فتيات دار التربية الاجتماعية بالرياض يزرن المهرجان

عبدالناصر الزاير: رأيت التعاضد والتعاون والوفاء في مهرجان الوفاء

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية


عبر الفنان القدير عبد الناصر الزاير في زيارته مساء الأمس لفعاليات مهرجان الوفاء الخامس بجانب الفنان علي السبع عن سعادته البالغة بالمهرجان، مشيرًا إلى أنه لمس الابتسامة في وجوه العائلات والأطفال من خلال هذه الفعاليات المتميزة، وأضاف قائلاً "رأيت التعاضد والتعاون والحب والوفاء في مهرجان الوفاء".

كما قدم أجل تحاياه لكل من أتى للمهرجان ولكل من ساهم في بناء هذا الصرح الكبير دون أي صوت يجبره.


وكان الفنان عبدالناصر الزاير قد شارك في تقديم عرض السيرك العالمي بتحيته للزوار وتقديم بعض الإرشادات للأطفال بعدم تقليد ما يتم عرضه في السيرك.

فتيات دار التربية الاجتماعية بالرياض يزرن المهرجان

من جانبها، زارت دار التربية الاجتماعية للبنات بالرياض فعاليات مهرجان الوفاء, وذلك ضمن جولتهنّ المعدّة للمنطقة الشرقية, واستقبلت رئيسة اللجنة النسائية الأستاذة عالية المطرود الاختصاصية الاجتماعية سلطانة العتيبي و 24 فتاة نزيلة من دار التربية الاجتماعية في الخيمة النسائية, وعرفتهنّ على فعاليات وأركان المهرجان قبل أن ينهوا جولتهم بدخول السيرك العالمي.

ختام الطائرة الشاطئية .. والمصطفى يتوج بطلاً

من جهة أخرى، اختتمت مساء الأمس منافسات بطولة كرة الطائرة الشاطئية التابعة لفعاليات مهرجان الوفاء الخامس بإشراف ملتقى طلاب سيهات بجامعة الملك فهد للبترول والمعادن.

البطولة منذ بداياتها شهدت تنافساً قويًا بين الفرق المكونة من ثلاثة لاعبين، فمنذ الأدوار الأولى احتدمت المنافسة بين نجوم أندية المنطقة وبعض ممثلي المنتخب السعودي إلى الأدوار التي شهدت إقبالاً جماهيريًا كثيفًا ليلتقي فريقي "المصطفى"و "الكونكورد" في نهائي البطولة، والتي اختتمت بتتويج المصطفى بطلاً لها. وبحضور الأستاذ علاء الهمل والأستاذ منصور الدبيس عضوا مجلس الإدارة بنادي الخليج تم تكريم الفريق الفائز " المصطفى " بدروع تذكارية ومبلغ مادي ووصيفه " الكونكورد " بدروع تذكارية أيضاً .

أصغر مقدمة برامج: شققت طريقي نحو الإعلام ولم أقلد أحدا

وعلى صعيد الفعاليات النسائية, فَعلت مُقدمة البرامج نورة العمي " 12 عاما " مسرح طفل الفعاليات النسائية بمهرجان الوفاء, وأحبها الأطفال لخفة دمها ومرحها في تقديم المسابقات,وانبهر بها الجمهور لثقتها العالية بنفسها والتي تؤهلها لمواصلة مشوارها الإعلامي.
وقالت نورة لـ " اللجنة الإعلامية أن "بدايتها كانت على يد المخرج المسرحي معتز العبد الله, ومن ترشيح أحد أقربائها العامل في مؤسسة للأطفال (نايف الدوسري) , مشيرة إلى أنه انبهر بطريقة أدائها وإلقائها للشعرعلى مسرح الثقافة والفنون برفقة " فرقة رموش النسائية" .

وأضافت " موهبتي التي منحني إياها الله سبحانه وتعالى منذ أن كنت في الثالثة من العمر, وتشجيع أهلي المستمر لي جعلني أواصل شق طريقي للأفضل,ومثلتُ بمفردي مخاطبة المجسمات,وشعرتُ بالتوتر وأنا أمام أعداد كبيرة من الجمهور ".
وتكمل نورة " لم أقلد أحداً من كبار الممثلين أو الإعلاميين, وحرصت على إظهار شخصيتي وأنا راضية تمام الرضا بما أقدمه لجمهوري,بالإضافة إلى أني أهتم كثيراً بالاستماع إلى آرائهم , وخصصت مذكرة خاصة أجمع فيها آراء جمهوري .

