في مكتبة رميلة الأحساء قراءة جماعية في كتاب لياقة القراءة

شبكة أم الحمام

أقيمت في مكتبة الرميلة المركزية بمحافظة الأحساء مساء الخميس «الثاني من فبراير» أمسية ثقافية ضمن البرامج المجدولة للمكتبة. وكانت الأمسية عبارة عن قراءة جماعية في كتاب «لياقة القراءة» للكاتب الأستاذ يوسف الحسن الذي صدر مؤخرا وحقق نجاحا باهرا وتصدر مبيعات الكتب في متجر أمازون حيث حصل على المركز الثامن في الكتب الأكثر مبيعا في قسم المقالات والرسائل.

وقد ابتدأ البرنامج بكلمة لمدير الأمسية «محمد العلي» حول الكتاب ومؤلفه، قبل أن يقوم الكاتب الحسن بإعطاء نبذة عن الكتاب والموضوعات التي تناولها فيه. ثم بدأ الكاتب بقراءة إحدى نصوص الكتاب «صمت ما بعد القراءة»، قبل أن يفتح المجال للكاتب الأستاذ أمير بوخمسين بقراءة نص آخر تحت عنوان «لا وقت لدي للقراءة». بعدها عاد الكاتب الحسن لقراءة نص آخر من مقدمة الكتاب، تلاه الشاعر الكبير الأستاذ محمد البقشي الذي قرأ نصا تحت عنوان «قراءة وطقوس». وكان آخر النصوص من نصيب الكاتبة إيمان الحسن التي قرأت النص الذي أوردته في الكتاب وكان تحت عنوان «كيف كبرت مع القراءة».

وفي ختام البرنامج أتيح المجال لبعض المداخلات من قبل الحضور كان منهم الدكتور عباس العمران والدكتور عبدالله السلطان والدكتور أحمد نبيل بوزيد والأستاذة عفاف العبيدان.