خطة مرورية خلال العيد في القطيف

شبكة أم الحمام

 

أكملت قيادة حرس الحدود بالمنطقة الشرقية استعداداتها لعيد الأضحى الأضحى من خلال تكثيف العمل الميداني خلال فترة العيد على الشواطئ وأماكن النزهة البحرية على شاطئ نصف القمر والعزيزية وشواطئ الدمام والقطيف ورأس تنورة والجبيل والخفجي بجانب زيادة عدد الدوريات والمنقذين إضافة لما يصاحب ذلك من حملات تثقيفية وتوعوية خلال احتفالات المنطقة بعيد الأضحى المبارك تشمل توزيع العديد من النشرات، والمطويات التي تستهدف رفع مستوى الوعي لمرتادي الشواطئ حول طرق السباحة الآمنة وطرق الإنقاذ ووسائل الحماية من أخطار الغرق إضافة لخرائط لتحديد الأماكن المسموح فيها بالسباحة والأخرى الممنوعة.

حرس الحدود يكمل استعداداته

 ودعا الناطق الرسمي لحرس الحدود بالمنطقة الشرقية العقيد محمد بن سعد الغامدي، الأهالي لاتخاذ أقصى غاية الحذر عند النزهة البحرية ومراقبة الأطفال بعناية فائقة قرب الشاطئ وعدم إقدام النساء اللاتي يجهلن السباحة على السباحة الليلية ومحذرا في الوقت نفسه من مغامرات الشباب في تحدّي البحر أو السباحة لمسافات طويلة وتعرّضهم للإجهاد الذي يعتبر من أهم أسباب غرق المتمرسين في السباحة. كما أكد مدير مرور محافظة القطيف العقيد متعب بن قويد، وضع خطة مرور جديدة لأيام عيد الأضحى المبارك بتكثيف الدوريات على كورنيش المحافظة وتسهيل الحركة أمام الزوار والمتنزهين في محافظة القطيف. وقال تم استحداث خطة جديدة لأيام عيد الأضحى المبارك تتركز على الكورنيش وأماكن الاحتفالات في القطيف مهيبا بالجميع التقيد بالأنظمة المرورية وعدم تحويل الأفراح إلى أحزان.

 ولفت إلى ان دوريات المرور السرية والدوريات المرورية تشارك بفعالية لردع المخالفين الذين يحاولون إفساد متعة أيام العيد، منوها الى ان الدوريات السرية حققت نتائج ايجابية خلال الأشهر السابقة، حيث تم القبض على العديد من المفحطين. كما تم حجز السيارات المخالفة وفقا للأنظمة المرورية وتكثيف الدوريات في الأماكن المعروفة التي يرتادها المخالفون خاصة مناطق التفحيط.