أكثر من 2000 زائر لملتقى الإبداع والسياحة في القطيف

شبكة أم الحمام
أكثر من 2000 زائر لملتقى الإبداع والسياحة في القطيف
أكثر من 2000 زائر لملتقى الإبداع والسياحة في القطيف

 


 افتتح مساء يوم الأربعاء 8/6/1432هـ نيابة عن سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة القطيف مدير مجمع ابن القيم التعليمي بسيهات الأستاذ صالح بن مسفرالوادعي وسعادة الشيخ عبد العزيز بن علي التركي رئيس الإتحاد الخليجي لجمعيات السرطان ورئيس مجموعة روابي القابضة الراعي الرسمي لـ ( قافلة الفن السياحية ) والفنان التشكيلي عبد العظيم الضامن مدير ملتقى إبداع الثقافي المشرف العام لقافلة الفن السياحية ، والمهندس جعفر الشايب والمهندس شاكر نوح والدكتور فؤاد السني والعديد من الشخصيات .

وقد حضر الملتقى أكثر من 2000 زائر في اليوم الأول ، كما شهد الحفل حضور إعلامي مميز من قبل القنوات الفضائية والإذاعة السعودية ، وحضور لافت لشخصيات من المجتمع ورجال الأعمال ومن شركة أرامكو السعودية ، والعديد من الجاليات ، وقد تجول الجميع مع الضيف على أركان الملتقى ، ابتداءً من ركن مركز إبداع الذي يقوم بتنظيم قافلة الفن السياحية ، للتعريف بالحركة التشكيلية المحلية والجولة التي ستوطوف المملكة بالمبعين لاكتشاف السياحة التراثية في المملكة ، وركن جمعية السرطان السعودية وركن مسابقة جمال الأخلاق في بر الوالدين ومعرض الكتاب التاريخي للباحث علي الدرورة ، ومجموعة الحرفيين ، ومن ثم تفضل الجميع بمشاهدة فيلم قصير عن الدوخلة من إنتاج فرقة فنون المسرح بقيادة المخرج المتألق محسن الحمادي ، وقدتجول بع ذلك بين ورش العمل للفنانين والفنانات ابتداءً من اللوحة الجدارية لمجموعة إبداع جرافيتي ، الجماعة الفتية التي تنطلق للعالم من هذا الملتقى ، وتضم كل من سعيد الموسى وزينب الماحوزي ورقية المتروك وسكينة طرموخ وفاطمة الياسين ، وبعدها تجول الجميع بين لوحات الفنانين والفنانات المبدعين والمبدعات ، الموهوبين والموهوبات - بتول الدرويش وريم طلاق وحواء المرهون وحسن أبو حسين وعاطف المبشر وصلاح مكي وحسن سالم وحمزة المطرود .

وفي نهاية المطاف كان موعد الجميع مع وقفة وفاء لمن ساهم وشارك في نجاح الملتقى ، وكان ميدرا الحفل كل من حسين حمود وعرفات الماجد ، حيث تم استعراض برنامج القافلة وبعدها تقدم مدير مجمع ابن القيم التعليمي بسيهات بتكريم مدير التربية والتعليم ، كما تم تكريم الشيخ عبد العزيز التركي ، وثم تكريم المهندس شاكر نوح والأستاذ حسين الصيرفي والإعلامي محمد الحمادي والإعلامي أحمد العدواني والإعلامية أفراح جعفر والإعلامية عفاف المحيسن ومؤسسة مبدعون للإنتاج الفني الراعي الإعلامي للقافلة ومدير مجمع القطيف سيتي مول .

       كما تقدمت جماعة إبداع للفنون بلوحة إهداء لسعادة الشيخ عبد العزيز التركي بمناسبة ترشيحه رئيس الإتحاد الخليجي لجمعيات السرطان ودعمه لقافلة الفن السياحية .

 

الملتقى مستمر حتى يوم الجمعة ، من الساعة 6،30 وحتى العاشرة مساءً

لمتابعة التغطية المصورة على فيس بوك أخبار أم الحمام

التعقيبات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
التعليقات 2
1
صاحب الموسوي
[ السعوديه - القطيف ]: 16 / 5 / 2011م - 12:23 ص
مببروك للمكرمين جميعا وبالخصوص لأخينا الأستاذ شاعر، دعاءنا له بالتوفيق
2
صاحب الموسوي
[ السعوديه - القطيف ]: 16 / 5 / 2011م - 6:53 م
لماذا بترتم تعليقي؟ كان أحرى بكم أن تنشروه كاملا أو لا تنشروه أبدا؟ فاالعلة في ماحذفتم والا فانه لايستحق تبريكا من عندي؟ انه الأعلامي والذي أرجو أنه تاب عن مخاطبة الأخوات بمسجاته حسب مايهوى؟ ولقد أسكتناه فأرجو أنه قد انصاع وعرف الحكم الشرعي جيدا أثناء مخاطبة النساء أو مراسلاتهم؟ وأي مرتبة ترى يرى نفسه قد وصل اليها؟ أرجو أنا نمد أرجلنا على قدر ألحفتنا؟ فالطريق لمن ينشد الكمال طويل وطويل جدا بل ويستحيل أصلا؟ ندعو الله له ولنا جميعا بالهدايه والموفقيه؟ ويبقى رجائي الأخير بأن تلغوا تعليقي كله ودمتم لكل خير