(الأحد 26 ذو الحجة الساعة 7.00م) عدد الحضور 12 ..

ورشة عمل في : أهمية العمل التطوعي ومقومات نجاحه

شبكة أم الحمام ورشة المستشار محمد سعيد الخياط ::

 

من أجل خدمة تطوعية مميزة ، واستعدادا لفعاليات (ملتقى الطفل الحسيني الأول .. أحبك ياحسين) .. أقام الملتقى ورشة عمل في أهمية العمل التطوعي في المجتمع ، وأهم الدوافع والأهداف التي يسعى الى  تحقيقها  الفرد من أجل خدمة اجتماعية مميزة .

فعلى مدى 3 ساعات (تخللتها استراحة) ، شرع المستشار الخياط في التعريف بالأنا الفرد ، وأهمية تجييرها الى ما ينفع الانسان وانسانيته ، فهو فرد من أسرة ، والأسرة جزء من المجتمع .. وأكد على الحاجة الماسة لوجود متطوعين ومؤسسات تطوعية ، وأهمية أن يكون للفرد أنشطة تطوعية كجزء من حياته ..

وقسم العمل التطوعي بحسب موضوع الاهتمامات ، فهنالك مشاريع اجتماعية ومشاريع دينية واقتصادية وصحية وغيرها ، وعلى كل فرد أن ينخرط في الجانب  الذي يغذي ذاته ويلمس اهتماماته ..

ثم عرج على أن التطوع والاعمال  التطوعية الدينية من أجل وأعظم تلك الأعمال لارتباطها بمنظومة القيم والحاكمية في نفس الانسان والأسرة والمجتمع ، ووجه من خلالها كلمة التشجيع للكوادر والكادرات الذين يستعدون على استقبال شهر محرم الحرام بما يليق من الجهد والتفاني لأنها خدمة لرمز من أعظم الرموز الدينية بعد رسول الله صلى الله عليه وآله ، ولأهمية ما قدمه للإنسانية من قيم ومبادىء خالدة على مر التاريخ ..

وفي ختام  الورشة تفضل مشرف الملتقى بتقديم شهادة شكر وتقدير ، وهدية متواضعة تعبيرا عن اعتزاز وامتنان الملتقى لسرعة استجابة الاستاذ لاقامة هذه الورشة الجميلة والممتعة والمفيدة للكوادر والكادرات الذين ابدوا له عن شكرهم ايضاً وثنائهم على ما قدم ..