15 ألف زائر وزائرة في ختام مهرجان "صيف القطيف"

شبكة أم الحمام جعفر الصفار – القطيف تصوير: احمد عاشور
 15 ألف زائر وزائرة في ختام مهرجان
15 ألف زائر وزائرة في ختام مهرجان "صيف القطيف"

 

اختتم أمس فعاليات على مهرجان "صيف القطيف" الذي يقام في مجمع «القطيف سيتي مول» وينظم المهرجان ضمن فعاليات «مهرجان صيف الشرقية 32» واستمر لمدة 10 أيام.

وقال مدير المهرجان عبد العظيم الضامن ان أبرز الأهداف التي حققها المهرجان زيادة الجذب السياحي لمحافظة القطيف، وتعزيز الجانب التطوعي لدى الشباب وتوعيته وإرشاده واستقطب المهرجان منذ بداية انطلاقته آلاف العوائل من مختلف مناطق المملكة وقدرت المصادر عدد الزوار بأكثر 15 ألف زائر وزائرة.

كما شهدت فعاليات يوم أمس الأول زيارة القنصل العام الأمريكي بالظهران تيموثي جي باوندز التي حظيت الزيارة باهتمام رسمي من قبل إدارة وأعضاء المهرجان.

وشملت الجولة الميدانية للقنصل الأمريكي زيارة ركن الكتب التراثية، وركن الحرف الشعبية، والمعرض الفني الخاص بالفنانين والفنانات. وحرص على التقاط الصور التذكارية مع الأطفال المشاركين مع فرقة نجاة المهدي التي قدمت استعراض فلكلوري شعبي.

وأشاد القنصل الأمريكي بفعاليات وبرامج المهرجان حيث تجمع الفكرة بين التسوق والترفيه مما يسهم في إنعاش الحركة الاقتصادية على مستوى المحافظة. مؤكدا أنها فرصة جميلة للإطلاع على الجوانب الثقافية والتاريخية الاجتماعية للقطيف، مقدما الشكر لأمانة المنطقة الشرقية على جهودها.

وتوافد الزوار من المواطنين والأجانب على متابعة المهرجان، مشيدين بمعرض الكتاب القطيفي الثالث "قطيفنا فيها كتب قيمة"، ومعرض الرسم التشكيلي، القهوة الشعبية، ومعرض الكتب التراثية، وركن الحرف الشعبية.

وابهر فيلم (مغامرات نمول) الأطفال وأسرهم وهو فيلم رسومي صنعته كوادر سعودية تأليفاً وصياغة وإنتاجاً وتصميماً وإخراجاً. وتتلخص قصة الفيلم في (نمول) الصغير ذي الثماني سنوات الذي يعيش مع والديه في بيت صغير وسط جزيرة في عرض البحر، حيث يسلط الفيلم من خلال هذه العزلة الضوء على طريقة تفكير الطفل وتصرفاته ومغامراته الطفولية التي لا تخلو من الأخطار. مدير الإنتاج سيد نجيب السيهاتي أن الهدف من الفيلم هو التوجيه التربوي للطفل وللعائلة على السواء، مشيرا إلى ان الفلم لا يزال يعرض في أكثر من منطقة.
وعن فريق Visionary الذي أنتج العمل يقول سيد نجيب السيهاتي أنه فريق سعودي محترف أسس ليكون الرائد في مجال صناعة الأفلام السينمائية والمؤثرات البصرية بأسلوب احترافي يستغل جميع الطرق والأساليب والتقنيات الحديثة. حيث يعمل جميع أعضائه بطريقة منهجية كل حسب اختصاصه ومجاله الإبداعي. وعن المشاريع المستقبلية أشار السيهاتي أن الفريق يعكف حاليا لدراسة مشروع رسومي جديد وهو في طور جمع المعلومات ودراستها.
وقدمت فرقة عوام ميديا، عروضًا مسرحية تنوعت في رسائلها التوعوية بالإضافة إلى الشخصيات الكوميدية التي شاركت الأطفال والكبار في العديد من المسابقات والألعاب، وعدداً من الألعاب التفاعلية مع الجمهور على اختلاف شرائحه العمرية، كمسابقات الإنشاد وإلقاء الشعر للأطفال.

وشهد المهرجان استقبال أعداداً كبيرة من السياح والزوار من مختلف دول الخليج. وقد أبدى الجميع ارتياحهم الشديد لحسن المعاملة والاستقبال الحافل من قبل اللجان العاملة في المهرجان.
وذكرت الزائرة فاطمة النمر أنها تعتبر المهرجان ملتقى عائلي يبعث على السعادة والبهجة وعبرت الطفلة زينب حسن عن سـعادتها بألعاب الطفل والمسابقات وتمنت أن تستمر الفعاليات مدة أطول.