أكبر دوخلة تنتظر دخولها في «جينس» للأرقام القياسية

انطلاق مهرجان الدوخلة اليوم بفعاليات منوعة تستمر 7 أيام

شبكة أم الحمام جعفر الصفار ـ القطيف
بعض العينات من الدوخلة بعد رميها في البحر
بعض العينات من الدوخلة بعد رميها في البحر
ينطلق اليوم مهرجان الدوخلة السادس بسنابس والذي يعد أحد المهرجانات المهمة التي تقام في القطيف لتنمية السياحة المحلية وإحياء التراث ويفتتح المهرجان وكيل امين الشرقية لشئون البلديات المهندس شجاع المصلح بعد صلاة العشاء وستكون أولى فعالياته اوبريت «أحبك يا وطن» ويستمر لمدة 7 أيام. ويأتي المهرجان للعام السادس على التوالي بعد نجاحه في الأعوام الماضية والذي شهد حضوراً وتفاعلاً كبيرين من أهالي محافظة القطيف والقرى المجاورة.
مشاركة 200 متطوع ومواقف تتسع لـ 700 سيارة

ويستعد أكثر من 200 متطوع للمشاركة في تنظيم حركة السير والنظام خلال أيام المهرجان.
وأشار رئيس لجنة الأمن والنظام محمد العبندي إلى أن اللجنة قد أنهت استعداداتها ووضعت خطة لمواجهة الازدحام المتوقع في مواقف السيارات خارج المهرجان إضافة إلى تنظيم حركة الزوار وأمنهم داخل المهرجان.
وقال رئيس اللجنة الإعلامية في المهرجان عبدالله العسكري أن 64 طفلاً أنهوا تدريبات مكثفة للمشاركة في حفل افتتاح المهرجان الذي سوف يقدم 33 فعالية تراثية واجتماعية وثقافية، مشيدا بدور إدارة الدفاع المدني في متابعة وتأمين وسائل السلامة في المهرجان، ودعم الأجهزة الحكومية والمؤسسات الخاصة. ويواصل القائمون على المهرجان تجهيز أكبر «دوخلة» في الخليج بمشاركة سعودية بحرينية ليتمّ عرضها في أرض المهرجان، ويبلغ طول قطرها 4 أمتار, وارتفاعها 6 أمتار, ووزنها 2000 كيلو جرام، مشيرين إلى أنهم بصدد تسجيل «الدوخلة» في موسوعة «جينس» للأرقام القياسية.
وأكد العبندي تخصيص اللجنة المنظمة للمهرجان ساحة كبيرة تتسع إلى أكثر من 700 سيارة في الساحة المقابلة للمهرجان، إضافة إلى توفر حافلات صغيرة خاصة لنقل الزوار من المواقف البعيدة إلى ساحة المهرجان في إطار سعيهم لتقريب المسافة للزائرين.