تكريم المشاركين في فعاليات صيف القطيف

شبكة أم الحمام اللجنة الإعلامية بصيف القطيف

 

كرمت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان صيف القطيف جميع أعضاء لجان المهرجان أمس الأول, في استراحة الخليج بالجش بمحافظة القطيف، وسط حضور كل من ساهم للمشاركة في المهرجان .  

في بداية الحفل تم عرض كلمة جهاز السياحة والآثار عبر فيديو صور أيام المهرجان , أعلن فيه المهندس عبد العزيز البنيان , عن استعدادات المنطقة الشرقية وطاقاتها , وإمكاناتها , وعن بعض الخطط المستقبلية لإعداد بنية تحتية .

بعدها ألقى المهندس جعفر الشايب عضو المجلس البلدي كلمة عبر فيها عن سعادته بالمشاركة , وشكر مدير المهرجان الفنان عبد العظيم الضامن ,مؤكدا أن ما قام به هو عمل جبار, وهو صاحب مبادرات ثقافية مهمة.

ونوه أن هذه المبادرات تؤهل المجتمع للتقدم في جميع النواحي , شاكرا لكل الأخوة والأخوات الذين بذلوا جهودهم في المشاركة بهذه الفعاليات والأنشطة المتنوعة .

وأضاف أن هذه المناسبات تشحذ همم الجميع رغم تواضع المشروع الذي سيكون بذرة لمشاريع أخرى مهمة ,لأن القطيف تحتوي على الكثير من الأسس والإمكانيات الجاذبة عكس مدن أخرى ,وذكر أن القطيف تتميز بحماس أبنائها , لذلك تقدمت على الجميع ,وخير مثال تجربة هذا الصيف , وأكد على وجوب استثمارها بشكل سليم .

وشجب دور المجلس البلدي الذي لم يكن له حضور كافي في الأنشطة المحلية , أقلة في استضافة هذه الأنشطة ,وعبر عن ذلك بالنقد الذاتي كونه عضو في المجلس .

وعبر عن سعادته بمتابعة الأنشطة التي تتطور مع الزمن ,وستبدو مستقبلا أكثر حرفية ومهنية وقادرة على استقطاب جميع الفئات في المجتمع .

وأبدى رأيه في المهرجان بقوله أنه تجربة مهمة وجميلة من ناحية إبراز الناحية الثقافية والاجتماعية في المنطقة , والمساهمة في إيجاد حراك سياحي في المحافظة لامتلاكها الكثير من المؤهلات , والبنية التحتية المناسبة , لكنها تفتقد الجذب ,لافتقادها للمناسبات , والمهرجانات مما جعلها مجهولة للكثيرين ولهذا أعتقد أن المهرجان قام بدور في التعريف بالمنطقة , خصوصا أنه تناول الكثير مما تمتلكه القطيف من مواهب , كالفن والمسرح , والأفلام والأدب ,بالإضافة للترفيه , وطبعا احتضان حملات توعوية نادرة .

وعن ما لمح به من قصور المجلس البلدي في التعاون مع منظمي الفعاليات علق بقوله من المفترض أن يقوم المجلس البلدي والبلدية بشكل عام بدور كبير حسب الأنظمة واللوائح , فمن مسؤولياتها إبراز الفعاليات التي تقام في المنطقة , بالإضافة إلى الترويج للآثار والسياحة , لأن لديها مساحة واسعة من الحركة , وهي تدير الكثير من المنشآت المختلفة , لكن كل ذلك لم يتفعل بالصورة المطلوبة ,لاحتضان المناسبات , ومختلف البرامج , وهناك ضعف في التواصل بين البلدية والمجتمع , وأتمنى أن يعالج في الأنشطة مستقبلا , فالمجلس البلدي معني تماما بهذه القضية .

و ألقى رئيس جمعية الجش الأستاذ عبد الكريم الثواب, كلمة ذكر فيها أن تقدم المجتمعات يقاس بجوانب كثيرة منها العمل التطوعي , عندما نقف منحنين للمتطوعين , نشير أن التطوع هو ما يبذله الناس من جهد دون مقابل مادي .

وأكد أن ما يرجوه هو أن يكون هذا عطاء مستقبليا مؤسسيا , وتحدث عن الجانب الإعلامي , ذاكرا أنه يجب أن يوجد عمل إعلامي مؤسسي فالمهرجان سيأخذ موقعا أكبر في المستقبل مما يدعو لوجود جهد إضافي , وتمنى زيادة الفعاليات والأحداث مستقبلا, كما تمنى المشاركة ممثلة بجمعية الجش .

تلا ذلك كلمة لمدير المهرجان الأستاذ عبد العظيم الضامن, معرفا المهرجان على أنه تحدي خطط له قبل أسبوع من بدأ الفعاليات , لكنه نتيجة لحالة طبيعية موجودة , كما أن الإصرار على وجوده هو ما أخرجه للعلن .

وذكر الداعمين مؤكدا أن المعهد المهني هو الداعم الأساسي , و شكر الأخوة والأخوات المميزين في عملهم , فهم سهلوا العمل كثيرا , وصرح بمهرجان للعيد القادم , وهو فرصة للتخطيط لمهرجان أكبر .

وعن ما تمخض عنه المهرجان قال أسعدنا شريحة كبيرة من الناس وفي ذلك سعادة كبيرة لنا, إضافة أنه من خلال المهرجان تكونت مجموعة متجانسة عن طريق العمل التطوعي لخدمة السياحة المحلية , والعمل القادم هو الاستمرار , فمن الجميل أن نبدأ لكن الأجمل الاستمرار , وسيكون للجنة المنظمة تعاون كبير مع الجهات المعنية , وهي عديدة , وهناك عزم للبدء بمهرجان العيد الذي بدأ التخطيط له منذ الآن , لكي نخرج بمهرجان لا ينسى .

وتخللت فقرات الحفل ألقاء قصائد شعرية بمشاركة الإعلامي والشاعر محمد الحمادي والشاعرة معصومة الراشد .

كما عرض فيلم وثائقي من إعداد اللجنة الوثائقية المشاركة في المهرجان تضمن العرض مقتطفات من فعاليات المهرجان وبعض أراء مشاركيه وزواره .

و تم تكريم أعضاء اللجان المشاركة في المهرجان وقام بتسليم الدروع كلا من المهندس جعفر الشايب والأستاذ عبد الكريم الثواب والأستاذ عبد العظيم الضامن .

وكرم المسرح الأستاذ عباس الصايغ , وود تمييز المسرح لأنه "مجال ناشئ في المنطقة رغم أنه ضرب شوطا كبيرا" حسب قوله .

وفي الختام طرحت أفكار جديدة ومهمة منها البدء بمهرجان العيد , و فكرة عمل أسبوع ثقافي , والتخطيط لمهرجان صيف القطيف 2010 .

والجدير بالذكر أن الضامن يستعد لورشة عمل لأطول لوحة في العالم وذلك في مجمع الراشد بالخبر.

يشار إلى ان لجنة المهرجان وتضم في عضويتها كل من :  نجيب السيهاتي – غادة السيف - فوزية المبارك - مريم الجراش - آيات العبادي - هديل الغراب - فاطمة العكراوي - حسن زواد - حسن الربيع - علي العبندي – نايف الضامن- شريف الحجاج.

ولجنة  الفعاليات التي  تتكون من: رائد الجشي -  محسن الحمادي ـ عاطف الغانم ـ فاضل الشعلة.

وتضم اللجنة الإعلامية كل: جعفر الصفار - عرفات الماجد - شادن الحايك – افراح ابو عبدالله - ليلى الخميري. 

تكريم صيف القطيف