"روعة العيد" درس نموذجي في الثانوية الأولى بالربيعية

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - الربيعية

اقامت المدرسة الثانوية الأولى بالربيعية في جزيرة تاروت فعاليات الدرس النموذجي بعنوان "روعة العيد" لزيد بن عبد العزيز الفياض، من إعداد وتنسيق وتقديم المعلمة بسمة أحمد الجارودي، وبرعاية مديرة الإشراف التربوي بالقطيف ودارين سعاد محمد حمزة الصبحي، وحضور مشرفة اللغة العربية هنادي المطوع، ومديرة المدرسة ابتسام الدوسري، وموجهات ومدرسات اللغة العربية في المحافظة، ومشاركة طالبات الصف الثالث الثانوي الأدبي.روعة العيد بنموذجية الربيعية
وأشارت المعلمة انتصار الصفار إلى إن الفعاليات انطلقت باستقبال الضيوف بإنشاد جماعي رأسته الطالبة أريج آل يعقوب، بعدها بدء شرح الدرس بكل جوانبه، وعرضت الجارودي الدرس باستخدام الوسائل التقنية الحديثة على شكل شرائح باستخدام برنامج  Movie Maker  وبرنامج Power Point اللذين ساعدا في إيصال المعلومة للطالبة بكل سهولة.
وتخلل الدرس أبيات شعرية من قبل الطالبة مسرة الشكر، وعرض تمثيلي يبرز المعنى الإنساني للعيد من قبل الطالبة دعاء العوامي وإيمان آل حمود  ومسرة الشكر، وتوزيع أوراق نشاط الدرس (تطبيق إستراتيجية التعليم المطور باستخدام القبعات الست) التي ساعدت على تنمية مهارة التفكير والإبداع  والنشاط.
وأبدى الجميع إعجابه بفعاليات البرنامج من حيث الاستعداد والمحتوى الفكري وروعة الإلقاء.
وقدمت مشرفة اللغة العربية هنادي المطوع شهادة شكر وتقدير وعرفان للمعلمة بسمة الجارودي لجهدها في إنجاح هذا الدرس. واثنى عدد من الطالبات على المعلمة الجارودي وقلن "لو أردنا أن نثني عليك معلمتي لم نستطع ولن نستطع ذلك أبدا فأنت الشمس في عطائها  والبحر في كرمه ولا يوجد لدينا إلا الدعاء لك بدوام التفوق والتميز فأنت نهر من العطاء أدامك الله تعالى ولا حرمنا من عطاياكِ".
يشار إلى أن هذا هو الدرس النموذجي الثاني الذي تقدمه المعلمة بسمة  الجارودي على مستوى المحافظة، حيث قدمت درسا نموذجيا بعنوان "عمر المختار".

 

 

روعة العيد بنموذجية الربيعية

 

روعة العيد بنموذجية الربيعية