نجاة عمال في انهيار مبنى بالعوامية

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف
الأهالي تجمهروا حول المبنى
الأهالي تجمهروا حول المبنى
نجا عدد من العمال الآسيويين يقطنون منزلا آيلا للسقوط في حي الديرة ببلدة العوامية في محافظة القطيف بأعجوبة الجمعة بعدما انهار جزء كبير من المبنى.
وكانت غرفة عمليات الدفاع المدني قد وصلت إلى المكان وطلبت من السكان إخلاء المنزل فورا في إجراء استهدف ضمان سلامتهم. وتواجدت آليات الدفاع المدني في الموقع إلى جانب فرق من الهلال الأحمر السعودي فيما أغلقت الدوريات الأمنية الطرق المؤدية إلى مسرح الحدث. ووضعوا شريطا يحذر من الاقتراب من المنزل، وقطعوا الكهرباء عنه.
حيث أدى انهيار المبنى إلى حالة من الهلع بين العديد من المجاورين للمبنى مطالبين البلدية بإزالة المباني الآيلة للسقوط، التي باتت تمثل خطرا يلازمهم طوال الوقت. وقال شاهد عيان إن الانهيار لم يخلف إصابات، مشيرا إلى أن الجراج الداخلي والبالغ نحو نصف المنزل وضعت له أعمدة حديدية قبل أعوام عدة مما يعتبر مخالفة في البناء الذي يحتمل أن ينهار في أي لحظة، لافتا إلى سكن العمال في منطقة بها عوائل.
وأكد مدير العمليات في الدفاع المدني في محافظة القطيف العقيد حسين آل نميس أن قوات الإنقاذ تواجدت بسرعة كبيرة وتعاملت مع الحدث في حينه واتخذت الإجراءات الوقائية المعتادة في مثل هذه الحالات، مشيرا إلى وجود لجنة حكومية مشتركة بينها الدفاع المدني والبلدية معنية بدراسة المنازل الآيلة للسقوط تمهيدا لإزالتها، لافتا إلى ان التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الانهيار.