توافد 10 آلاف زائـر وزائرة على مهرجـان "صيف القطيـف"

فعاليات القطيف تتألق والفـرق الإنشادية تجذب الحضور

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف
فعاليات القطيف تتألق والفـرق الإنشادية تجذب الحضور
فعاليات القطيف تتألق والفـرق الإنشادية تجذب الحضور

 

شهد مهرجان" صيف القطيف" الذي يقام في مجمع «القطيف سيتي مول» وينظم المهرجان ضمن فعاليات «مهرجان صيف الشرقية 32» إقبال عدد كبير من الزائرين لفعاليات المهرجان الذي يختتم مساء اليوم حيث تجاوز 10 آلاف زائر وزائرة منذ بداية افتتاح المهرجان، وفقاً لإحصائيات إدارة المهرجان واستقطب المهرجان الزوار من مختلف مناطق المملكة من خلال الفعاليات والبرامج التي تقدمها إدارته للعائلات والأطفال، وفي الوقت نفسه تستمر الفعاليات الترفيهية للمهرجان والتي تشمل العديد من العروض المتنوعة.

وكان جمهور المهرجان أمس الأول على موعد مع الزفة والمواويل الشعرية التي قدمتها فرقة نجاة المهدي الإنشادية التي طافت أركان المهرجان وجذبت خلفها شريحة كبيرة من الزوار ورسمت الفرحة على وجوه الحضور بما قدمته من أناشيد ومواويل إسلامية على أنغام الزغاريد التراثية والتي شهدت حضورا كبيرا خصوصا من الأمهات، حيث صدح المنشدون على مدى ساعتين وتفاعل معهم الحضور.

وواصل الزوار من جميع المناطق في المنطقة الشرقية وخارجها تدفقهم على المهرجان، واستمتعت مئات الأسر بالفعاليات، وشارك الأطفال في البرامج الترفيهية والمسابقات التي وزعت خلالها الجوائز على المشاركين.

كما تضمنت الفعاليات استقطاب العديد من الحرفيات ليقدمن نماذج من الحرف الشعبية التقليدية، في السوق المصغرة عن سوق الخميس، بالإضافة إلى معرض الفنون التشكيلة الذي حظي بمشاركة العديد من فناني وفنانات المنطقة.

 وقد رشح الجمهور الفنانة زينب الماحوزي للحصول على المركز الأول في أجمل عمل فني جرافيتي، وحصلت فاطمة الياسين على المرتبة الثانية، فيما نالت رقية المتروك المرتبة الثالثة.

وقد تسلمت الفنانات الجوائز التشجيعية لمشاركتهن الفعالة في مهرجان الصيف، وسيستمر معرض الفنون التشكيلية لفناني المنطقة الشرقية حتى نهاية المهرجان.

كما افتتح الشاعر سعود عبدالكريم الفرج معرض الكتاب القطيفي الثالث والذي يستمر مدي ثلاث ليال تحت شعار "قطيفنا فيها كتب قيمة"، وتضمن المعرض نحو 350 عنوان حول مختلف المواضيع الاجتماعية والاقتصادية والأدبية والثقافية والتاريخية والدينية إضافة إلى الموسوعات العلمية وكتب الأطفال وغيرها.

وأشار مدير المعرض رضي العسيف إلى دور المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام في التعريف بآخر الإصدارات وتعزيز ونشر ثقافة القراءة بين أفراد المجتمع نظرا لكون الكتاب أهم الوسائل في نشر الوعي والمعرفة.

وعبّر عدد من الزوار عن سعادتهم بالمهرجان مشيدين بجهود العاملين بإدارة المهرجان.

وأشار الشاعر فريد النمر إلى أن إدارة المهرجان استطاعت من خلال مهرجان "صيف القطيف" توظيف العديد من المقوّمات السياحية والترفيهية الموجودة في المحافظة وتفعيلها لخدمة الجانب السياحي.

وقال الكاتب حسن حمادة إن المستوى المتميز الذي وصلت له مفاجآت مهرجان صيف القطيف دفعتها لحضور فعالياته لما يوفره المهرجان من خدمات ترفيهية متكاملة.

وعبّر الكاتب نزار العبد الجبار عن سعادته بالحضور موضحا أن هذه المبادرات تؤهل المجتمع للتقدم في جميع النواحي.