 م
الأخ العزيز ابن الزهراء مأجورين ومثابين ونسأل الله العود ثم العود ونحن بصحة وعافية الرد على ملاحظتك حول التطبير في يوم الاربعين ان الاخبار الواردة عن اهل اليبت عليهم السلام تنص على يوم عاشوراء فليس هناك ضير من احياء عاسوراء التضحية ما بعد عاشوراء فهناك عشرة وسطى وعشرة اخيرة 00 فكلامك لا يمكن قياسة ويوم الاربعين يوم عظيم على اهل البيت عليهم السلام وكل الاعمال هي مواساة لاهل البيت بمصاب سيد الشهداء الامام الحسين علية السلام
71
الحسيني
[ ام الحمام - القطيف ]: 5 / 2 / 2010م - 7:41 م
الحمد لله على نجاح تطبير يوم الاربعين فقد كان التفاعل مع مصيبة اهل البيت عليهم السلام ونسال الله ان يبلغنا السنة القادمة حتى نواسي النبي والمرتضى والزهراء والحسن والائمة الاطهار بمصيبة الامام الحسين الدي بدل نفسه واهله واصحابة في نصرة الدين والحق 00
72
عاشق الطبرة
[ ام الحمام - القطيف ]: 6 / 2 / 2010م - 6:25 ص
الحمد لله الذي جعلني من المطبرين

حيدر حيدر حيدر
73
أحمد منصور القيصوم
[ أم الحمام ]: 6 / 2 / 2010م - 8:02 ص
بسم الله الرحمن الرحيم

إلى جميع المشاركين

ماحد تعلم درس منك أبدا ما ذا استفدتم من محرم وصفر والله لا شي لماذا تناقشون في أمور العلماء تناقشها اووصلت انتم ياجهال إلى هذه المرحله يامن ترى بان التطبير منكر إذا أمن يجوز التطبير جوز منكر لعنة الله على هكذا فكر تقولون بأشياء لا تعلمون منها إلا ظاهرها
كفاكم نقاشا في هكذا مواضيع لأنكم جهال تقذون الغير أتريدون أن تأمرو بالمعرف فقط في التطبير إذا ذاك ليس أمرا بالمعرف ولكن عناد وغباء انا لست مع المطبرين ولست مع من لايؤيدهم ولكن لاشان لي أن أتحدث في أمور المراجع العظام يناقشونها
همسه (لماذا هناك مرجعيات متعدده ليكون لكل واحد حريه التقليد في من يراه الأعلم وليس لأقلد ما ترونه أنتم الأعلم اناس متخلفون فعلا )
أرجو من الإدارة إغلاق الموضوع