الربيعية: اختتام فعاليات أوبريت «هذا القرآن» بحضور لافت

شبكة أم الحمام اللجنة الأعلامية لأوبريت فجر الرسالة

اختتمت نهاية الاسبوع الفائت ليالي عرض أوبريت فجر الرسالة الخامس «هذا القرآن» المقام على صالة فجر الإسلام بالربيعية بمناسبة المولد النبوي الشريف واسبوع الوحدة الإسلامية على مدى اسبوعين.

تناول أوبريت هذا العام القرآن الكريم كقيمة اساسية تدور حولها افكار اللوحات التمثيلية والإنشادية في مشاهد تاريخية وما يلائمها من اسقاطات للعصر الحالي قدمته فرقة فجر الإسلام الرجالية والنسائية .

واشار الشيخ عبد الكريم الحبيل المشرف العام للأوبريت في كلمة القاها الليلة الختامية إلى ضرورة ربط الجيل بالقرآن الكريم مثنيا على الجهود التي بذلتها فرقة فجر الإسلام لتحقيق هذا الهدف من خلال الأوبريت.

وشهدت الليلة الختامية حضورا مميزا لرجال دين ووجهاء ومثقفين من مختلف المناطق المحلية والخليجية أثنى الكثير منهم على الأوبريت فكرةً وأداءا.

هذا وقد شهدت الليالي النسائية التي أدتها الفرقة النسائية تفاعلا مميزا بحضور ضيفات من خارج المنطقة أبدين إعجابهن بالعمل.

وشارك في الأوبريت في الأشعار كل من الشيخ عبد الكريم الحبيل وحبيب المعاتيق وعلي درويش وفي السيناريو والحوار عباس الصادق ومساعد مخرج مجيب آل درويش أداء والحان فرقة فجر الإسلام مكياج فرقة مواهب المسرحية وإخراج حسين سالم.

جدير بالذكر أن الأوبريت يقام للمرة الخامسة على التوالي يستعرض السيرة النبوية ابتداءا من ارهاصات ولادة النبي مرورا بكل الأحداث التاريخية التي تتحدث عن شخصية النبي   والأحداث المتعلقة ببعثته ودعوته.

صور من الأوبريت

أوبريت فجر الرسالة  أوبريت فجر الرسالة

أوبريت فجر الرسالة  أوبريت فجر الرسالة