عروض فلكلورية تبهر 25 ألف زائر في مهرجان الوفاء بسيهات

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - سيهات

 

بلغ عدد زوار مهرجان الوفاء الخامس في مدينة سيهات بمحافظة القطيف خلال الأسبوع الأول أكثر من 25 ألف زائر تنقلوا بين الفعاليات المختلفة في المهرجان، وتوقعت اللجنة المنظمة أن يستقبل المهرجان أعدادا كبيرة من الزوار. وتشمل الفعاليات أكثر من 30 فقرة متنوعة منها السيرك الآسيوي ومعارض تجارية وفعاليات رياضية والمسرح والقرية الترفيهية ومعارض ومتاحف وكان شعار المهرجان الذي استقطب أعدادا غفيرة من الزوار من المنطقة وخارجها وبعض دول الخليج العربي هو "فرحة العيد تجمعنا".
وتشهد عروض الثعابين والزواحف في المهرجان إقبالاً كبيرا من زوار المهرجان ذكوراً وإناثا الذين حرصوا على الامساك بالثعابين والزواحف والتقاط الصور التذكارية معها. وذكر مشرف عروض الثعابين في المهرجان ان المعرض ضم أنواعاً متعددة من الثعابين والزواحف وعددا من العقارب. مشيرا إلى ان بعضها يعيش في بيئات المملكة وغيرها من الدول الإفريقية. وأضاف ان الزوار اطلعوا على أكثر من 20 نوعاً من الثعابين والعقارب والزواحف السامة وغير السامة وتم اطلاعهم على جميع الأنواع المعروضة من ناحية خطورتها وأماكن وجودها وأوقات تنقلها وسبب تسميتها.
وشاركت جمعية زهرة للحث على الفحص المبكر للثدي لتثقيف زائرات الخيمة النسائية بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي وأشرفت على الحملة زاهية المحسن، وزينب آل رضي، وهاشمية آل رضي، وتعتمد آلية الحملة على الشرح المباشر للزائرات عن أعراض المرض وطريقة الكشف الدوري من خلال بروشور يحوي تعريفاً بالمرض وطرق تشخيصه وأعراضه. ويشمل البروشور التقليل من مخاطر الإصابة، بالإضافة إلى أن الركن يقدم للزائرات شريطاً زهري اللون يُعدُّ رمزاً للحملة. وكانت متطوعات القسم النسائي ارتدين الشعار وسيتخذنه شعاراً لهن طول فترة المهرجان.
وبدأت التجهيزات الميدانية على أراضي منتزه سيهات للفعاليات الثقافية والشعبية والحركية والمسابقات العائلية استعدادًا لإطلاق فعاليات فرحة العيد تحت إشراف زكريا الدرويش واحمد الهمل والتي ستقام ابتداءً من أول أيام العيد وعلى مدى خمسة أيام.
واستمتعت الأسر الحاضرة بقضاء أجمل أوقاتها في التسوق، في ظل المنتجات الفريدة والحديثة والمتنوعة التي تقدمها الأسواق للمتسوقين، كما كانت زفة العروس بالأهازيج القديمة أكثر فعالية حازت استحسان الزائرات اللاتي طالبن بإعادتها، كما ازدحمت خيمة التسوق الكبرى بالزوار والمشترين منذ انطلاق فعالية التسوق.