الإبتسام يلاقي المحيط و العدالة يلاقي العروبة في الدور نصف النهائي

بشق الأنفس الإبتسام إلى نصف نهائي الكأس

فريق يد الابتسام
فريق يد الابتسام

 

تأهلت يوم الخميس فرق المحيط و العدالة و العروبة و الإبتسام إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد السعودي لكرة اليد فيما غادر البطولة كلاً من فرق الحزم و الأنصار و النجمة و القارة بعد خسارتهم .

 

و في المباراة الأولى تقابل فريقي المحيط و الحزم و تمكن الأول من التفوق بأقل مجهود بنتيجة 34 - 13.

أما ثاني المباريات جمعت فريقي العدالة و الأنصار و أستطاع الأول التفوق بكل سهولة بنتيجة 34 - 23 .

 

و في المباراة الثالثة تلاقى النجمة و العروبة و تمكن الأخير من الفوز بالمباراة شهدت منافسة قوية من الطرفين  بنتيجة 29 - 28.

 

و في المباراة الأخيرة تقابل الإبتسام و القارة و أستطاع الإبتسام التفوق بشق الأنفس بنتيجة 33 - 32 . و ظهر الإبتسام بمستوى متدني مقارنة بمباريات الدوري مما جعل الجمهور يتخوف من أداء الفريق في المباريات المتبقية .

 

و من جانبه حضر الجمهور الإبتسامي متأخراً بالرغم من تأخر وقت المباراة و بعدد غير متوقع بالنسبة لرابطة الإبتسام .

 

و غاب عن المباراة اللاعبان عباس الدرورة و مرتضى الشوملي و الحارس سيد أمين الشرفا  فيما بدأت المباراة بخطة دفاعية 6-0 للابتسام و لعب القارة بخطة 4-2 مما أذى إلى تفكك في الهجوم لفريق الإبتسام .

 

ففي الدقيقة 19 تغيرت خطة القارة إلى 6-0  و فيما تغيرت خطة الإبتسام في الدقيقة 24 إلى 5-1. و لم يشهد الشوط أي إيقاف لكلا الفريقين .

 

و انتهى الشوط الأول بنتيجة 19 - 18 لصالح الإبتسام .

 

الشوط الثاني دخل الفريقين بنفس الخطة التي انتهى بها الشوط الأول , و تم تغير حارس الإبتسام سيد هاشم القاف بالحارس منير المنصور و تمكن القارة من فرض أول تقدم له بالمباراة في الدقيقة 7 بفارق هدف واحد.

 

و في الدقيقة 12 أستبعد حكام اللقاء لاعب القارة محمد العلي بالكرت الأحمر بعد أعاقته لاعب الإبتسام محمد الشوملي الذي نقل بعد المباراة للمستشفى بالرغم من أكماله المباراة.

 

و تم تغير حراس الإبتسام في منتصف الشوط مما جعل السيد هاشم يتألق في كثير من الفترات . و عند الوصول لأخر خمس دقائق قدم الإبتسام كل ما لديه و قلص تأخره بهدفين إلى فوز بفارق هدف بالرغم من تدخل مدرب القارة بطلب الوقت المستقطع في الدقيقة 29.

 

لينتهي الشوط الثاني بالتعادل 14 - 14 و تنتهي بذالك المباراة لصالح الإبتسام بنتيجة 33 - 32 .

 

و سيلتقي في دور الأربع فريقي الإبتسام و المحيط و فريقي العدالة و العروبة و يلعب الفائزان منهما في المباراة النهاية .

 

و بعد المباراة ذكر عضو شرف  بنادي الإبتسام الأستاذ  خالد الرضوان ( أبو أحمد ) " الفريق لم يظهر بمستواه المعروف و لكن كان المستوى مميز في الدقائق الأخيرة " و أكد على عدم وجود إي ضعف بالفريق و أرجع الأسباب إلى إراحة بعض اللاعبين .

 

و ذكر الرضوان  بأن الفريق " مؤهل ذهنيا و بدنياً و نفسياً بالمستوى و اللياقة في مباراة نصف نهائي الكأس المقبلة مع المحيط " . و في النهاية قدم شكره للجمهور الذي ساند الفريق و طالبهم بالمزيد في المباريات المقبلة .

 

و من جهة أخرى صرح أمين عام نادي الإبتسام الأستاذ نزار علي المسبح ( أبو إياد )  بأن مستوى الفريق غير مطمئن لخوض مباراة مع المحيط .

 

و أشار إلى دراسة الأسباب في المباريات المقبلة لتفادي الأخطاء و أكد على أن الجمهور لم يقصر بتاتاَ مع الفريق لكن الجمهور يريد مستوى يشجعه عل الحضور في المباريات المقبلة .

 

و في حديث آخر مع مدرب الفريق محمد أبو حسين صرح لنا بهذه الكلمة " أقولها لكم و أنا كمدرب للفريق والمسئول الأول و الأخير أني لا استهين ياي فريق مهما كان ولم يظهر ذلك على اللاعبين أيضا , لكن الحاصل في المباراة كالأتي فريق القارة ليس لديه مايخسره ويلعب براحة كبيرة وفريق الإبتسام يواجه ضغوط نفسية و إصابات كثيرة و إجهاد كبير وعدم الراحة من فترة طويلة أثرتّ على عطاءه بشكل كبير "

 

"  و شيء الأخر وهو المهم إن مباريات الكأس لا تخضع دائماً للمستوى وهذا شيء بديهي لكن المهم هو النتيجة في الأخير , هذا لا يمنع إن نقول إن هناك أخطاء ارتكبناها جميعا ونحاول في التمارين القادمة الوقوف عليها وتصحيحها إن شاء الله " .

 

 و في مايخص المباراة المقبلة مع المحيط ذكر بأن " الكل يعرف من هو فريق المحيط وما يمتلكه من عناصر ممتازة وكذلك جهاز فني قدير لكن ثقتي باللاعبين جميعاً إن يقدموا كل ما لديهم في هذه المباراة للوصول للمباراة النهائية ولا أنسى أيضا إن المباراة مع الجار المحيط لها نكهة خاصة وهي نكهة الديربيات و أتمنى لفريقي دوام التوفيق والفوز بالمباراة بعيدا عن إي ضغوط والابتعاد كذلك عن شبح الإصابات الذي يقلقنا في الفترة الأخيرة "

 

و عن الجمهور الإبتسامي قال : " أشكركم من كل قلبي وليس بغريب عليكم جميعا مساندتكم لابناءكم اللاعبين وانتم وقودنا ودافعنا ومحركنا وأملنا في جميع المباريات ,قبل كل مباراة اطلب من اللاعبين أن يهدوا الفوز لهذا الجمهور العزيز ,ختاما منكم جمهورنا نستلهم روح الانتصار والفوز ,حضوركم شرف لنا وواجبنا يحتم علينا تقديم الانتصارات لكم "

 

و في الختام صرح إداري الفريق الإبتسامي السابق الأستاذ أحمد يوسف الكعيبي ( أبو جاسم ) أن الفريق لم يظهر بالمستوى المأمول لكن ظروف المباراة جاءت بهذا الشكل . " و أوعد الجمهور بتحقيق كل يتمنوه في المباريات المقبلة و بالصعود إلى منصات التتويج من جديد "