1000 متطوع يضيفون البهجة على نفوس الزوار

مهرجان الدوخلة السادس ينطلق اليوم بـ33 فعالية ومفاجأة جديدة

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – تاروت
تنطلق مساء اليوم فعاليات مهرجان الدوخلة السادس في بلدة سنابس بجزيرة تاروت - محافظة القطيف والتي تستمر حتى الأحد المقبل، وأعدت اللجنة المنظمة مفاجآت وفقرات متنوعة تصل إلى 33 فعالية، ويشارك في الفعاليات نحو 1000 متطوع ومتطوعة في الجانبين العائلي والنسائي، بهدف إضفاء البهجة على نفوس الزوار ومنها إقامة مرسم حر لممارسة هواياتهم الفنية، إضافة إلى النحت على رمال البحر، والقرية التراثية، والأسر المنتجة، والمسرحيات الفكاهية.
وتبدأ فعاليات مسرح الأطفال والكبار في بمشاركة فرق محلية، إضافة إلى النادي الثقافي الأدبي والذي سيشهد أمسيات شعرية للعديد من الشعراء في الشعر الفصيح والنبطي والشعبي والحر كل ليلة على مدار أيام المهرجان. ومن المنتظر أن تشهد فعاليات عصر اليوم رمي أكبر دوخلة في العالم والتي يصل قطرها إلى 4 أمتار، ويزن حجمها 2000 كلجم، ويبلغ ارتفاعها 6 أمتار، وتم صناعتها بشراكة سعودية بحرينية، كما ستشهد رمي الآلاف من الأطفال لدوخلاتهم في بحر الخليج العربي.
وتحظى القرية التراثية باهتمام خاص بما تحويه من موروث تراثي لأهالي محافظة القطيف بشكل خاص والخليج بشكل عام، مثل المنظر الخارجي والداخلي للحياة الشعبية التي كان يعيشها الأهالي في الماضي، إضافة إلى الألعاب الشعبية، والمقهى الشعبي، وبيت النوخذة، والحرف اليدوية لكسب الرزق، وغيرها من المحتويات المختلفة عن المهرجان الماضي والتي ساهم في بنائها أكثر من 100 متطوع، وستشكل مفاجأة كبيرة للزائرين.
وتحظى الخيمة النسائية هذا العام بوجود القبة الفلكية والتي يمكن للزائرات من خلالها مشاهدة الكواكب والنجوم، إضافة إلى الركن الخاص للتعريف بالأبراج وتأثير النجوم والأجرام السماوية على الأرض والناس، كما ستشهد الخيمة النسائية محاضرات وندوات توعوية في أمن المعلومات، وصناعة الهوية، والمعالجة بعلوم الطاقة، وغيرها، والتي تقدمها مجموعة من المختصات في هذه الشئون.
وسيكون الأطفال على موعد مع ساحة كبيرة خصصت لهم، وجهزت بألعاب مختلفة ومتنوعة تناسب أعمارهم، كما سيحظون بأكثر من 20 ألف جائزة. كما سيتم تنظيم حملة للتبرع بالدم يومي 13 للرجال و14 للنساء بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى القطيف المركزي، إضافة إلى المحاضرات والندوات الصحية والكشف على بعض الأمراض كالسكري والضغط وسرطان الثدي للنساء.