القطيف: طالبات «بقعة ضوء» يقدمن مسرحية «فقر وخبز»

شبكة أم الحمام القطيف - ياسمين الفردان

 

قدمت طالبات أطلقن على أنفسهن «جماعة بقعة ضوء»، مسرحية بعنوان: «فقر وخبز». وقدمت الطالبات اللاتي يدرسن في المدرسة الثانوية الخامسة للبنات في محافظة القطيف سيناريو المسرحية وأخرجنها ومثلن أدوارها. ويتناول العرض المسرحي الاستهلاك والمحافظة على بقايا الأطعمة وتقديم الهدايا للفقراء.

وقالت مديرة المدرسة فاطمة القحطاني لـ«الحياة»: «إن البرنامج المسرحي قُدم تحت إشراف الإدارة. بينما قامت مجموعة من الطالبات المُبدعات بحرية اختيار الفكرة المقدمة، وطريقة مناقشتها، وفق مغزى عميق»، مضيفة: «أبدعت الطالبات في مناقشة الفكرة من خلال المسرحية، التي بدأت بلوحة شاركت فيها 10 طالبات، ناقشن من خلالها موضوع عفة الفقراء، وأهمية مساعدتهم من مبدأ أن البر لا يُنال سوى بذلك».

وحظيت فقرة استهلاك الماء وأهمية المحافظة عليه ترحيباً لافتاً من الطالبات والحضور، إذ قامت الطالبات بتجميع قوارير الماء التي ألقيت في اليوم السابق، ووضعت في قنينة كبيرة لقياس حجم الماء المُستهلك، ومقارنة الأمر لعالم بحاجة إلى القليل مما يُلقى ليحيا، ضمن تجربة عملية لحث الآخرين على المحافظة على الماء، إضافة إلى إعادة تدوير واستهلاك بعض المواد الغذائية، بدل رميها في النفايات، واستخدامها بالطريقة المثلى».

إلى ذلك، احتفت المدرسة الثانوية الخامسة للبنات في محافظة القطيف بفعالية «إحياء الضاد»، بعنوان: «لغتي هويتي»، وذلك بمناسبة الاحتفال السنوي باللغة العربية، بمشاركة الطالبات ومنسوبات المدرسة، وقالت مديرة المدرسة: «ألقت مدرسات اللغة العربية قصائد بالفصحى، وتضمنت الحفلة عرض أوبريت (صرخة استغاثة)، و(علمتني الحب)».