السني يدعو الجميع لـ" تحية واكبار مؤسس الجائزة "

جائزة القطيف للإنجاز تتوج الفائزين والفائزات

شبكة أم الحمام أميرة الشمر - القطيف

تحت مظلة لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بالقطيف , احتفلت " جائزة القطيف للإنجاز2010 " بحضور 180 مرشحاَ ومرشحة , مساء أمس الجمعة  بصالة الملك عبد الله بن عبد العزيز الوطنية بالقديح .

الحفل الذي تشرف بحضور الأميرة غادة بنت عبد الله آل سعود والتي صرحت قائلة " أننا من خلال هذه الجائزة نثبت بأن العمل التطوعي ليس محصورا َ في قوالب جامدة , وأن العطاء لاحدود له ".

بدأت الفقرات بآيات عطرة من القرآن الكريم , أعقبتها كلمة للمهندس عبد الشهيد السني الذي دعى الجميع "لتحية واكبار مؤسس الجائزة سعيد الخباز , وتعهد باستمراية التكريم كل عام موضحاَ سروره لاحتضان هؤلاء المبدعين والمبدعات ",انطلق بعدها التكريم وكان الاستهلال بفرع الاختراعات والذي ضم 7 مرشحين وقد توج المهندس محمد ابو فور الفائز جبريل علي البيشي كماتوجت نهادالخنيي الاستشاريةبمستشفى الدمام الفائزة مريم علي العقيلي  في الجانب النسائي وهي عبارة عن درع تذكاري , ومبلغ 10000 ريال لكل فائز .
قسم الإدارة والاقتصاد حظي بـ 11 مرشحاَومرشحة وأكد أ. عامر الربيعي بأن للجائزة أهمية كبيرة في تشجيع الشباب على المساهمة بالانتاج العلمي , وتوج بعدها أحمد عبد الله ناصر الفائز موفق حمزة الماجد في الوقت الذي توجت فيه د. يسرى العوامي الفائزة رقية محمد العجاج ,غرد بعدها صوت المذيعتين عرفات الماجد وزينب السادة للإعلان عن بدء اللوحة الأولى وهي عبارة عن اوبريت  بعنوان" حفلة تذكار " من كلمات يوسف الشعلة واخراج زهير السويمل , اعتلى بعدها عبد الرحمن المديرس المسرح ليسلم جائزة الثقافة للفائز حسين أحمد بزبوز , كما فاز مركز البيت السعيد بصفوى بذات الجائزة للنساء .

أما جائزة البحث العلمي والتي تقدم لها 14مرشح  فاعتلى د.عيسى الأنصاري مدير جامعة محمد بن فهد بتتويج الفائز هاني جعفر آل اسماعيل , كما قامت د. الهام قطان بتتويج الفائزة رضية علي آل عباس .

 تلتها لوحة ثانية بعنوان " صرح الإبداع " وهي من الحان محمد ومنتظر الزاير واخراج زهير الصويمل , أعقبها الإعلان عن جائزة الأدب
حيث تقدم د.عبد الله ال عبد المحسن ليقدم جائزة الأدب للفائز علي عبد الله ال سليس المبدع  الذي لم يتجاوز ال15 عاما عن رواية " بعيد عن العيون " كما كرمت  الصحافية والكاتبة أسماء محمد الشاعرة أمل عبدالله الفرج من الجانب النسائي، في الوقت الذي صرح فيه الاعلامي محمد الحمادي بأن الكثيريتابعون الفعاليات مباشرة عن طريق شبكة الرامس بالاضافة لاكثر من 1000 شخص عدد الحضورفي الصالة الرجالية والنسائية .

 وفي مجال الفن اعلن  المصور العالمي علي عبد الله المبارك فوزأمجد علي السنان بينما قدمت الأميرة غادة الجائزة للفنانة زهراء  سعيد المدلوح والمشهورة فنياَ  باسم "أزهار " والتي قالت في كلمتها" اتمنى أن اخدم وطني وأكون مثالاَ للشرف والوطنية ".
 
 القت بعدها الأميرة كلمة شكرت فيها الجميع وتمنت أن تنتقل الجائزة من من الشرقية لكافة المدن .

محمد الخالدي احدالمرشحين من عنك قال " اتمنى ان تعطى الجائزة لمن يستحق "في الوقت الذي قالت أبرار ال طلاق وهي احدى المرشحات "اشتركت في مجال الفن بلوحه واحده فقط ولم يحالفني الحظ " .

والقى مصطفى الشعلة كلمة اقترح فيها فتح صالة لعرض اعمال وانجازات المرشحين , ثم القت بعدها نهاد الجشي كلمة حمدت الله فيها على  التوفيق بالحضور هذا العام وأكدت على" أن تكريم المبدعين هو تكريم للمواطنة , وتكريم المواطنة هو تكريم للوطن "
وختم الحفل بتناول طعام العشاء.