أخصائية:أب يرفع ابنه في الهواء ويرميه على الأرض ليصبح رجلا

شبكة أم الحمام جعفر الصفار - القطيف

 

كشفت الاخصائية النفسية سلمى العالي أن أغلب الحالات التي اطلعت عليها ضمن حملة «معا لمنع الإساءة إلى الأطفال» المصاحبة لمهرجان صيف القطيف 2009م كانت عبارة عن تعديل سلوك «غيرة، عناد، عصبية، دلال زائد» وأشارت إلى أن بعض المشاكل التي تتم بين الأهل تكون سبباً في عدم اتزان شخصية الطفل.


وأضافت: حضرت إلينا حالة عنف أسري تمارس ضد ولد عمره سنتان وبضعة شهور, مشيرة إلى أن الأب لديه مفهوم معين في التربية «صورة نمطية في التربية» تعتمد على الضرب فهو يرى أن تربيته كانت بالضرب وقد خرج منها رجلاً لذا هو يطبق تلك الطريقة على ولده التي طبقها عليه والده من قبل.


وقالت: الأب في هذه الحالة بحاجة إلى تصحيح تلك الأفكار, مبينة أن المشاركين بالحملة دورهم يقتصر على توجيههم وإبداء النصح لهم. يذكر أن الحملة التي اختتمت الأسبوع الماضي هدفت إلى اكتشاف مشاكل الطفل، وتوجيه الأسرة إلى أساليب التعامل مع الاطفال, وتضمنت الحملة مرسماً حراً للطفل، ورسماً على الوجوه.


وشارك كل من الأخصائي النفسي السلوكي أحمد آل سعيد والأخصائيتين الاجتماعيتين سلمى العالي وأمل الدار والأخصائية النفسية عبير عاشور وأخصائية التغذية ريدة الحبيب..


وكانت الحملة اكتشفت بالصدفة تعرض طفل 18 شهرا الى عنف متواصل من والده وضرب طوال اليوم لدرجة انه كان يرفع طفله في الهواء ويرميه في الارض.