سنابس ( تدعوكم )

العمل التطوعي بقالب جديد

الأستاذ: أحمد منصور الخرمدي * شبكة أم الحمام - تقرير الأستاذ : أحمد منصور الخرمدي

في أمسية ليست الأولى حيث اللقاء والتضامن الجماعي يتجدد كل يوم وساعة ، وبلقاء أخوي على درب الخير والمحبة وحب العمل ، توحدت الكلمة بصفاء وسعة صدورمجتمعيه  وقد تجددت بشائر النور والروحانية  لمواصلة مسيرة الخير للبرنامج القادم لمهرجان ( العمل التطوعي الثاني ) وبتوفيق من الله ارتقى حاضريه بالكلمة الجادة وبالفكر الناضج وبالطابع والسلوك الراقي المتفائل بكل خير ،  كاسرين بذلك ( جميعآ ) كل الحواجز والعقد والروتين الممل .

الاجتماع التحظيري ( الأول ) الذي عقد  بتاريخ 15 / 6 / 1433 و ترأسه الأستاذ الكريم / حسن حبيب آل طلاق رئيس لجنة التنمية الإجتماعية الأهلية بسنابس / رئيس مهرجان الدوخلة وبحضور عددآ من الرموز الكبيرة ، أخينا وموجهنا الأستاذ الفاضل / علي الحسن ( أبو ياسر ) وأستاذنا الموقر علي العليوات ( أبو عبد الخالق ) وزميلنا المثابر الأستاذ / علي الزريع ( أبو سعيد ) رئيس لجنة مهرجان العمل التطوعي والشاب ذا الخلق الرفيع الأستاذ / عبد العزيز اليوسف  .

أختتم اللقاء كلحظة البداية ، برؤية بعيدة المدى و بنظرات واسعة وطموحات وآمال واعدة وبتمنيات قلبية صادقة  وبدعوات مخلصة لوجه الله بطلب التوفيق والنجاح لكل خطوة عمل وجهد فيه كل فائدة ونفع وصلاح لهذا المجتمع العزيز .

كانت ملخص توصيات الاجتماع الحرص من الجميع ، أن تكون فعاليات المهرجان التطوعي القادم بالمستوى الرفيع والمؤمول مضيفآ المزيد من الإيجابيات ومتفاديآ السلبيات .. !!!!!! ( المهرجان ) المبارك أنشاء الله و الذي سوف يقام على أرض ( الدوخلة ) قبيل المهرجان .

و حيث الندوات وورش العمل  والدورات التثقيفية والنشاطات الميدانية المتعددة والتي سوف تكون ( بإذن الله )  في أكثر من لجنة وفريق عمل ، تحاط كلآ على حده بباكورة من العمل الجاد والفعاليات الجديده ذات الطابع الشيق  والمثير النافع ... و في إنتظار الهمم العالية من شبابنا الفتي والطموح اللذين يتمتعون بالموهبة والإجتهاد والمثابرة ....... للعمل ( ظمن الفريق الواحد )  بروح المحبة والإرادة الصادقة والقوية وبحس الصداقة والتعاون والإبداع ..... !

شبابنا وشاباتنا المتميزون القادرون ( بعون الله ) على التغيير الإيجابي السليم وزرع بذور الحماس وحب العمل ( التطوعي ) والنهوض بكل ما يملكونه من طاقة وحيوية العطاء والتطوع الجميل والراقي للوصول للتكامل في سبيل تحقيق الهدف النبيل في العمل التطوعي مهما كان حجمه وتأثيره .

الجذير بالذكر أن المهرجان الأول التطوعي والذي أقيم السنة الماضية تحت شعار ( العمل التطوعي عطاء ..... ووفاء ) ، قد حقق بفضل من الله ثم بالجهود المبذولة نتائج باهرة وقد تم تدريب أعداد كبيرة من الأخوة والأخوات في أكثر من مجال مما أكتسبوا من خلال حضورهم ومشاركتهم المهارات العالية حيث تم إستضافة نخبة متميزة من الشيوخ والأساتذة والأعلاميين والذين أثروا بأفكارهم العلمية والأدبية ومنها على النحو التالي :
*  ثقافة العمل التطوعي في المجتمع / سماحة الشيخ الدكتور عبدالله اليوسف
*  العمل الجماعي التطوعي تنمية المجتمع / الأستاذ عبد الله العليوات
*  مهارات الأتصال الفعال / الأستاذ محمد سعيد الخياط
*  كيفية التخطيط للمشاريع التطوعية / الأستاذ ناجي الناصر
*  وسائل الأعلام ودورها في العمل التطوعي / الأستاذ وجدي المبارك
*  التعامل مع الحالات الطارئة والأخلاء والسلامة الوقائية / الأستاذ علي المشيقري
*  الأسعافات الأولية والأنعاش القلبي الرئوي / المدربين أحمد اليوسف و أسحاق المغيزل
*  فن الخبر الصحفي / المدربة والأستاذة القديرة نوال موسى اليوسف
*  ندوة خاصة عن مشروع سيدة جمال الأخلاق / الأستاذة الموفقة خضراء المبارك

لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بسنابس ، الجهة المشرفة والمنظمة لهذا
المهرجان واللقاء الجماعي التطوعي الثاني والمميز ، إذ تهيب وتدعو الجميع
من المؤسسات الأهلية والاجتماعية والأخوة الراغبين والأخوات ..... من الأهالي بالجزيرة ومنطقة القطيف والمنطقة عامة بالمشاركة في هذا العمل وأن يبادروا بالتسجيل بأسرع وقت  بالإتصال أو بالحضور لمقر لجنة التنمية الاجتماعية .
وللاستفسار يمكن للجميع الاتصال على الأرقام التالية :
للرجال : 038238111   وللنساء  0382388222

فني طائرات - جوية - متقاعد / أعمل حاليآ متعاقد مع آرامكو
السعودية / عضو مجلس حي ومتحدث رسمي - للمجلس / ناشط أجتماعي ومهتم بشئون المرأة الوطنية ! !
التخصص : كاتب / بعضآ ( شيئآ ) من الخواطر والشعر !