بالتعاون مع خيرية القطيف : المركز العربي الثقافي يختتم دورة الصحفي المحترف بالقطيف

شبكة أم الحمام

أختتمت يوم الخميس قبل الماضي (دورة تأسيس الصحفي المحترف) التي نظمها المركز العربي الثقافي بالخبر بالتعاون مع جمعية القطيف الخيرية وذالك لمدة 6 أيام في مقر الجمعية بالقطيف .

وقدم الدورة الصحفي بجريدة الوطن حبيب محمود حيث استهل الدورة بالتعريف بمهام الصحفي أو (المخبر)

وماهي أساسيات العمل الصحفي بالإضافة إلى أسس العمل الاحترافيّ في مجال الإخبار، والمعالجة الإعلامية للأحداث، والمصداقية المهنية، وأخلاقيات المهنة، بما في ذلك الأسس المهنية المتصلة بـ "المُخبر" و "المصادر"، وعناصر بناء المادة ميدانياً ومكتبياً وذالك بالتدريب لمدة 20 ساعة توزعت بين الشرح النظري والعمل الميداني .

وفي نهاية الدورة كرم رئيس المركز العربي الثقافي بالخبر الأستاذ فهد النفيعي المتدربين العشرة المشاركين في الدورة مثنيا على التزامهم وحرصهم على الحضور , كما أشاد الأستاذ النفيعي بالمدرب الصحفي حبيب محمود

مؤكدا آن المركز كسب مدربا وصحفيا يملك من الخبرة والعمل الشيء الكثير .

بدوره شكر مسئول التأهيل والتوظيف وخدمة المجتمع بالجمعية الأستاذ شكري الشماسي المركز العربي الثقافي على اهتمامهم وحسن تعاملهم مع جمعية القطيف كذالك قدم الشماسي شكره للمدرب حبيب محمود على حسن إدارة الدورة التي تعتبر الثانية حيث سبقها بأسبوع دورة صحفية مماثلة للنساء استضافها المركز أيضا .

بعدها قدم الأستاذ فهد النفيعي شهادات الحضور للمتدربين وهم : حسين العباس , محمد آل محسن , فاضل آل جابر , فاضل التركي , سالم الأصيل , محمد عيسى , وسيم البزاز , محمد اليوسف , حسين الخلف , صلاح الصلاح