على مستوى العالم: التهذيب تحقق البرونز وتمثّل المملكة في مسابقتين دوليتين

شبكة أم الحمام

🏆 على مستوى العالم التهذيب تحقق البرونز وترفع من نصيب المملكة في أولمبياد الأحياء الدولي IBO2024 حيث نال الطالب علي الخليفة الميدالية البرونزية في أولمبياد الأحياء الدولي، وهي مسابقة تستهدف طلبة المرحلة الثانوية الموهوبين في مجال علم الأحياء على مستوى العالم، وتقام المسابقة مرة في كل عام ويكون ذلك في شهر يوليو ولمدة 10 أيام.

في كل عام تقوم إحدى الدول باستضافة المسابقة وإعداد الأسئلة النظرية والعملية، حيث يتم اختبار الطلاب في مهاراتهم مع حل المشكلات الحيوية في مختلف فروع علم الأحياء، بالإضافة الى اختبار مهارتهم في التعامل مع التجارب الحيوية.

يشارك من كل دولة أربعة طلاب لتمثيلهم في هذه المسابقة على ألا يكونوا قد التحقوا بالجامعات، لذا تحرص كل دولة على إعداد طلابها من خلال المسابقات المحلية والمعسكرات التدريبية، ليحصل الطلاب الأوائل على ميداليات «ذهبية - فضية - برونزية» تدعم مستقبلهم الدراسي والوظيفي.

🎖️ كما تشارك الطالبة ماريا الرمضان في أولمبياد المعلوماتية الأوروبي للبنات بهولندا ممثِّلة بذلك المملكة.

وهي مسابقة برمجة سنوية لطلاب المدارس الثانوية، تستمر ليومين خلال شهر يوليو لاختبار مهارات الطلبة في مجال البرمجة وحل المشكلات الخوارزمية.

يشارك فيها أفضل 4 طلبة في الفريق، حيث تشكّل فريق المملكة من 4 طالبات، من بينها ماريا الرمضان وهي الطالبة الوحيدة من مدارس المنطقة الشرقية في ثاني أكبر أولمبياد.

كلنا فخرٌ بطلابنا، ونتمنى لهم كل التميّز والنجاح.