يشار إلى إن نورة العمي شاركت في العديد من المهرجانات مثل مهرجان ابن خلدون في الدمام والقطيف ستي مول وسايتك, ومهرجان الدمام على الكورنيش , ومثلت أربع مسرحيات منها مسرحية "دمدوم وديموم، وبرنامج دنيا الأطفال مع عفاف المحسن" .

وحصلت على جائزة أفضل ممثلة في 13 مسرحية , وأفضل طفل واعد , ورشحت لموسوعة غينيس للأرقام القياسية , طامحة لدخول الإذاعة في المستقبل وإنشاء فرقة خاصة بها .


زيارة اللجان الاجتماعية والثقافية للمهرجان

من جانب آخر، شهدت فعاليات مهرجان الوفاء منذ انطلاقته غرة شهر ذو الحجة تواصل العديد من رؤساء وأعضاء اللجان الاجتماعية والثقافية بالمنطقة بزيارتهم لفعاليات المهرجان في سبيل توطيد العلاقات بين أبناء المجتمع ودعم المهرجان معنويًا.

ركن الحب لليلة الثالثة يشهد تفاعلا وحضورا

واختتمت المدربة والمعالجة في علوم الطاقة وتطوير الذات رسمية الربابي مساء أمس فعاليات ركن ( الحب ) , مؤكدة على ضرورة حب الذات (حبا حقيقيا) بعيداً عن النرجسية والغرور , وتوعية الزائرات على ضرورة احتواء الذات بحب وسلام.

وتحدثت عن الاحتواء الذاتي وربطه بالهدي النبوي , وكيف استخدام الإمام علي"ع" الطريقة المثلى في تفريغ الشحنات السالبة في كثيرٍ من المحن , متحدثة عن سبب الاهتمام بالحب , واحتواء الذات , وربطه بجميع نواحي الحياة.

وأشارت إلى بعض أنواع الطاقة كـ " الطاقة المكانية ، والطاقة الحسية(الريكي)، والطاقة الروحية , وكيفية التداوي بالأحجار الكريمة على اختلاف أنواعها.
واختتمت بضرورة المرونة في الحياة , وعدم طغيان جانب على آخر وإحياء الذات , وإرجاعها إلى جذورها لإصلاحها على جميع الأصعدة .

الأهازيج التراثية تحرك أجواء المسرح النسائي

وفي سياق آخر, أحيت فرقة "عشاق أم البنين" للفنون الشعبية فعاليتها في الخيمة النسائية بإعطائها جوا أكثر مرحاً وتغيراً جديداً عن الليالي السابقة. وابتدأت الفرقة أولى فقراتها بأهزوجة (لمة العيد) من أداء المنشدتين وسن ورحمة خليفة , وانتقلت الفرقة بعدها إلى لعبة شعبية تحاكي أيام زمان وهي (فطوم طويلة تلعب التيلة)مع زينب البوري ومجموعتها .

وبنفس الترتيب لعبنّ لعبة (وين بنت الشيخ)والصدارة كانت مع زكية السبع , وأشجتا بصوتيهما العذب رحمة ووسن أهزوجة العيد، وللأمثال الشعبية والفزورات مكان في هذه اللوحة الشعبية قدمتها ( أم حسن ). وعرض مشهد (أمي سوت لي كردية) مع وسن وزينب العباد وفاطمة خليفة،وبعدها أنشودة العيد،ثم فقرة للعبة (حلالتي ملالتي)لفاطمة خليفة. وعرض مشهد من نوع آخر يحكي عن (حنة العيد) حيث صورن كيفية وضع الحناء في ليلة العيد للفتاة الصغيرة, وأخذت الدور أم حسن, وفاطمة خليفة.

وعودة جديدة مع الفوازير والأمثال الشعبية ولكن بصورة أكثر طرافة بين اللهجتين الحساوية , والسيهاتية , وقامتا بالدور كل من أم أحمد وأم حسن , فعطتا جواً أكثر مرحاً وفكاهة , واختتمت اللوحات بأهزوجة أخرى للعيد.