الطلالوه ممثلا للملكة في بريطانيا وحاصدا جائزة المؤتمر

شبكة أم الحمام

الرابطة البريطانية للتشريح السريري تعقد مؤتمرا في جامعة سندرلاند في 30 جون 2022وقد حضر المؤتمر كوكبة من العلماء والأطباء الجراحة في مختلف الدول وقد قابل الطلالوه البروفيسور بيتر دانجرفيلد رئيس المؤتمر.

يذكر أن الطلالوه قد نشر مؤخرا بعد إعلانه عن أول نظرية طبية والتي تسمى شريان عرق النساء وهي مثيرة الجدل عالميا والتي حيرت العلماء والاطباء.

وقد توصل الدكتور وسيم بدر الطلالوه إلى نظرية تكوين شرايين الحوض بعد أن أتم دراسة تناولت في تحقيق أجري على 92 أنثى و79 ذكور تم تحديد الشرايين الوركية والمحورية المستمرة وتصنيفها بناءً على أصلها وموقعها. لوحظ ظهور الشرايين الوركية من عدد من الشرايين المختلفة والتي نشرت مؤخرا في مجلة العالمية لعلم التشكل «International Journal of Morphology».

دام التحقق في تطوير النظرية والتاكد منها على مدار اربع سنوات ومراجعة جميع الفحوصات ليتبين ان النظرية للعالم البروفيسور سونادو هوسي الذي يعمل بجامعة برشلونة ماهي إلا نظرية دامت اكثر من ربع قرن الا انها تعجز عن وصف التحورات للاوعية الدموية في حوض الانسان والتي دائما تكون عائقا في المجال الطبي وينتج عن تغيرات الأوعية الدموية الأخطاء الطبية والتي قد تؤدي للمضاعفات او النزيف الداخلي ممايؤدي إلى وفاة المريض.

بل ان شريان عرق النساء منذ اكتشافها قد حير العلماء في أكثر من مائتين عام فهو عادة ما يكون في الحيوان ولكن هو الشريان المغذي للاطراف السفلية للانسان في مرحلة الجنين في النسان وبعد اول ثلاث اشهر من الحمل يبتدا بالاختفاء ويتحول إلى شريان الورك السفلى او العلوي وعند اكتشافه مع وجود احد شرياني الورك او كلاهما فهو يعني أن النظرية خاطئة وقد دامت اكثر من مائتين عام وقام بروفيسور سنوادو بتوضيح ذلك في نظريته التي دامت حتى هذه اللحظة بينما لم يتمكن ان يفسر وجود شرايين الورك او تحور شرايين الحوض وقد قام البروفيسور وسيم بدر الطلالوه بانتقاد النظريات السابقة والتي لا تستطيع أن تشرح كيفية حدوث التغيرات وقد استشهد بذلك جميع التغيرات عالميا في جميع شرايين المتكونة من شريان عرق للنساء وفسرها بنظريته ووعد بوجود نظرية اخرى ستشرح جميع متغيرات شرايين الأطراف السفلية.

وقد اختتم المؤتمر بعد أن حاز الطلالوه على جائزة مؤتمر الرابطة البريطانية للتشريح السريري.

الطلالوه هو بروفيسور جامعي مساعد يعمل بجامعه الملك سعود بن عبد العزيز للعلوم الصحية بكلية الطب حاصل على شهادة بكالوريوس في العلومالد الطب ودكتور في الطب وشهادة الماجستير بامتياز مرتبة الشرف وشهادة الدكتوراه بامتياز مع مرتبه الشرف وهو من ضمن الخمسة المكرمين على مستوى المملكة المتحدة.

محكما دوليا ومحليا للعلماء المقيمين في المملكة العربية السعودية لمن لهم إسهامات علمية متميزة في مجالات علوم الأساسية والطبية والعلوم التطبيقية والتطويرية والابتكار. ومتحدثا ومشارك في العديد من المؤتمرات الدولية

ترأس عده مؤتمرات بالطب وعلوم الطب الاساسية والعلوم في أوربا منها اسبانيا وإيطاليا والنمسا

ولديه عدة مشاركات في خدمة المجتمع كتثقيف الطلاب وتدريسهم العملي لعلم التشريح والأبحاث في برنامج موهبة تحت بمدارس نور الإسلام في عدة ندوات للتوعية ماقبل واثناء أزمة كورونا

له من البحوث والمقالات الطبية والعلمية ما يقارب المائة بحث ومقال

يعد مرجعا لأكثر من خمسين عالم في ابحاثهم العلمية على مستوى العالم وقد حصل على تكريم من عدة محافل

جائزة على أفضل بحث علمي في بريطانيا وايطاليا والنمسا ومؤخرا على مستوى أوربا المقدمة في مؤتمر البحوث العالمية والذي أقيم في فينا عاصمة النمسا.

يذكر أن الدكتور وسيم بدر الطلالوه صنف مؤخرا من قبل المنصة الأولى لتوثيق أوائل السعودية والتميز الوطني والابتكارات السعودية أول طبيب وعالم في تخصص الأعصاب والاوعية الدموية يتخرج بامتياز مع مراتب الشرف ويكرم على مدار سنوات الدراسة من قبل الملحقية السعودية في بريطانيا.