الطلبة السعوديون في "نيوزلندا" يقيمون يوماً شعبي

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – الدمام
الطلبة السعوديون في
الطلبة السعوديون في "نيوزلندا" يقيمون يوماً شعبي

 

أقام نادي الطلبة السعوديون بنيوزلندا – كرايستشرش يوم أمس الأول حفلاً شعبياً بجامعة CCEL، وذلك بحضور حشد من الطلبة السعوديين والأجانب.

واستعرض الطلاب السعوديون في اليوم الذي تقيمه الجامعة (يوم الأكلات الشعبية) جزءاً من التراث الشعبي وكذلك لبس الطلاب الثوب والغترة السعودية كما علقت صور الملك عبدالله في الحفل وقدمت التمر والقهوة، والأطباق الشعبية لاستقبال الطلاب من الدول الأخرى كـ (اليابان والصين وكوريا والبرازيل وانجلترا وكذلك تايوند).

قدم المبتعثين في نهاية الحفل الوجبة المفضلة في السعودية الكبسة على طبق من ذهب لزائرين الحفل الشعبي السعودي، كما أبدى المبتعثين سعادتهم بهذه المناسبة وامتنانهم لخادم الحرمين الشريفين وما يقدمه لأبنائه الطلبة.

وقال المنسق العام للحفل من طلاب الجامعة حسين سلام إن الزوار أكثر من 200 طلاب من جميع الجنسيات  شاركوا في الحفل.

وأضاف إن فقرات الحفل اشتملت على العديد من الفعاليات ومنها ركن استقبال ومعرض لصور خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني، اضافة إلى أبرز معالم المملكة وما تشهده من تطور ملحوظ في كافة أنشطة الحياة ومجالات العمل وكذلك اشتمل الحفل على بعض فقرات الفلكلور الشعبي من مختلف مناطق المملكة التي قدمها الطلبة السعوديون بمشاركة من الطلاب الأجانب.

واشار إلى انه ووصلته عبارات الشكر والتقدير من الجامعة حيث يعد الحفل أفضل ما قدم في ذلك اليوم. وقدم شكره وتقديره لجميع من شارك في هذه المناسبة التي تأتي تعبيراً عن فرحة الطلاب المبتعثين واعترافاً بما يقدمه خادم الحرمين الشريفين  حفظه الله، من عناية كبيرة ودعم لجميع المبتعثين.