إطلاق برنامج "همسات لكلا الزوجين 6" في جزيرة تاروت

شبكة أم الحمام جعفر الصفار

أطلقت جمعية تاروت الخيرية مساء أمس الأول، برنامجها السنوي "همسات لكلا الزوجين"، للسنة السادسة على التوالي، والمخصص للمتزوجين والمقبلين على الزواج. ويستمر البرنامج سبعة أيام، يستضيف خلالها عدداً من المحاضرين الاختصاصيين والأكاديميين في الحياة الأسرية.

وقال عضو الجمعية محمد الصيرفي: إن الهدف من البرنامج، تثقيف الشباب المتزوجين والمقلبين على الزواج، بجوانب الحياة الزوجية. وأضاف ما يجعل إقامته ضرورة، العدد المتزايد لحالات الطلاق، فالزواج في هذه الأيام، أصبح هشاً سهل الانكسار، وكلمة الطلاق، تُلفظ بسهولة، وكان لابد من وجود تكاتف من جانب مؤسسات المجتمع المدني للتصدي لها. وأوضح أن البرنامج يشهد حضوراً لافتاً من جانب الرجال والنساء، حيث تم تخصيص مكان لكلا الفئتين.

وقال: يتم تناول جميع جوانب الحياة الأسرية، وليس الزوجية فقط، للوصول إلى بيئة صحية، تعيشها الأسرة كاملة، فمن فن التعامل بين الأزواج من خلال الشريعة الإسلامية، إلى فن معالجة المشكلات، التي تعترض الأزواج، وكيفية تجاوزها، والوصول إلى السعادة، بالإضافة إلى تربية الأبناء، وبر الوالدين، ودور الإعلام وأثره في الحياة الزوجية.

وستناقش الدورة عدداً من المواضيع الزوجية المهمة ومجموعة من القضايا الاجتماعية والعائلية الشائكة فيما يتعلق بحياة الزوجين بدءاً من فترة الخطوبة وصولاً إلى مرحلتي الأبوة والأمومة لهما وانتهاء ببلوغهما سن الرشد. كما ستتطرق محاضرات الدورة إلى الجوانب النفسية والصحية للأزواج وأثرها على الحياة الأسرية.