ضمن الفعاليات التي يقيمها مسجد المصطفى (ص) بالتركيا،

جائزة القطيف تستعرض مسيرتها و انطلاقتها في النسخة الرابعة

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية - محمد آل محسن


ضمن الفعاليات التي يقيمها مسجد المصطفى بالتركيا، استضافت إدارة المسجد مساء الجمعة الثامن من محرم ١٤٣٤ جائزة القطيف للإنجاز، وذلك للتعريف بالجائزة واستعراض اهم مستجداتها ، حيث قدم المدير التنفيذي للجائزة المهندس أحمد العلوي شرحا مرئيا وافيا عن جائزة القطيف للانجاز.

بعد تقديمه الشكر لإدارة مسجد المصطفى على إتاحة مثل هذه الفرصة من أجل تعريف الجمهور بجائزة القطيف للإنجاز.ابتدآ العلوي بالتعريف بالجائزة على انها  جائزة أهلية سنوية تقديرية تأسست عام 2008 تقدم لأبناء محافظة القطيف من الجنسين ممن لم تتجاوز أعمارهم  40 عاماً و قدموا إنجازات متميزة في عدد من المجالات الإبداعية التي تحددتها الأمانة العامة  للجائزة، مبينا اهدافها في إبراز دور الشباب المنجز و المساهمة في احتضانه و  إذكاء روح التنافس الشريف بين المبدعين و تهيئة المجتمع لتبني إنجازات الشباب الى جانب نشر ثقافة التميز و الإبداع و تطوير الممارسات الإبداعية في المجتمع.

واستعرض المدير التنفيذي للجائزة  مجالات الجائزة وفروعها في النسخة الرابعة من الجائزة و التي تقدم للنتاجات المتميزة في اي من المجالات التالية وهي  البحث العلمي (البحوث الطبية، البحوث الاجتماعية)، التقنية، الاختراع، الادارة، الاقتصاد، الفكر، التراث،  الادب(المقالة، النص المسرحي) ، الفن (الخط، الفن الرقمي) ، الناشئ المنجز (مهارات شخصية ، انجازات ) و جائزة المنجز الدائم التي سوف تقدم للمنجزين الذين يتقدمون بأعمال تراكمية في أي من مجالات الجائزة المحددة على مدى العشر سنوات الماضية، مع زيادة العمر لهذه الجائزة إلى خمسة وأربعين عاما.  

كما شرح  العلوي مبادئ  و آليات التحكيم في الجائزة و مراحل إختيار الفائزين بالجائزة. و اشاد بالدعم الاجتماعي الذي حظيت به الجائزة من قبل شركاء الجائزة الداعمين من رجال اعمال و مهتمين بانجازات الشباب و الذي مكنها من تكريم الشباب المنجز و ابراز انجازاتهم كما اشار للدور الكبير و الجهد المميز للاعضاء الاداريين  و المتطوعين في تطوير و استمرارية الجائزة.   

في الختام دعا الجميع كافراد و كمؤسسات و منتديات للشراكة مع الجائزة في ابراز انجازات الشباب . كما دعا الشباب المنجز في المحافظة  للتسابق على الجائزة و إبداء الرغبة في الترشح للنسخة الرابعة عبر موقع الجائزة الالكتروني www.qatifaward.net و التي تستمر حتى ١٢ صفر القادم (٢٥ ديسمبر).