العشق

المقصود بالعشق: هي الحالة التي تجعل الشخص يتعلق بإنسان لدرجة يصل فيها للتفكير فيه وكأنه ملتصق بالروح والعقل والقلب الخاص به، والعشق يعتبر حالة من الحب الشديد التي تؤدي لتهييج أحاسيس ومشاعر العاشق والمعشوق اللذان دخلا في علاقة الغرام.

فمن الممكن أن يعشق شخص معين طرف آخر لدرجة أن يحلم في ذلك الفرد الذي يحبه بشدة، من هنا تحدث الرعشة النفسية عند فترة النوم بسبب الشعور بالدوخة، وها هو فصل الشتاء قادم فهو يجعل المحبين يشعرون بالدفء النفسي والعاطفي والراحة عند لحظة أستخدام الكلام اللين واللطيف بين كل طرف.

وإن الحب له مستويات متعددة فإن لكل عاشق ومعشوق قصة يعيشها في هذه الحياة التي يواجه فيها المواقف الجميلة أو السيئة، فالبعض قد تدوم لديه العلاقة المليئة بالحب والغرام والبعض قد لا تبقى لديه لفترة طويلة، نتيجة وجود الخلافات والمشاكل، فهناك من يتم هجره من قبل الطرف المقابل.

قد نجبر على اتخاذ قرار ترك العلاقة نتيجة عدم تقارب النفسيات، أو بسبب نقص إظهار مشاعر الحب ونقص إظهار نظرات الإعجاب الناتجة عن رؤية الطرف الذي يعشقه العاشق «في أماكن معينة»، على سبيل المثال وهو يتمشى في مكان معين أو عندما يجلس في مكان معين فيأتي إليه الطرف العاشق، في هذه اللحظة لا يقوم المعشوق بالتفاعل مع الآخر من خلال تبادل النظرات والكلام الطيب واللين.

هكذا هي الحياة قد لا تدوم علاقات معينة بسبب وجود الاختلافات في الأمزجة والقناعات والأفكار، فقد لا يقتنع البعض بوجود العيوب والسلبيات المعينة في الطرف الذي يعشقه، وعكس ذلك أن المعشوق أيضا لا يتقبل عيوب وسلبيات الآخر، وهذا بالطبع سيؤدي إلى جعل العلاقة لا تدوم لفترة طويلة، لأن كل طرف لا يتقبل الكلام والآراء المعينة للآخر.